المحتوى الرئيسى

فيديو| القرد في عين السينما غزال.. أو إرهابي

12/14 21:44

للقرود مسيره فنيه تشعبت في السينما والتليفزيون، يلجا اليه العديد من السينمائيين في اعمالهم الفنيه لاضفاء روح الدعابه او السخريه من سلوكيات بعض الابطال، ولكن سينمائيون اخرون فضلوا ادخال القرد كعنصر اساسي ربما يفوق دوره الابطال.. واليوم يحتفل العالم باليوم العالمي للقرود.. يرصد "دوت مصر" الاعمال الفنيه التي وظفت "القرد" او ربما اقحمته فيها.

Dawn of the Planet of the Apes

فيلم Dawn of the Planet of the Apes، الذي بدا عرض الجزء الثاني منه، بدور العرض المصريه، ويبدا بتصاعد هدير المعركه بين القرود والبشر بعد السلام الهش الذي توصلا اليه، حيث ينساق الجميع الي الحرب المريره التي ستحدد من يتولي حكم كوكب الارض.

يضم الفيلم مجموعه من النجوم، منهم؛ جاري اولدمان، اندي سركيس، كيرت راسل، جيسون كلارك، وكودي سميت ماكفي، توبي كيبيل، كيرك اسيفيدو، انريكي مورسيانو، وجودي جرير، ومن اخراج مات ريفز.

والفيلم استكمال لفيلم Rise of the Planet of the Apes، الذي حقق ايرادات كبيره عام 2011، وصلت الي 481 مليون دولار في مبيعات شباك التذاكر عالميًا.

Twelve Monkeys او اثني عشر قردا، وتدور قصه الفيلم حول شخص يدعي جيمس كول "بروس ويليس"، مجرم سجين في المستقبل، وبالتحديد عام 2035، تعرض عليه صفقه يحصل بمقتضاها علي حريته مقابل السفر باله الزمان الي الماضي، ليعرف سر الفيروس الذي اصاب 5 مليارات من البشر، ومعرفه خطه المنظمه الارهابيه المعروفه باسم "جيش الاثني عشر قرد"، ومهمته هي ان يحصل علي عينه اوليه من هذا الفيروس حتي يتمكن العلماء من صنع علاج مضاد، فيعود الي سته اعوام ماقبل انتشار الوباء، ويحاول تحذير الجميع منه، لكن يتم اتهامه بالجنون، وادخاله مصحه الامراض العقليه، وهناك يقابل جيفري جوينز "براد بيت"، المتعصب لحقوق الحيوان، وبعد محاوله فرار فاشله لكول من المصحه، يُسجن ويختفي بعد ذلك ليعود الي المستقبل.

غيره ناديه "سعاد حسني" علي زوجها "محمد عوض" مرضيه، لذا تقع في ازمه نفسيه عندما تكتشف انه علي علاقه براقصه، تذهب علي اثرها لطبيب نفسي يشخص حالتها بازدواج في الشخصيه، فتستغل ناديه ذلك التشخيص لاثاره غيره زوجها فتتقمص شخصيه اخري، وتدعي انها علي علاقه بشخص اخر فتتصل بخطيبها السابق وتقابله وتتجاهل زوجها.

يتعرف اللص الشاب "فتوح" علي المعلم "بيومي" اثناء وجودهما بالسجن، وبعد خروجه يعود للنصب والاحتيال مره اخري فتطارده الشرطه فيلجا للمعلم بيومي للاختباء لديه بحي القرداتيه، ويطلب منه ان يعلمه مهنه القرداتي فيوافق ويعطيه القرد "سمسم"، الذي يدربه "فتوح" علي السرقه هو الاخر. الفيلم بطوله فاروق الفيشاوي وسميه الالفي.

انت القرد.. لا انت القرد

قدم محمود شكوكو العديد من المونولوجات الغنائيه، الا ان اشهرها كان "انت القرد" في فيلم "قلبي دليلي"، في دويتو جمعه باسماعيل ياسين.

تدور احداث الفيلم حول حاوي توفي وترك قردا وحمارا ومعزه، وقام موظف "احمد زكي" بتسليم التركه لبيت المال، بعدما اتفق علي عقد عمل في مجال السياحه باليونان. الا انه يجد نفسه في وسط ظروف صعبه خلال قيامه بهذه المهمه الرسميه. حظت القرده "دلال" في الفيلم بكم كبير من المشاهد نظرا لان بطل الفيلم كان يصطحبها علي كتفه غالبيه الاحيان.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل