المحتوى الرئيسى

كيا سورينتو 2015 الجديدة كلياً تصل للسعودية - سعودي شفت

12/17 21:00

في ثاني ظهور عالمي لها، دشنت الجبر للسيارات كيا سورينتو 2015 الجديده كلياً لاول مره في السعوديه والشرق الاوسط ضمن فعاليات المعرض السعودي الدولي للسيارات بجده.

من الخارج حصلت سورينتو علي التحسينات التي وصلت لجميع سيارات كيا، وذلك يشمل مقدّمه “انف النمر”، هويه كيا الجديده، وبالاضافه الي التصميم الافخم والاعلي للسياره مقارنه بالموديل السابق، تاتي كيا سورينتو ايضاً بجنوط الومنيوم 17 انش، مصابيح للضباب، قفل مركزي للفتح عند الاقتراب من السياره.

الاضافه الي المظهر الافخم, ازداد طول قاعده العجلات عن الجيل السابق بـ 88 ملم, ليصبح طول قاعده عجلاتها 2,780 ملم. اما ابعاد السياره العام, فطولها يصل لـ 4,780 ملم, وارتفاعها 1,685 ملم. صندوق السياره اصبح اكبر ايضاً, بمقدار 87 ملم, هذا رفع قدره حموله السياره من 515 الي 605 لتر. وقام مهندسوا كيا بالتاكد من ان هيكل السياره سيحسّن من تجربه القياده بتقليل الضوضاء, والاهتزازات وقساوه السياره. باستخدام عدّه تقنيات لتخفيف الضوضاء مثل زياده سمك لوحه القياده بمقدار 0.9 ملم, وتركيب قواعد جديده للمحركات انخفضت الضوضاء بمقدار 3% الي 6% حسب حاله القياده.

للاسف من الداخل تاتي سورينتو المحليه بمواصفات قليله جدا وقياسيه للغايه خصوصا ان النسخه الكوريه مليئه بالمواصفات الرائعه مثل شاشه لمس بنظام ترفيهي، مقاعد بنظام التدفئه والتبريد، كاميرات 360 درجه تلتقط ماحول السياره من 4 جهات. يجدر الاشاره الي ان كيا قد اكّدت حين الكشف عنها ان توفّر هذه المواصفات تعتمد علي السوق, ويبدو ان السوق السعودي ليس من بينهم.

من التحديثات الميكانيكيه ايضاً حصول سورينتو 2015 علي عجله قياده كهربائيه جديده كلياً, تتوفّر بشكل اساسي او اختياري حسب السوق. هذه العجله الكهربائيه تجعل السياره اكثر استجابه لاوامر السائق, وبمرونه وشعور رياضي اكثر من الجيل السابق. ولقليل اهتزازات الداخليه, تم تحسين نظام التعليق المنفصل المتوفر في الموديل السابق كي يتمص القوه بشكل افضل. كل هذه التعديلات تؤكد مهندسين كيا ان سائقي وركّاب سورينتو 2015 سيحصلون علي افضل واريح تجربه قياده.

تم تطوير سورينتو 2015 كي تكون امنه ايضاً, وذلك ببناء هيكل اصلب بـ 14% عن الجيل الماضي, وذلك بفضل استخدام الفولاذ فائق الشّده, الجيل الماضي كان يحتوي علي 24.4% من هذا الفولاذ, اما الجيل الجديد كلياً فيتكون منه بنسبه 52.7%. وتم استخدام نسبه اكبر من الفولاذ فائق الصلابه ايضاً, حيث ارتفعت نسبته من 4.1% الي 10.1%.

هناك العديد من انظمه السلامه ايضاً التي تدعم الهيكل الخارجي الصلب. تحصل سورينتو 2015 علي انظمه نشطه اساسيه او اختياريه وفقاً للسوق. من هذه الانظمه مثبّت السرعه الذكي المتكيّف, ونظام التنبيه بالخروج عن المسار, وحساسات اماميه للتنبيه باقتراب حادث, والتنبيه بالنقطه العمياء, ومساعد تغيير المسارات, والحساسات الخلفيه, وقارئ اشارات المرور للتنبيه بالسرعه القصوي في العدادات.

اما من ناحيه المحركات ستتوفر كيا سورينتو بخيارين من المحركات جميعها مرتبطه بناقل حركه من 6 سرعات اوتوماتيكيه:

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل