المحتوى الرئيسى

بعد "سيد ستايل".. فين زمن المخدرات الجميل؟

12/15 11:18

بعد ان استضافت الاعلاميه اللبنانيه رغده شلهوب تاجر المخدرات سيد جميل، والمدمن عادل شوقي، بملابسهم "الفانكي" ونظارات الثري دي، وبواريك الشعر، علي شاشه الحياه 2 في برنامجها "كلام في سرك".

"دوت مصر" يسترجع معك زمن المخدرات الجميل، بشخصياته الفريده التي قدمتها السينما المصرية.. الوقار والهيبه والملابس "الفخيمه"، تلك التفاصيل التي تربينا عليها في افلام المخدرات، والصوره التي قضي عليها سيد ستايل او "سيد جميل" بنضارته الثري دي وملابسه الجينز مع زميله المدمن عادل شوقي، بعد ظهورهما في الحلقه.

في فيلم رصيف نمرة 5، تجد المعلم بيومي، الرجل الكبير، تاجر المخدرات، وصاحب الاخلاق الحميده، فهو امام الناس رجل تقي يعمل الصالحات، ولكنه في نفس الوقت يدير عمليات تجاره المخدرات، وقد لعب الفنان زكي رستم الدور ببراعه، وجسد الشخصيه واستطاع ان يقنع الجمهور بها.

في فيلم "الكيف" نجد ثلاث شخصيات مختلفه تتاجر بالمخدرات، بدايه بالهاوي السيد مزاجنجي، الذي ادي دوره الفنان محمود عبد العزيز، ومزاجنجي يعبر عن الشخصيه "الفهلويه"، او كما كان يقول "بالهمبكه"، مزاجنجي له معجمه الخاص، الذي يعبر به عن نفسه، وعن افكاره، لغه بالكاد يفهمها اخوه عالم الكيمياء.

اما الشخص الثاني فهو عبده الكرف، الذي قام بدوره الفنان محيي الدين عبدالمحسن، تاجر مخدرات درجه ثالثه بامتياز، شخص يظهر فجاه كما يختفي فجاه، يعتريه الغموض، يحسب للكلمه قبل ان ينطق بها.

واخيرا سليم البهظ، جميل راتب، شخصيه تجمع بين جميع المتناقضات، فهو معلم كبير بحكم المهنه، يعرف اللغه جيدا، فهو الرجل الكبير، ويجب ان يعرف كل شيء، ولكونه حوت في بحر المخدرات، فهو ذو نزعه ارستقراطيه.

الفيلم الذي قام ببطولته كل من احمد السقا ومحمود عبد العزيز، وعمرو واكد، نجد فيه نموذجين لشخصيه تاجر المخدرات،  "ابراهيم الابيض"، الشاب الطموح، لا يعرف من اين تؤكل الكتف، "واخدها بالدراع"، الامر الذي يجر عليه الكثير من المشاكل، فهو مجرد "صبي"، لم يستمع لحكمه استاذه ومعلمه، وتطاول عليه.

النموذج الاخر في فيلم "ابراهيم الابيض" واذا ذكرت تجاره المخدرات ذكر "عبد الملك زرزور" ذلك الرجل الوقور المبهر الذي رفع شعار "الجراه حلوه مفيش كلام"، انه النموذج الكلاسيكي، الذي قدمه الفنان محمود عبدالعزيز، الراجل الكبير، الذي يقدم الحكمه بشكل مجاني لتلاميذه، زرزور شخصيه منظمه في بيئه عشوائيه، متماسك ذو قدره علي فعل اي شيء.

"سيد جميل بنضارته الثري دي"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل