المحتوى الرئيسى

العميل البريطاني «007» من ضحايا الهجوم الإلكتروني على «سوني»

12/15 02:24

بعد وقت قصير من الاعلان عن فيلم جديد لجيمس بوند بدا الاشرار يظهرون.. اذ نجح متسللون في سرقه نسخه من السيناريو في اطار هجوم الكتروني مدمر علي شركه «سوني بيكتشرز».

وقال منتجو افلام بوند، انهم علموا يوم السبت الماضي ان نسخه اوليه من سيناريو فيلم بوند الجديد «سبكتر» كانت من بين مواد سرقها ونشرها متسللون اخترقوا شبكه الكومبيوتر في استوديوهات «سوني».

واضافت شركه «ايون» في بيان: «تخشي (ايون برودكشنز) ان تسعي الاطراف التي حصلت علي السيناريو المسروق الي نشره»، محذره من ان السيناريو يخضع لحمايه قوانين حقوق الملكية الفكرية في المملكه المتحده.

ومن المقرر طرح فيلم «سبكتر» بطوله دانيال كريج في دور العميل «007» في السادس من نوفمبر (تشرين الثاني) 2015. وبدا تصوير الفيلم هذا الشهر بعدما كشفت المنتجه باربرا بروكولي والمخرج سام مينديز عن اسمه واسماء ابطال العمل وسياره جديده لبوند دون الافصاح عن الكثير من تفاصيل القصه. وقال مينديز في حفل الاعلان عن الفيلم في انجلترا: «كنت متحمسا للغايه لسرد هذه القصه، لكن تفسير سبب هذا يتطلب ان اخبركم بالحبكه وهو ما لا استطيع فعله».

وتدر سلسله افلام بوند ربحا وفيرا علي «سوني بيكتشرز»، حيث جني فيلم «سكايفول» اخر افلام السلسله 1.1 مليار دولار في مختلف انحاء العالم، اي اكثر من ايرادات اي فيلم اخر لبوند.

ونفي متحدث باسم «سوني» ان يكون الهجوم الالكتروني قد دفع الشركه الي وقف انتاج افلام، ومن بينها «سبكتر».

وقال روبرت لوسون لـ«رويترز»: «الانتاج مستمر».

وشن المتسللون هجوما علي الذراع الاعلاميه لشركه «سوني» يوم 24 نوفمبر فعطلوا شبكه الكومبيوتر وسرقوا وسربوا معلومات حساسه في اسوا هجوم الكتروني تتعرض له شركه في الولايات المتحده. ولم يتم التعرف علي هويه المخترقين بعد.

الي ذلك، ذكرت تقارير اعلاميه ان شركه «سوني بيكتشرز» قررت شن هجوم مضاد علي مواقع الانترنت التي تستضيف البيانات التابعه للشركه، والتي تم السطو عليها من خلال عمليات القرصنه الفكريه. واشارت التقارير الي ان البيانات المسروقه تشمل بيانات موظفي «سوني بيكتشرز» ومعلومات ماليه ورسائل البريد الالكتروني الداخليه وعددا قليلا من الافلام المسروقه.

ونقل موقع «بي سي ماغازين» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن موقع «ري كود» القول، ان «سامسونغ بيكتشرز» نفذت هجوما الكترونيا يعرف باسم «الحرمان من الخدمه الموزعه» او «دي دي او اس»، والذي يستهدف جعل جهاز كومبيوتر الخادم او الشبكه او الموقع الالكتروني المستهدف غير متاح بالنسبه للمستخدمين المترددين عليه.

واشار التقرير الي ان «سوني» استخدمت «مئات اجهزه الكومبيوتر في اسيا» لتنفيذ الهجوم، حيث قال احد المصادر، ان الشركه استخدمت خدمه «ويب سيرفسز» للحوسبه السحابيه التابعه لشركه التجاره الالكترونيه وخدمات الانترنت «امازون دوت كوم» في تنفيذ الهجوم.

من ناحيتها، ذكرت امازون لموقع «ري كود» ان خدمه الحوسبه السحابيه الخاصه بها لا تستخدم حاليا في تنفيذ «هجوم الحرمان من الخدمه الموزعه»، لكنها لم تشر الي ما حدث قبل اسبوع بحسب «بي سي ماغازين».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل