المحتوى الرئيسى

وزير الصحة اللبناني يفتح ملف الإتجار بالأدوية المزورة

12/17 12:25

وزير الصحه اللبناني وائل ابو فاعور

ابو فاعور يتابع حملته: لوائح جديده مخالفه للمعايير الصحيه

وائل ابو فاعور: الأمن الغذائي مستمر

طلب وائل ابو فاعور من النيابة العامة اللبنانيه التوسّع في التحقيق بالاتجار بادويه مجانيه للنازحين السوريين، فاتحًا ملف الدواء المزوّر في مرحله جديده من حربه علي الفساد.

بيروت: ارسل وزير الصحه اللبناني وائل ابو فاعور كتابًا الي النيابه العامه التمييزيه، طلب فيه متابعه التحقيقات في ملف تجاره الادويه بشكل غير شرعي، مع كل من ز.ح. وشقيقه، و ا.ق. و ع.م. واخرين، استنادًا الي تقرير رئيس دائره التفتيش الصيدلي في وزارة الصحة، التي اظهرت تحقيقاته ان ز.ح. كان يخفي في مستودع تحت منزله في بلده مجدل عنجر في البقاع علب ادويه ومستحضرات مرصوفه علي الارض.

تم ختم المستودع بالشمع الاحمر بناء علي اشاره القضاء، وبالتوسع في التحقيقات تبين ان هذه الادويه كانت مخصصه للتوزيع مجانًا للنازحين السوريين، لكنها في الحقيقه كانت توزع من باب التجاره علي بعض الصيدليات، ومع مؤسسات صيدلانيه غير مجازه، وبعض الادويه المضبوطه معلبه بكراتين مزوره، والمتورطون لا يملكون حق الاتجار بالادويه، ما يخالف احكام قانون مزاوله مهنه الصيدله، ويعرّض الصحه العامه للاخطار، ويهدد سلامه المواطنين.

وطلب ابو فاعور اتخاذ التدابير والاجراءات القانونيه بحق المخالفين، لردع اي مخالفات جديده، وحفاظًا علي صحه اللبنانيين وسلامتهم.

ووجه ابو فاعور انذارًا الي الصيدلانيه م.ح.ك.، بوجوب عدم تكرار مخالفتها لاحكام قانون مزاوله مهنه الصيدله، بعد ان اظهرت تحقيقات دائره التفتيش الصيدلي في وزاره الصحه ان الصيدلانيه المذكوره لا تتواجد في الصيدليه المرخصه علي اسمها في بلده العين في بعلبك، كما ان اي صيدلي مجاز لا يدير الصيدليه في غيابها، ما يعرض صحه المواطنين للخطر.

وطلب ابو فاعور من الصيدلانيه تكليف صيدلي مجاز اداره صيدليتها في مهله لا تتعدي 15 يومًا من تاريخ هذا الانذار تحت طائله اقفال الصيدليه، عملا باحكام القانون وحرصًا علي سلامه اللبنانيين وصحتهم. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل