المحتوى الرئيسى

بعد "الكبد الوبائي" دبي تعمل على علاجات "آمنة" للسرطان

12/17 12:01

انطلقت امس -وتستمر ليومين- الجلسات العلميه لمؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبيه، الذي تنظمه جائزه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبيه.

ووسط حضور عدد كبير من المتخصصين واطباء، من اكثر من 10 دول حول العالم، وطلبه الطب والممرضين وفني المعامل، كشف مؤتمر دبي العالمي عن فعاليه ماده دوائيه تعالج التهاب الكبد الوبائي، مؤكدا قرب اكتشاف مواد دوائيه لفيروس "ايبولا"، اضافه الي علاجات امنه وفعاليه لعلاج السرطان.

وبحسب ما ذكرته صحيفه "الامارات اليوم"، قال المدير التنفيذى البحثي للمركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي، الدكتور جيل جوسلان، ان ماده (التيلبيفودين) تتمتع بخواص مضاده للفيروسات، ومكّنت من علاج التهاب الكبد الوبائي ألمزمن.

فيما تحدث الباحث، دروكر، عن حدوث نقله نوعيه في علاج مرض السرطان، بدءا من استخدام علاج كيميائي غير محدد، الي استخدام عامل علاجي عالي التخصيص والتحديد، وذلك من خلال دراساته علي مثبط انزيم "الكيناز"، مضيفا "شجعت نتائج هذه الدراسات علي تطوير مثبطات "الكيناز" كعلاجات امنه وفعاله لعلاج السرطان، وغيره من الامراض الخطره".

وفي محاضره مدير معهد جنر في جامعه اوكسفورد، الدكتور ادريان هيل، المعروف بابحاث حول الحساسيه للملاريا لدي الاطفال الافارقه، استعرض احدث نتائج عمله البحثي المتعلقه بوباء "ايبولا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل