المحتوى الرئيسى

ريال مدريد يبدأ مشواره بلقب مونديال الأندية الغائب بمواجهة كروز

12/15 22:25

بعد سنوات طويله من البحث عن لقب دوري ابطال اوروبا العاشر له، والذي تحقق الصيف الماضي علي يد المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي، يبحث ريال مدريد عن لقب لم يسبق له التتويج به وهو كأس العالم للأندية، لكن عليه اولا ان يتخطي منافسه في الدور نصف النهائي الثلاثاء، كروز أزول المكسيكي بطل الكونكاكاف.

فريال مدريد، الذي يمر بواحده من افضل فتراته علي الاطلاق بتحقيقه 20 انتصارات متتاليا والذي سينهي العام متصدرا لليجا، يرغب في انهاء عام 2014 بافضل شكل، وهدفه الاساسي الان هو التتويج بلقب مونديال الانديه الذي ينقص خزائنه.

ومنذ تغيير شكل البطوله من الانتركونتيننتال، التي توج بها من قبل ثلاث مرات، شارك ريال مدريد في نسخه وحيده من مونديال الانديه عام 2000 لكنه قدم فيها نتائج للنسيان.

ورغم انخفاض المستوي المبهر للفريق في مبارياته الاخيره، الا انه واصل مسيره انتصاراته، مفعما بطاقه نجم هجومه وهدافه الاول، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يرغب في ترك بصمته واضافه لقب اخر لقائمه ارقامه القياسيه الطويله.

وسبق لكريستيانو ومدربه الايطالي كارلو انشيلوتي والالماني توني كروس التتويج من قبل تذوق التتويج بمونديال الانديه.

لكن الفريق يعاني من غياب نجم خط وسطه، الكرواتي لوكا مودريتش، المصاب الي جانب الالماني سامي خضيره والكولومبي جيمس رودريجيس، ليواصل بهذا الشكل منح الفرصه للمتالق مؤخرا، ايسكو الاركون، واسيير اياراميندي، الذي يواصل الاستمتاع بالفرصه الكبيره الممنوحه له والمشاركه في بطوله عريقه كمونديال الانديه.

فيما سيستعيد انشيلوتي قلب دفاعه سرخيو راموس، الذي اكمل عقوبه الايقاف في مباراه بدوري الأبطال واخري بالليجا، اضافه لاعتماده علي الثلاثي الهجومي المكون من: كريستيانو وجاريث بيل وكريم بنزيمه.

في مشاركته الوحيده السابقه بالبطوله عام 2000 حل ريال مدريد في المركز الرابع غير المشرف، بخسارته بركلات الترجيح في لقاء تحديد المركز الثالث امام فريق نيكاكسا المكسيكي، لذا فمن المؤكد انه سيحذر هذه المره عندما يواجه مواطنه كروز ازول.

وبالتاكيد سيسعي كروز ازول ليصبح اول فريق مكسيكي يبلغ نهائي مونديال الانديه، لكن عليه تخطي عقبه افضل الفرق المنافسه بالبطوله عن طريق خوض مباراه مثاليه يلغي بها اسلحه الريال الفتاكه ويتناسي ايضا التعب المتراكم.

ونجح كروز ازول خلال لقاء ربع النهائي امام ويسترن سيدني الاسترالي بطل اسيا في قلب النتيجه في الدقيقه الاخيره حيث كان متاخرا بهدف ليتعادل من خلال قائده خيراردو تورادو من ركله جزاء، قبل ان يفوز في الوقت الاضافي 3-1 بهدفين للارجنتيني ماريانو بافوني وتورادو من جديد من ركله جزاء، في لقاء شهد سقوطا كثيفا للامطار علي ملعب مولاي عبدالله بالرباط، وطرد خلاله لاعبين اثنين من الفريق الاسترالي.

ويتمتع كلا من تورادو وبافوني بخبره واسعه وسبق لهما الاحتراف في اسبانيا بل وتجربه الفوز علي الريال مع فريقي اشبيليه وريال بيتيس علي الترتيب.

ويرغب فريق المدرب لويس فرناندو تينا في انقاذ موسم سيء من ناحيه النتائج، بعد فشله الكبير في بطوله الدوري المحلي (ابرتورا 2014)، التي لم يتاهل فيها حتي للادوار النهائيه، حيث ان الانتصار علي ريال مدريد سيجعلهم يتناسون هذه الاحزان.

ويرغب ممثل الكونكاكاف في تخطي افضل نتائج حققها سلفيه المكسيكيين اللذين شاركا بالبطوله: نيكاكسا ومونتيري، وكانت المركز الثالث.

وسبق للفريقان ان تواجها من قبل في 2001 بكاس تيريسا ايريرا الوديه بلا كورونيا، وتعادل الفريقان بهدف لمثله، قبل ان يحسم ريال مدريد المواجهه لصالحه عبر ركلات الترجيح.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل