المحتوى الرئيسى

شركة مصرية تحصل على الأيزو لخفض استهلاكها من الطاقة 10%

12/16 14:49

قال رئيس الهيئه المصريه العامه للمواصفات والجوده، الدكتور حسن عبدالمجيد، ان شركه "سيدي كرير" للبتروكيماويات "سيدبك"، حصلت علي شهاده "الأيزو 50001" الخاصه بتطبيق نظام اداره الطاقه، والهادف لتحسين كفاءه الطاقه المستهلكه للعمليات الصناعيه بالشركه.

واوضح رئيس مجلس إدارة الشركه والعضو المنتدب لـ"سيدبك"، المهندس أحمد حلمي، ان تطبيق نظام لاداره الطاقه في العمليات الانتاجيه، حقق وفرا يصل الي 10% من الطاقه المستهلكه بتدابير بسيطه ومنعدمه التكاليف.

واوضح في بيان صدر عن هيئه المواصفات والجوده، اليوم الثلاثاء، ان شركه "سيدبك" باعتبارها احد الشركات التي استفادت من الدعم الفني المقدم من قبل مشروع تحسين كفاءه استخدام الطاقه بالقطاع الصناعي في مصر، ستقوم بنقل المعرفه والعمل علي تطبيق النظام عبر شركات قطاع البتروكيماويات، تحت رعايه الشركه القابضه للبتروكيماويات بالتعاون مع منظمه الامم المتحده للتنميه "اليونيدو".

وكان مدير إداره الجوده بشركه "سيدي كرير" للصناعات الكيماويه "سيدبك"، محمد ابراهيم، قد قال في تصريحات سابقه لـ"دوت مصر"، ان الشركه تخطط لترشيد التكلفه من خلال خفض استهلاك الطاقه بحوالي 10 ملايين جنيه، حتي عام 2018، من خلال اعتمادها عددا من السياسات لتحقيق هذا الوفر، عبر التركيز علي النمو الاقتصادي، وترشيد استهلاك الطاقه، دون التاثير علي الطاقه الانتاجيه.

وتستهدف "سيدبك" زياده الطاقه الانتاجيه للشركه بين 40 و50 الف طن "بولي ايثيلين" سنويا، خلال عامين ونصف، بتكلفه استثماريه مبدئيه 75 مليون دولار، ما ينتج عنه زياده في الايراد بواقع 18%، فيما يذكر ان "سيدبك" فازت العام الماضي بالجائزه المصريه للجوده، ما اهلها للفوز بالجائزه العربيه للجوده هذا العام.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل