المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي..عنصرية ضد «آكلي الموز» .. وجريمة تحكيمية في إنجلترا

12/17 10:50

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه او الالمانيه.

ابدي نادي ريال مدريد تفاؤلا كبيرا بالنتيجه التي اسفرت عنها قرعه دور السته عشر من بطوله دوري ابطال اوروبا بعد ان حملته علي مواجهه فريق شالكه في هذا الدور.

وقال ايميليو بوتراجوينيو مدير العلاقات العامة بالنادي في تصريحات تلفزيونيه متحدثا عن نتائج القرعه التي جرت في مدينه نيون السويسريه: “نحن متفائلون الي حد كبير .. لدينا خبره جيده من العام الماضي ولكن الاحوال ستتغير بشكل كبير .. انهم منافسون حقيقيون ويتمتعون بجمهور رائع”.

وتعتبر المواجهه الاسبانيه الالمانيه هي اعاده لمباراه الموسم الماضي التي جمعت الفريقين في نفس البطوله، وتمكن ريال مدريد من خلالها انذاك تجاوز شالكه بسهوله كبيره.

واختتم بورتاجوينيو: “علينا ان نكون حذرين للغايه .. نعترف بان القرعه كانت تضم فرقا اكثر قوه ولكن عدم التركيز يمكن ان يكلفنا الكثير ولهذا علينا ان نظهر احتراما كبيرا”.

بيبي يريد التتويج بمونديال المغرب وانش حذر

عبر بيبي رغبه فريقه الشديده في التتويج بكاس العالم للانديه بالمغرب، مؤكدا علي ان الفائز بهذه البطوله سيكون افضل نادي في العالم.

و قال بيبي في المؤتمر الصحافي الذي حضره الاثنين الي جانب انشيلوتي قبل مواجهه نادي كروز أزول المكسيكي في نصف نهائي البطوله:” : نحن علي استعداد تام للعب في كاس العالم للانديه ، هناك لاعبون سيشاركون للمره الاولي في هذه البطوله. نريد اظهار التواضع و الاحترام لكل الانديه المشاركه وعمل المستحيل للفوز بهذه البطوله..”

واضاف:” الفائز بكاس العالم للانديه سيكون افضل فريق في العالم ، العام الحالي كان عاماً رائعاً بالنسبه لنا، ونحن نريد الاستمرار علي هذا الاداء حتي في العام المقبل.”

وعن الخصم كروز ازول:” خصمنا [ كروز ازول] سيكون خصماً صعباً، لان الفريق لديه لاعبون يعملون بجد ولعبوا ايضاً سابقاً في الدوري الاسباني.”

واكد انشيلوتي علي ان فوز ريال مدريد بكاس العالم للانديه سيجعل هذه السنه لاتنسي في تاريخ النادي و ستكون ذكري جميله للمشجعين.

حيث يقول المدرب الايطالي:” كل الفرق المُشاركه في البطوله هم ابطال لقاراتهم ، وهم يستحقون لعب هذه المسابقه. الفوز بهذه البطوله سيجعل هذه السنه لا تنسي للنادي والمشجعين.”

واضاف:” من الجيد اننا وصلنا للقاء كروز ازول بحاله بدنيه وذهنيه ممتازه جدا ، انا سعيد لانني ادرب ريال مدريد وهؤلاء اللاعبين، لقد حققنا معاً العاشره ونريد مواصله حصد الالقاب معاً..”

وعن تغيير مكان اللقاء من ملعب الرباط الي ملعب مراكش:” ريال مدريد يجب ان يلعب في ملعب جيد ، واعتقد انّ الملعب الذي سنلعب به يبدو جيداً. ريال مدريد لم يطلب من الفيفا تغيير الملعب ولكن الفيفا اكدت لنا ان التغيير كان علي وشك ان يحدث..”

وحول الجماهير المغربيه العاشقه لريال مدريد:” انها فرصه فريده للجماهير هنا في المغرب وافريقيا لمشاهده ريال مدريد، سنحاول تقديم افضل ما لدينا في هذه البطوله.”

حول خضيره و رودريجيز:” سامي خضيره وخاميس رودريجيز لن يلعبا اليوم ِ، لكنهما سيحضران في النهائي. نملك 4 لاعبين جيدين في المحور، ويمكنهم اللعب في اي نادي اخر في العالم، لكن نحن محظوظون بتواجدهم معنا.”

“الحارس لقد قررت من سيلعب ، لكن لن اعلن هذا الان .”

عن مواجهه شالكه:” شالكه؟ نحن لا نفكر في شالكه، انما نفكر في هذه البطوله فقط.”

ازول تدرب كثيرا لمواجهه الريال

اكد خيراردو تورادو لاعب نادي كروز اثول المكسيكي ان فريقه يشعر بـ “شغف” كبير لمواجهه ريال مدريد في الدور قبل النهائي لبطوله العالم للانديه اليوم وقال لاعب خط الوسط الذي نجح في تسجيل هدفين لفريقه من ضربتي جزاء في مباراته التي فاز فيها السبت 3/1 علي منافسه ويستيرن سيدني الاسترالي: “نشعر بشغف كبير لمواجهه ريال مدريد النادي الافضل في العالم.

الذي يجمع بين صفوفه اللاعبين الافضل ايضا .. الفريق تدرب كثيرا في الشهور الماضيه استعدادا لهذا اللقاء”.واضاف اللاعب المخضرم صاحب الـ 35 عاما: “علينا ان نستمتع بهذا اللقاء فانت لا تلعب امام ريال مدريد كل يوم”.

وتاهل كروز اثول للدور قبل النهائي من مونديال الانديه بشق الانفس بعد ان استطاع تحقيق التعادل في الدقيقه 89 من اللقاء عن طريق ضربه جزاء نفذها تورادو.

ويذكر ان المباراه شهدت هطول امطار غزيره اثرت بشكل كبير علي الاداء الفني للفريقين.

ويري تورادو ان العاملين بملعب الرباط لديهم الكثير من العمل لاعاده اصلاح ارضيه الملعب استعدادا للقاء المرتقب امام ريال مدريد.

وقال: “علينا ان نكون واقعيين .. لا اعرف كيف يتعاملون هنا مع العشب .اتمني ان يتمكنوا من اعاده اصلاحه .. الوقت المتبقي قصير للغايه حتي يمكن للملعب ان يحظي ببعض التحسن للتمتع بمشاهده مباراه جيده .. اتمني ان يتم اصلاحه”.

واشار تورادو الي ان الامطار كانت لها اليد العليا في تشكيل مجريات المباراه امام سيدني: “عاملا ارضيه الملعب والمناخ لم يساعدا كثيرا ولكن الفريق نجح في تجاوز الامر .. نحن سعداء للغايه”.

خيارات نيمار للذهبيه مثيره للجدل

كشف نيمار عن الاسماء الثلاثه التي صوت لها للتتويج بالكره الذهبيه 2014 وذلك في مقابله له مع صحيفه “او جلوبو” البرازيليه.

مهاجم برشلونه اكد انه اعطي صوته لليونيل ميسي كخيار اول لنيل الجائزه ، فيما صوت لكريستانو رونالدو كختيار ثاني ، في حين كان ختياره الثالث من نصيب زميله في الفريق ايضا ماسكيرانو.

ومن المقرر ان تثير اختيارات نيمار زوبعه من الجدل وسط وسائل الاعلام البرازيليه لانه لم يضع اي لاعب برازيلي ضمن 3 مرشحين للكره الذهبيه ، رغم ان قوانين الفيفا تسمح بذلك.

اعتبر اندوني زوبيزاريتا ان مواجهه مانشستر سيتي الانجليزي في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكره القدم ستمثل مقارعه لـ”خصم عظيم في مباراه قويه”.

وسبق للفريقين ان لعبا معا في نفس الدور العام الماضي حيث فاز الفريق الكتالوني بهدفين نظيفين في الذهاب، فيما لم يقدر الـ”سيتزنس” في العوده علي الفوز باكثر من نتيجه 2ـ1 التي اقصته من البطوله.

واشار المدير الرياضي لبرشلونه في تصريحات تليفزيونيه الي ان الخصم يعرف برشلونه “كثيرا” علي الصعيدين الاداري والفني، موضحا ان الفريق علي الرغم من هذا سيلعب بنفس اسلوبه وفلسفته.

واضاف دوني “الفريق ينافس دائما بنفس فكره اللعب وهي السعي نحو الفوز، هكذا سوف تسير الاوضاع لن يتغير شيء”.

واوضح زوبيزاريتا انه لا يزال يتبقي الكثير من الوقت حتي موعد مواجهه ثمن النهائي في فبراير

نضج عقليه لاعبي البايرن تبهر جوارديولا

لم يثر تالق بايرن ميونيخ في الفتره الاخيره عاشقيه والمهتمين بشؤون الكره العالميه وحسب، بل تعدي الامر الي مدربه جوزيب جوارديولا الذي اعرب عن انبهاره بعقليه لاعبيه. وقال جوارديولا عقب فوز فريقه علي اوجوسبورج السبت برباعيه نظيفه : "عقليه هؤلاء اللاعبين تبهرني بعد عامين من الانتصارات والفوز بكل شيء .. انهم يلعبون كل ثلاثه ايام بثبات ذهني رائع .. الفوز تلو الاخر انه امر رائع".

ويري جوارديولا ان اللحظه المناسبه قد حانت بعد ان حقق 12 انتصارا متتاليا من اصل 15 مباراه خاضها الفريق البافاري في الفتره الاخيره للتوجه بالشكر لجميع المسؤولين في البايرن، حيث قال: " تهانينا للنادي ورومينيجه وماتياس سامر، اشعر بفخر كبير باللاعبين".

وتسبب اوجسبورج في تعقيد الامور في مواجهه بايرن ميونيخ في مباراه امس الاول لقرابه الساعه قبل ان يفتتح مهدي بن عطيه التسجيل في الدقيقه 58 ثم اريين روبين في الدقيقتين 59 و71 واخيرا روبيرت ليفاندوفيسكي في الدقيقه 68، ليحرز الفريق البافاري اربعه اهداف في 15 دقيقه فقط.

ولم يكن جوارديولا وحده الذي اعرب عن انبهاره بلاعبي بايرن ميونيخ بعد مباراتهم امام اوجوسبورج، حيث صرح كارل هاينز رومينيجه رئيس النادي قائلا: "روبين هو افضل لاعب وسط ملعب في العالم"، كما اشاد بالتعاون الرائع بين لاعبي الفريق ومدربهم الذي يعتبر رومينيجه من ابرز معجبيه.

واضاف رومينيجه قائلا: "بيب يثير اعجابي ومشاعر الحماس في نفسي بشكل كبير بقدرته علي تحفيز الفريق ، علينا ان نرفع القبعه امام هذه النتائج". واتت التغيرات التي اجراها المدير الفني ثمارها المرجوه، عندما احال كل من توماس موللر وماريو جوتزي لمقاعد البدلاء ودفع ببستيان شيفانيشتايجر بجوار تشابي الونسو في وسط الملعب للمره الاولي. وعن هذا تحدث جوارديولا قائلا: "كلاهما يمتلك خبره واسعه علي المستوي الشخصي".

لاعبو شالكه سعيدون بمواجهه ريال مدريد

قال بنيديكت هوفيديس انه وباقي فريق شالكه يتذكرون خسارتهم الموسم الماضي امام ريال مدريد الاسباني في ثمن نهائي دوري الأبطال الذي اوقعته القرعه معه في نفس الدور هذا الموسم.

وكان الريال فاز الموسم الماضي بثمن نهائي دوري الابطال في مباراه الذهاب علي شالكه بنتيجه 6ـ1 وفي العوده بثلاثه اهداف لهدف.

وصرح قائد شالكه “نتذكر ما حدث الموسم الماضي ونعرف ان ريال مدريد من افضل فرق العالم، ولكن مثل هذه الفرق يمكن الفوز عليها ايضا”.

واضاف اللاعب “سنقدم كل ما في وسعنا لتخطي هذا الدور امام بطل اوروبا”.

من جانبه قال لاعب وسط شالكه، ديينيس اووجو ان الريال ربما يكون افضل فريق بالعالم في الوقت الحالي، الا ان هذه هي نوعيه المبارايات التي يرغب اي لاعب في خوضها.

واكمل اووجو “اشعر بسعاده كبيره، الموسم الماضي لم اتمكن من اللعب امام الريال بسبب اصابتي، اللعب امامه مجددا يمثل علامه فارقه بالنسبه لي”.

واردف اللاعب “ريال مدريد بجانب ناديين اخرين يعتبر افضل فريق في العالم ومن الطبيعي ان تكون مواجهته صعبه، ولكن بصفتي لاعب كره قدم اتمني دائما مواجهه".

رودجرز : هذا هو حال كره القدم

يري بريندان رودجرز ان هزيمه ليفربول 3-صفر امام مان يونايتد لخصت موسمه . ولفترات طويله علي اولد ترافورد استحوذ ليفربول علي الكره لكنه فشل في تحويل العديد من الفرص التي اتيحت له الي اهداف في مواجهه الحارس المتالق ديفيد دي خيا.

واستغل يونايتد الفرص التي اتيحت له ليعمق جراح منافسه الذي تراجع الي المركز العاشر. وتقدم وين روني ليونايتد في الدقيقه 12 ثم ضاعف الاسباني خوان ماتا تفوق الفريق رغم وجوده بوضوح في موقف تسلل قبل خمس دقائق علي نهايه الشوط الاول.

واستغل الهولندي روبن فان بيرسي خطا من ديان لوفرين في الدقيقه 71 ليضيف الهدف الثالث ليونايتد الذي حقق انتصاره السادس علي التوالي في الدوري. وخسر ليفربول وصيف بطل الدوري الموسم الماضي سبع مرات في المسابقه الحاليه ويتاخر بفارق 18 نقطه عن تشيلسي المتصدر بعد مرور 16 جوله.

وجمع ليفربول 21 نقطه وهو اقل عدد للفريق في الدوري عند هذه المرحله من المسابقه منذ موسم 1964-1965. وقال رودجرز لقناه سكاي سبورتس "اعتقد اننا قدمنا ما يكفي للفوز بالمباراه. هذا لخص موسمنا حقا. ساستمر في البحث عن حلول."

واضاف "الوضع صعب هذا الموسم لكن هكذا يسير الامر. من الواضح اننا لم نسجل او نصنع ما يكفي من اهداف."

وياتي التراجع الشديد في مستوي ليفربول علي العكس تماما من التالق الواضح والمفاجيء للفريق في الدوري الموسم الماضي.

ومع افتقاد الفريق لحارس متميز وقائد لخط الدفاع واصابه المهاجم دانييل ستوريدج ورحيل لويس سواريز ظهرت معاناه ليفربول بوضوح.

وقرر رودجرز عدم اللعب بمهاجم صريح وفضل اشراك رحيم سترلينج (20 عاما) في الخط الامامي بمفرده. ويملك سترلينج موهبه واضحه دون شك لكن دي خيا تصدي لمحاولاته عده مرات ومنعه من التسجيل في اكثر من مناسبه. وقال رودجرز " صنعنا الكثير من الفرص وهذا لم نكن نفعله. كما ارتكبنا اخطاء دفاعيه وهو ما كلفنا غاليا ".

واضاف "يجب علينا مواصله العمل. جئنا الي هنا الموسم الماضي وكانت النتيجه بالعكس. اليوم كنا الطرف الافضل في الشوط الاول لكن لا يمكن للفريق ان تهتز شباكه بهذه الطريقه."

واكد رودجرز انه "لا يشعر باي ضغط اضافي" بعد الهزيمه لكن فريقه تنتظره مواجهه محفوفه بالمخاطر خارج ارضه امام بورنموث الاربعاء في كاس الرابطه قبل ان يحل ضيفا علي ارسنال في الدوري مطلع الاسبوع القادم.

ماتا يعترف بتسلله وجريمه الحكم

اعترف خوان ماتا ان الهدف الذي احرزه في مرمي ليفربول في مباراه فوز مان يونايتد بثلاثه اهداف مقابل لا شيء كان تسلل واضح ولكنه كان محظوظا لاحتساب هذا الهدف.

وقال اللاعب “لقد كنت محظوظ للغايه بسبب احتساب الهدف الذي سجلته، وعند مشاهدتي لهذا الهدف في الاعاده تاكدت انه تسلل واضح والحكم لم يشاهد هذا الامر”.

واضاف “دي خيا في هذه المباراه قدم اداءا متميزا للغايه واتمني له الاستمراريه علي هذا الاداء العالي”.

عوده المياه لمجاريها في ملعب الامارات

اعاد الفوز 4-1 علي نيوكاسل المياه الي مجاريها بين ارسين فينجر وجمهور ارسنال.

وقال فينجر انه يشعر بالسعاده لسماع الجماهير تهتف باسمه بعد ايام قليله من مطالبتها برحيله.

وخسر فريق المدفعجيه 2-3 امام ستوك سيتي في الجوله قبل الاخيره (الاسبوع 15) مما تسبب في تراجع ترتيب الفريق علي سلم البريمير ليج.

ويتطلع فينجر لمواصله العروض القويه خلال الفتره المقبله وخصوصا مباراه قمه الجوله 17 ضد ليفربول في ملعب الانفيلد.

اكدت مصادر صفيه ان ساوثهامبتون قد يحقق المفاجاه ويخطف نجم منتخب هولندا وجلطه سراي التركي ويسلي شنايدر في الشتاء من مان يونايتد الساعي بقوه للتعاقد مع الهولندي.

ويسلي شنايدر يحصل علي راتب سنوي بقيمه مليوني جنيه استرليني من جالتا سراي الذي يعاني من ازمه ماليه ويري ان التخلص من راتب شنايدر الكبير فرصه لتصحيح بعض الاوضاع الماليه.

قيمه اللاعب حاليا توزاي تسعه ملايين جنيه استرليني ويحاول ساوثهامبتون استغلال ان اللاعب الهولندي بدا مسيرته مع اياكس امستردام مع مدرب الفريق الحالي كويمان عندما درب اللاعب في اياكس قبل ان يرحل لريال مدريد.

يذكر ان شنايدر البالغ من العمر 30 عاما قد انتقل لجلطه سراي التركي في يناير 2013 من انتر ميلان الايطالي مقابل 14 مليون يورو.

وصف جيانلويجي بوفون مواجهه يوفنتوس ضد بروسيا دورتموند في دور 16 من دوري ابطال اوروبا بالمواجهه الجميله والمثيره.

حيث قال في تصريح له لوسائل الاعلام بعد القرعه:” انا سعيد ، دورتموند من بين الفرق التي كنا نتطلع لمواجهتها..”

واضاف:” “ليس لانهم فريق اقل شانا من الاخرين ، بل لانهم اختبار قوي لنا يمكننا من قياس مدي تطور فريقنا..”

واكمل قائلا:” سنلعب في ملعب فريد من نوعه وامام جماهير رائعه جدا ، دورتموند فريق قوي ومستواه في دوري الابطال يختلف كثيرا عن ما يقدمه في الدوري الألماني.

نيدفيد : القرعه جيده ولكن

صرح بافيل نيدفيد عضو مجلس اداره يوفنتوس عن قرعه دوري الابطال اوروبا والتي اسفرت عن وقوع يوفنتوس امام بوروسيا دورتموند بان “القرعه جيده، ولكن دورتموند ليس بالفريق السهل ابداً، فعلينا تقديم الافضل في هذه المباراه من اجل العبور للدور القادم، واليجري قادر علي قياده الفريق في مثل هذه المباراه.”

وعن تعادل فريقه امام سامبدوريا “التعادل كان جيد لنا، خصوصاً وان المباراه كانت قد تنتهي بنتيجه سيئه للغايه للفريق”.

رافا يدافع عن هزيمه نابولي

اصر رافا بينيتيز ان المشاكل التي يعاني منها نابولي ليست مشاكل تكتيكيه وذلك بعد الاداء السيء لفريقه في لقاء الميلان والذي انتهي بخساره فريقه بهدفين دون مقابل.

وقال المدرب الاسباني في تصريحات تلفزيونيه " بدانا اللقاء بشكل سيء ثم بدانا في التحسن في الشوط الثاني ولكن هيجواين كان محبطاً للغايه ، لو كان فعل ما فعله العام الماضي لتغير الامر وعلينا الا ننسي اننا كنا نواجه الميلان وليس فريقاً صغيراً وبالتالي من الطبيعي ان يعاقبك عندما تتركه يلعب دون ضغط ".

واضاف بينيتيز " علينا الفوز في المباريات القادمه لنظل قريبين من دائره المنافسه علي المركز الثالث وان كنت اعلم ان الدوري الإيطالي ليس سهلاً ، لقد اظهرنا في لقاء روما والذي لم يكن من فتره طويله قوتنا وقدرتنا علي منافسه الكبار، اليوم مشكلتنا لم تكن مشكله تكتيكيه ففي الهدفين كان هناك اكثر من لاعب بجوار الكره بالاضافه الي وجود لاعبي وسط وقلبي دفاع ولكن في النهايه تتلقي شباكك اهدافاً لم يكن من المفروض ان تتلقاها ".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

اعاد ميلان احياء اماله الاوروبيه؛ وذلك بعد فوز غايه في الاهميه علي ضيفه "الجنوبي" نابولي بهدفي جيريمي مينيز وجياكومو بونافنتورا، وذلك في مباراه تميز فيها "الروسونيري" واستحق فيها فوزاً غالياً، وكان فيها لاعبو فيليبو انزاجي الطرف الافضل في اغلب فترات اللقاء، واستطاعوا التسجيل في توقيتات سحريه من اللقاء مستغلين اخطاء الدفاع "النابوليتاني".

داب النادي الاحمر والاسود طوال فتره وجود اندريا بيرلو ومن بعده ريكاردو مونتوليفو، علي استخدام الاخيرين كصانع العاب متاخر "ريجستا" يقوم بخدمه الفريق بالكرات الطويله وصناعه اللعب، لكن مع اصابه مونتوليفو، بات ميلان يعتمد بشكل اساسي علي خط الهجوم في صناعه اللعب وخدمه نفسه بنفسه، خصوصاً في ظل الحاله الفنيه السيئه التي كان عليها اندريا بولي والحاله الفنيه المتذبذبه، واللياقه المترديه للاعب الوسط سولي مونتاري.

ومع عوده مونتوليفو من الاصابه تحسن الوضع بشكل كبير، فبات هناك قائد واضح لخط الوسط، وحول انزاجي مركز مونتوليفو لصانع العاب في مركزه المعتاد بدلاً من مركزالريجستا، وذلك املاً منه في ربط افضل بين خطوط الفريق بدلاً من ذلك الانعزال الذي كان عليه ثلاثي الهجوم اياً كانت هويتهم.

هذا الامر عاد بفائده كبيره في المباراه علي اندريا بولي، فبعد ان كان الاخير مُطالباً بدور مونتوليفو في وقت اصابه الاخير، تاركاً مهمه الانطلاقات للامام ومسانده خط الهجوم لسولي مونتاري، عاد بولي لممارسه دور اللاعب الذي يقوم بالزياده العدديه من الخلف للامام. تشعر وان بولي يقدم اداء افضل عندما لا يتم تحميله مسؤوليات تفوق قدراته، فهو ليس قائداً ولا يبدو انه سيكون، لكنه مفيد جداً في دوره الذي كان عليه في المباراه.

وحافظ نايجل دي يونج علي الضغط اللازم لميلان، وبات لمونتوليفو حريه اكبر في دعم الهجوم بالتمرير الامامي البناء، في مشهد يذكرنا بما كان يقوم به جينارو جاتوسو "دي يونج" مع اندريا بيرلو "مونتوليفو".

يعشق جيريمي مينيز الانطلاق في مساحات، فيراوغ الاول والثاني لكنه احياناً ما يفقد القدره علي اتخاذ القرار الصحيح او "يتلعثم" او يبالغ في المراوغه لتضيع الكرات منه، لكن مع تواجده في مركز راس الحربه الوهمي، تشكل اي مراوغه ناجحه لمينيز خطوره كبيره علي مرمي الخصم، فهو يكون في مواجهه المرمي ولا يحتاج للتفكير...فقط ياخذ نفساً عميقاً ثم يطلقها في الشباك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل