المحتوى الرئيسى

فيديو| مثليان لبنانيان يريدان الزواج خوفا من "المشي في الحرام"

12/17 20:29

استضافت الاعلاميه اللبنانيه ريما كركي، مساء الثلاثاء، عبر برنامجها "للنشر" علي شاشه "الجديد" الفضائيه، "محمد وغيث" اول حاله لمثليين في لبنان يعلنان رغبتهما في الزواج، مطالبين باقرار قانون يشرع زواج المثليين في لبنان والبلدان العربية.

وقآل محمد، وهو شاب لبناني سوري، انه تعرف علي غيث والذي حول اسمه الي جينفير منذ اربعه سنوات ونصف، مشيرا الي انهما اعلنا رغبتهما في الزواج لان الصداقه بهذا الشكل حرام، ولا تجوز، قائلا "بدنا نتزوج علشان ما نعيش مع بعض بالحرام"، واضاف محمد خلال حواره بالبرنامج ان زواج المثليين اصبح مباحا في العديد من الدول، متسائلا عن عدم اقراره بالبلدان العربيه، مؤكدا ان نسبه 20% من المجتمع اللبناني من المثليين، علي حد قوله.

وقال غيث او جينفير انه لم يفكر في زياره طبيب لمعرفه الحاله التي عليها، مشيرا الي انه تعرض للضرب اكثر من مره من الاهل، والذين رفضوا احترام حريته الشخصيه، بحسب ما قال.

وفي نفس السياق اعلن الشيخ علي يوسف، عضو هيئه علماء المسلمين في لبنان رفضه لمثل هذا الامر، مهاجما ما يحدث، واصفا اياه بانه تدمير للمجتمع اللبناني، وخلاف لفطره الله سبحانه وتعالي، باعلان رغبتهما في الزواج، مشيرا الي ان حكم فعلتهما وصفه الشرع بالفاحشه، وعقوبتها تصل الي القتل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل