المحتوى الرئيسى

«يناير على الأبواب».. مانشستر سيتي | المصري اليوم

12/16 20:46

يقترب شهر يناير، ومعه تفتح ابواب الانتقالات في منتصف الموسم، كفرصه للانديه من اجل تدعيم صفوفها، وتتحرك الانديه الكبري من اجل سد النواقص والمشاكل التي ظهرت عليها خلال النصف الاول من الموسم، وذلك من اجل اما مواصله المنافسه علي البطولات، واما من اجل تصحيح الاوضاع.

في هذا الموضوع، سيكون الحديث عن مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الانجليزي، والمنافس الوحيد لتشيلسي حتي الان، علي الصداره مع تواجده في المركز الثاني.

يعاني مانشستر سيتي هذا الموسم، كما الموسم الماضي، علي المستوي الدفاعي، وخط الوسط الدفاعي، مع لعنه الاصابات ما بين سيرجيو اجويرو، اليكساندر كولاروف، ستيفان يوفيتيتش، ماتيا ناستاسيتش، وديفيد سيلفا، مع انخفاض في مستوي يايا توريه، ولكن رغم ذلك، مازال الفريق علي سكه الانتصارات منذ بدايه الموسم، رغم غياب البدلاء الحاسمين.

رغم المشاكل الدفاعيه، الا ان سيتي يمتلك اسماء كثيره في الخط الخلفي، تجعل من الصعب اضافه مدافع اخر الي قائمه الفريق في الشتاء.

ولكن الفريق لديه حاجه الشديده الي بديل ليايا توريه، خصوصًا ان الفيل الايفواري احد الاعمده الرئيسيه للسماوي رغم انخفاض مستواه، ومع عدم وجود بديل له في قائمه الفريق، وسفر«توريه» المنتظر للمشاركه في كاس امم افريقيا مع منتخب بلاده في منتصف يناير المقبل الي بدايات فبراير، بالتاكيد سيتحرك سيتي للتعاقد مع بديل، مع تمسك نيويورك سيتي بانهاء فتره اعاره فرانك لامبارد في يناير.

والاسماء المطروحه كبدلاء لـ«توريه»، اسماء افريقيه، كشيخ تيوتي لاعب وسط نيوكاسل. ولكن لاعب كفيكتور وانياما، او مورجان شنايدرلين تعتبر حلول متميزه كبدلاء للفيل الايفواري صاحب الـ31 عامًا، وذلك رغم صعوبه الحصول علي احد نجوم ساوثامتبون في منتصف الموسم.

كما يوجد لاعبين كباولينهو في توتنهام، ايبولا لاعب وسط مارسيليا، وويليام كارفاليو في سبورتينج لشبونه، قادرين علي القيام بدور«توريه» في وسط سيتي، ولكن لا يوجد ارتباط بين الفريق السماوي واي لاعب حتي الان في الصحف الاوروبيه، لتدعيم الصفوف في يناير، بجانب صعوبه الحصول علي مثل هؤلاء اللاعبين في يناير لصعوبه ترك انديتهم لهم.

وعاني سيتي، خلال الدور الاول، من اصابات مهاجميه المتكرره، والتي تركت الفريق بدون مهاجم سوي الشاب بوزو امام ليستر سيتي الاسبوع الماضي، وهو ما سيجعل الفريق يتجه لشراء مهاجم اخر خلال يناير الحالي، لتدعيم الصفوف وتجنب النقص الهجومي.

والاسماء المطروحه، هي ويلفرد بوني، هداف سوانسي سيتي، كريستيان بينتيكي، مهاجم استون فيلا، كما جذب العديد من المهاجمين في الدوري الانجليزي هذا الموسم الانظار، ويمكن التعاقد معهم، وسيكونون متاحين ليس فقط محليًا بل ايضا اوروبيًا، كبابيس سيسيه، مهاجم نيوكاسل، ومهاجم كوينز بارك رانجيرز، تشارلي اوستين، بجانب سايدو براهينو، مهاجم ويست برومويتش.

ويعتبر سيتي احد الاسماء الكبري المهتمه ايضا بضم المهاجم الالماني ماركو رويس خلال الشتاء الحالي، للظفر بخدماته قبل بقيه الكبار، مع وجود امكانيات ماليه وسقف رواتب مرتفع في الفريق السماوي قادر علي اغراء اللاعب ماديًا بشكل كبير.

لا يبدو المدرب، مانويل بيلجريني، في طريقه للتخلي عن اي لاعب في تشكيله مانشستر سيتي الاساسيه خلال يناير، لحاجه الفريق للجميع، ولكن خروج مدافع كـ«ناستاسيتش» معارًا بالتاكيد، يبدو امرًا مؤكدًا، من اجل المشاركه اكثر، وتغير الاجواء مع اصابات متكرره وصعوبه الحصول علي فرصه للمشاركه في الوقت الحالي مع الفريق.

بجانب «ناستاسيتش»، فان الجناح الانجليزي، سكوت سينكلاير قد يخرج ايضًا، سواء بالبيع النهائي او بالاعاره، مع خروج اللاعب نهائيًا من حسابات «بيلجريني» منذ بدايه الموسم.

وقد يتم اعاره المهاجم الشاب الاسباني خوسيه انخيل بوزو، لنهايه الموسم، لاكتساب المزيد من الخبرات واتاحه الفرصه له للظهور، والمشاركه اكثر خارج صفوف مانشستر سيتي، وذلك في حال التعاقد مع مهاجم جديد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل