المحتوى الرئيسى

أهل سوريا في مصر.. احتفالية باليوم الدولي للمهاجرين بالسناري

12/17 18:44

ينظم بيت السناري، الاثري بحي السيده زينب بالقاهره، احتفاليه بعنوان "اهل سوريا في مصر"، وذلك بمناسبه اليوم الدولي للمهاجرين، خلال الفتره من 18 وحتي 22 ديسمبر الجاري، الساعه الخامسه مساءً.

تدور الاحتفاليه حول اثار سوريا قبل وبعد الازمه فهي تراث لا يقدر بثمن حيث تتعرض العديد من الاثار التاريخيه السوريه للدمار بسبب الحرب الدائره في سوريا منذ اكثر من سنتين.

تعد هذه الاثار شاهدًا علي تاريخ حافل يعود الي اكثر من اربعه الاف عام، تعاقبت عليها الحضارات البابليه والمصريه والفارسيه واليونانيه والرومانيه، لكنها اصبحت مهدده بالزوال اليوم.

مما دعا الي اقامه معرض صور خاص بتلك الاثار من مرحله عصور ما قبل التاريخ وصولًا للعصور الاسلاميه متناولًا مجموعه من "تدمك، افاميا، البيمارستان النووي، الجامع الاموي، مدينه حلب القديمه، مدينه دمشق القديمه.

يشمل برنامج الاحتفاليه يوم الافتتاح معرض صور الاثار السوريه، يليها ندوه يلقيها الدكتور حسام اسماعيل عن "اثار سوريا قبل وبعد الازمه"، ثم ندوه للدكتور عادل زياده عن "نظره جديده لاثار سوريا"، يعقبها ندوه للدكتور وليد الاخرس عن "اثار حلب قبل وبعد الازمه".

وتنتقل الاحتفاليه الي المطبخ السوري لتقديم "اكلات من قلب سوريا" علي انغام سوريه تراثيه، ثم عرض الحكواتي من التراث السوري ويدور حول السلطان الظاهر بيبرس .

في حب فلسطين.. احتفاليه ببيت السناري

اليوم.. حفل توقيع ومناقشه العالم علي جسدي

بيت السناري يحتفل باعياد الطفوله في اجواء صينيه

السناري يكرم منقذي متحف الفن الاسلامي

"انت الراوي" تناقش ماذا حدث للمصريين

فيديو.. باحث: هذه الدول تخوض حربًا بالوكاله في سوريا

اعتقال عضو هيئه علماء المسلمين في عرسال

المعارضه السوريه تسيطر علي عده حواجز حول معسكرين بادلب

وزراء خارجيه اوروبا يناقشون اليوم الأزمة السورية

33 عامًا من الاحتلال.. الجولان السوريه تقترب من الانفصال

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل