المحتوى الرئيسى

لأول مرة في مصر.. شركة تحصل على ''الأيزو'' في تطبيق نظام إدارة الطاقة

12/16 16:39

اعلن الدكتور حسن عبد المجيد رئيس الهيئه المصريه العامه للمواصفات والجوده، ان شركه سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) حصلت علي شهاده الأيزو 50001 الخاصه بتطبيق نظام اداره الطاقه، والذي يستهدف تحسين كفاءه الطاقه المستهلكه للعمليات الصناعيه بالشركه.

واكد الدكتور حسن عبد المجيد، عبر بيان للصناعه تلقي مصراوي نسخه منه اليوم الثلاثاء، ان حصول الشركه علي شهاده الايزو في قطاع البتروكيماويات تعد الاولي من نوعها في مصر، مشيراً الي ان نجاح الشركه في الحصول علي هذه الشهاده جاء نتيجه للدعم الفني الذي تلقته الشركه من مشروع تحسين كفاءه استخدام الطاقه بالقطاع الصناعي في مصر.

واوضح ان سيدي كرير تقوم بتنفيذ المشروع بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ومع وزاره البيئه ووزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيره والمتوسطه.

وقال انه تم تدريب فريق العمل بالشركه علي كيفيه تطبيق نظام (اداره الطاقه) وكيفيه التدقيق الشامل علي جميع الاجراءات والممارسات، وذلك طبقاً للمعايير الدوليه لتحقيق اكبر توفير ممكن في الطاقه المستهلكه دون اي تاثير علي عمليات الانتاج او الجوده وهو ما يساهم في تقليل التكلفه الانتاجيه وزياده الانتاج والجوده وبالتالي زياده الربح والمنافسه، وكذلك تقليل التاثيرات البيئيه السلبيه وخفض الانبعاثات الحراريه التي تساهم في الحفاظ علي البيئه.

واشار عبد المجيد الي ان الهيئه المصريه العامه للمواصفات والجوده ومركز تحديث الصناعه كانوا تبنوا الترويج لتطبيق نظام اداره الطاقه عن طريق عقد سلسله من ندوات التوعيه للقطاعات الصناعيه المختلفه، لحث الشركات علي الانضمام للمشروع وشرح اسلوب واليه التطبيق.

وبين انه في اطار حرص منظمه اليونيدو علي ضروره تعميم النماذج الناجحه، وباعتبار شركه ''سيدبك'' احدي الشركات التي استفادت من الدعم الفني المقدم من قبل مشروع تحسين كفاءه استخدام الطاقه بالقطاع الصناعي في مصر، و الذي قام باعداد كوادر محليه قادره علي نشر الوعي باهميه تطبيق نظم اداره الطاقه في القطاع الصناعي، فسوف تقوم الشركه بنقل المعرفه و العمل علي تطبيق النظام عبر شركات قطاع البتروكيماويات تحت رعايه الشركه القابضه للبتروكيماويات بالتعاون مع منظمه الامم المتحده للتنميه (اليونيدو).

ومن جانبه، اوضح المهندس احمد حلمي رئيس مجلس إدارة الشركه والعضو المنتدب، ان تطبيق الشركه نظام لاداره الطاقه في العمليات الانتاجيه حقق وفراً يصل الي 10 بالمئه من الطاقه المستهلكه بتدابير بسيطه ومنعدمه التكاليف.

وقال ''ان حصول الشركه علي شهاده الايزو يعكس داب فريق العمل في إداره الجوده بالشركه لتعزيز كفاءه استخدام الطاقه والحفاظ عليها وتحقيق التنميه المستدامه، ويؤكد علي عزم الشركه المضي قدماً نحو المزيد من التطوير لمصانعها ومرافقها بما يحقق اعلي درجات التميز في الاداء والحفاظ علي البيئه والسلامه والصحه المهنيه والامن والاستدامه''.

والجدير بالذكر، ان شركه سيدبك هي شركة مصرية تقوم بانتاج الايثيلين (هي الماده الرئيسيه في صناعه البولي ايثيلين)، كما تقوم الشركه بسد احتياجات شركات البتروكيماويات المصرية من هذه الماده اللازمه في تصنيع منتجها الاساسي من ماده ال بي في سي، كما تقوم سيدبك بانتاج ماده البولي ايثيلين بنوعيها عالي الكثافه ومنخفض الكثافه الخطي، بالاضافه الي منتجي البيوتين-1 وغاز البوتاجاز.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل