المحتوى الرئيسى

قافلة مساعدات إنسانية من مقاطعة موسكو تتجه إلى لوغانسك

12/15 14:15

توجهت قافله مساعدات انسانيه تابعه لفرع موسكو للصليب الاحمر الي لوغانسك منطلقه من مدينه رامينسكويه بمقاطعه موسكو، بمرافقه ممثلين عن وزاره الطوارئ الروسيه.

مساعدات انسانيه روسيه جديده تصل الي شرق اوكرانيا

وقال رئيس فرع موسكو للصليب الاحمر ايغور ترونوف الاثنين 15 ديسمبر/كانون الاول: "خرجت 8 شاحنات بحموله 80 طنا من المساعدات الانسانيه من رامينسكويه، بمرافقه وزاره الطوارئ الروسيه وفريق من موظفي فرع موسكو للصليب الاحمر".

وتتضمن المساعدات الانسانيه مواد تموينيه ومواد تطهير وادويه مخصصه للفئات التي يرعاها فرع لوغانسك للصليب الاحمر من العجزه والاطفال والمعاقين، بالاضافه الي مؤسسات لوغانسك الطبيه والاجتماعيه.

وكانت وزاره الطوارئ الروسيه ارسلت في 12 ديسمبر/كانون الاول قافله المساعدات الانسانيه رقم 9 الي دونباس. واوصلت 8 قوافل انسانيه سابقه اكثر من 10700 طن من المساعدات، وبهذا تصل حموله المساعدات الانسانيه المخصصه للمتضررين من السكان في 9 قوافل الي نحو 12 الف طن.

وفد اممي يعبر عن امتنانه لروسيا علي المساعدات المقدمه للاجئي اوكرانيا

عبّر اعضاء وفد للامم المتحده وصل الي محافظه روستوف عن شكره لروسيا علي المساعات التي تقدمها للاجئين الاوكرانيين.

وقال ممثل مفوضه الامم المتحده العليا لشؤون اللاجئين في روسيا بايسا فاك – فويا ان "روسيا تقدم المساعدات لجميع اللاجئين الاوكرانيين، هذا واقع، ونحن نرغب في شكر السلطات المحليه والفدراليه علي ذلك".

واشار المتحدث الاممي الي ان روسيا تدير بشكل رائع مساله تامين جميع الضروريات للاجئين، مضيفا "لو لم تساعدوهم، لكان علينا نحن ان نفعل ذلك"، موضحا انه لذلك كان لابد من تخصيص اموال من الصندوق الذي يقوم الان بالانفاق علي تقديم المساعدات للاجئين السوريين والافغان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل