المحتوى الرئيسى

مصادر: فشل نظام الدفاع الإسرائيلي أرو 3 في اختبار لاعتراض الصواريخ

12/16 18:51

قالت مصادر امنيه اسرائيليه ان نظام الدفاع الصاروخي البالستي (ارو 3) الذي طورته اسرائيل فشل في اول اختبار حي لاعتراض الصواريخ يوم الثلاثاء في انتكاسه جديده للنظام الذي دعمته الولايات المتحده وصمم ليكون حاجزا منيعا ضد ايران.

واضافت المصادر ان مشغلي بطاريه الصواريخ ارو 3 في قاعدة بلماحيم الجوية علي ساحل البحر المتوسط الغوا إطلاق صاروخ الاعتراض بعد فشله في اكتشاف صاروخ اخر اطلق فوق المتوسط.

وقال مصدر لرويترز مشترطا عدم نشر اسمه او منصبه "كان هناك عد تنازلي للاطلاق لكن لم يحدث شيء... اتخذ قرار بعدم اهدار الصاروخ الاعتراضي."

ونظام ارو جزء من عده عناصر لنظام دفاع جوي اسرائيلي متكامل بني للتصدي لاي هجمات صاروخيه قد تشنها ايران او سوريا او الجماعات المتحالفه معهما في لبنان وغزه.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان "في اطار الاستعدادات لاختبار اعتراض مستقبلي .. اطلق صاروخ مستهدف ومضي في مساره بنجاح."

ولم يكن لدي متحدث باسم الوزاره تعليق فوري ردا علي سؤال حول ما اذا كانت تجربه يوم الثلاثاء مصممه لاختبار عمليه اعتراض كامله.

وصممت صواريخ ارو 3 الاعتراضيه لاختراق الغلاف الجوي للأرض حيث يمكن لرؤوسها الحربيه ان تنفصل لتصبح وسيله "انتحاريه" يمكنها تعقب وضرب الاهداف. وتهدف هذه الصواريخ التي تصل لارتفاعات عاليه الي تدمير الصواريخ النوويه او البيولوجيه او الكيمائيه علي نحو امن.

ويتم تطوير نظام ارو بشكل مشترك بين شركه الصناعات الجوية الإسرائيلية المملوكه للدوله وشركه بوينج الامريكيه. ونشر اصدار سابق منه هو ارو 2 قبل اكثر من عشر سنوات ويقول مسؤولون ان معدلات النجاح في اختباراته تصل الي نحو 90 بالمئه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل