المحتوى الرئيسى

جوديير وراينر زيتلو يسجلان رقماً قياسياً عالمياً جديداً (صور)

12/15 12:29

نجح المغامر راينر زيتلو وفريقه "تشالينج 4" بتسجيل رقم قياسي عالمي جديد لاسرع رحله قياده من نوردكاب (الراس الشمالي) في النرويج الي رأس أقولاس في جنوب إفريقيا في سيارتهم من طراز "فولكس واجن طوارق في6 تي دي اي" المجهّزه باطارات من نوع "جوديير رانجلر اتش بي" المخصصه للسيارات متعدده الاستخدامات وسيارات الدفع الرباعي. وانجز المغامرون هذه الرحله الملحميه التي امتدت علي مسافه 17,752 كيلومتراً خلال 21 يوماً و16 ساعه. وبهذا الانجاز، يكون فريق الرحله "من راس الشمال الي راس الجنوب" قد حطم الرقم القياسي الحالي الذي يبلغ 28 يوماً بين نوردكاب (الراس الشمالي) في النرويج وراس اقولاس في جنوب افريقيا.

وتجدر الاشاره الي ان راينر وفريقه استخدموا طقماً واحداً فقط من اطارات "جوديير رانجلر" لتسجيل هذا الرقم القياسي في رحله عبروا خلالها اصعب الطرقات تحت ظروف مناخيه قاسيه شملت الفيضانات والوحل والطرقات الوعره، وصولاً الي ما يعُرف باسم "الطريق الي الجحيم" المشهور في كينيا، فاختبروا بذلك متانه معداتهم في كل مرحله من مراحل هذه الرحله التي امتدت علي مسافه 17,752 كيلومتراً.

وقال ماتياس اوربان، مدير المبيعات والتسويق في "جوديير" الشرق الاوسط وافريقيا: "لا شك بان اطارات ’جوديير رانجلر‘ كانت الخيار الافضل لهذه المغامره علي متن سياره ’ فولكس واجن طوارق في6 تي دي اي‘. لقد صُممت هذه الاطارات لتقديم اعلي مستوي من الموثوقيه مع تركيز تام علي السلامه والاداء. نحن فخورون جداً بمرافقه فريق ’تشالينج 4‘ خلال هذا التحدي المذهل، واثبتنا ان حماسنا المقرون بمائه عام من الابتكار القائم علي السلامه هو السبيل لتحقيق النجاح".

من جانبه، قال راينو زيتلو في معرض تعليقه: "كنا مزوّدين بمعدات استثنائيه ساهمت بضمان النجاح الكامل خلال الرحله الممتده من النرويج الي جنوب افريقيا، كما ان الدعم الذي حظينا به في المراحل المختلفه من هذه المغامره كان استثنائياً للغايه خصوصاً عندما احتجنا لاصلاح السياره بعد حادث الاصطدام المؤسف الذي تعرضنا له في تنزانيا. يعتبر اجتياز الظروف المناخيه المتنوعه ومواجهه مجموعه التضاريس والطرقات المختلفه والصعبه اختباراً مطلقاً لقدرات سياره ’طوارق‘ واطارات ’جوديير رانجلر‘، الا انهما كانا علي قدر التوقعات، واثبتا جودتهما وقدرتهما علي التحمل".

وسينطلق زيتلو وفريقه "تشالينج 4" الان في سلسله من المعارض الدوليه المتنقله عبر منطقه افريقيا والشرق الاوسط واوروبا، حيث سيعرضون المعدات التي استخدمت خلال رحله القياده الناجحه.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل