المحتوى الرئيسى

تكريم «المصري اليوم» باحتفالية التفوق بنقابة الصحفيين | المصري اليوم

12/14 22:14

كرمت نقابه الصحفيين، مساء الاحد، 3 صحفيين بـ«المصري اليوم»، ضمن جوائز التفوق الصحفي لعام 2014، والتي يجري توزيعها خلال احتفاليه النقابه السنويه بها.

وشمل التكريم الزملاء شريف عارف، سكرتير تحرير «المصري اليوم» عن انفراده (الاخوان في وثائق البوليس السري)، وسوزان عاطف عن موضوعها بعنوان (نار السولار تلتهم رزق البحر)، ومحمد فتحي عبدالعال.

وكرّمت نقابه الصحفيين عددا من رواد المهنه خلال احتفاليه توزيع جوائز التفوق الصحفي للفائزين عن الاعمال الصحفيه لعام ٢٠١٣ ـ ٢٠١٤.

وسلم ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، الجائزه لكل من شريف محمود رياض، وفاروق جويده، وانتصار بدوي، وخديجه عفيفي، ومحمد سلماوي، وعباس الطرابيلي، ولويس جريس، ومحمد العزبي، وعبدالعال الباقوري، ونظيره الامين، وسميحه توفيق، ومحفوظ الانصاري، وجورج بشاي.

وكذلك كرمت نقابه الصحفيين عددا من اعضاء لجنه التحكيم من بينهم جمعه فرحات وعمرو سليم في جائزه الكاريكاتير، وعبله رويني في الصحافه الثقافيه، ويوسف القعيد ومحمود مراد، وجمال حسين والسيد النجار وناجي قمحه لجائزه التغطيه المحليه، وطارق الشناوي ومني رجب وامال عبدالسلام في التغطيه الفنيه، واحمد حسن وغاده الشرقاوي في التغطيه الخارجيه، وحسام دياب وعمرو نبيل وخالد دسوقي في التصوير.

وشمل التكريم ايضاً كلا من عصام عبدالمنعم وجمال الزهوري في التغطيه الرياضيه، وسليمان شفيق واسامه خالد وعادل الضاوي في التحقيق الصحفي، والدكتور احمد محمود وعبدالقادر محمد علي في الاخراج الصحفي، ومحمد الهواري واسامه غيث في الصحافه الاستقصائيه، من اعضاء لجنه التحكيم.

وتم تكريم وجدي زين الدين ونبيل مصطفي من اعضاء لجنه التحكيم بجائزه مصطفي شردي في المقال السياسي، والكاتب الصحفي اكرم القصاص واحمد رجب للكتابه الساخره، وعبد الله نصار ووليد عبد العزيز عن جائزه سعيد سنبل للمقال الاقتصاديه، فيما شمل التكريم كلا محمد جبر ومحمد رضوان عن جائزه صبري غنيم للقصه الانسانيه، وجلال نصار وفريده النقاش عن جائزه احسان عبد القدوس للانفراد الصحفي، وكريمه كمال ونوال مصطفي في جائزه صحافه المراه.

وكرمت النقابه عددا من الحاصلين علي درجه الماجستير، من بينهم حسن شافعي وسمير ابراهيم علي مجله الاذاعه والتليفزيون، واسامه القاضي بجريده البورصه، وشيماء مكاوي بجريده اكتوبر، وصلاح الدين عبد الرحمن بجريده الوفد، ومصطفي فتحي من جريده شباب مصر، وايمن عبد المؤمن أخبار اليوم، واسماء حمدي من اخبار اليوم، بالاضافه الي تكريم مجموعه من الحاصلين علي الدكتوراه وهم رامي محمد عبد العزيز من جريده الوفد، واحمد سليم من الاهرام، وعادل عبد الصادق الاهرام.

كان الحفل قد بدا بالوقوف دقيقه حداد علي ارواح شهداء الصحافه، الذين استشهدوا خلال الفتره الماضيه، فيما احيا الحفل فرقه الموسيقار العراقي فريد البابلي.

وقال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ان يوم توزيع جوائز مسابقه التفوق الصحفي هو العيد السنوي للصحفيين في مصر، الذي استمر وسيستمر بغض النظر عمن يحكم مصر والنقابه، لافتاً الي انه سيظل دليلاً علي وجود نقابه الصحفيين ودورها الوطني.

واضاف انه عندما يُكرم الزملاء الحاصلين علي الدكتوراه فذلك لاجتهادهم في العلم، بينما قدّم محكمو المسابقه كل ما يستطيعون لكي تقف النقابه علي قدميها، مؤكدًا ان التكريم لم ينس شيوخ المهنه الذين قدموا كل ما في وسعهم لاثراء الصحافه المصريه، وايضَا الحاصلين علي شهادات الماجستير والدكتوراه.

ولفت «رشوان» الي ان نقابه الصحفيين مستقله وعصيه علي اي تدخل في شؤونها سواء ان كانت رسميه او غير رسميه؛ فهي ملكٌ للصحفيين والقراء وسيحافظ هذا المجلس علي مساحه الحريه الموجوده حاليًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل