المحتوى الرئيسى

النفط يضرب الأسهم الخليجية بتراجعات جماعية

12/14 18:03

ادت التراجعات المستمره في اسعار النفط، الي تكبد اسواق الاسهم الخليجيه خسائر كبيره، لم تسجلها منذ اكثر من عام وذلك بعد تعرض النفط لخسائر قويه نهايه تعاملات الاسبوع الماضي.

وخسرت سوق الاسهم السعودية اليوم (الاحد)، 274 نقطه، في اولي جلساتها لهذا الاسبوع وبنسبه 3.21 في المائه ليغلق المؤشر عند 8119 نقطه، وبتداولات جاوزت 7.1 مليار ريال، وسط تراجعات طالت كل القطاعات.

وتراجع المؤشر 332 نقطه في بدايه التداول، ليقلل بعدها من حجم خسائره، وشهدت تداولات اليوم ارتفاع اسهم 7 شركات في قيمتها، فيما تراجعت اسهم 151 شركه، اذ بلغ عدد الاسهم المتداوله اكثر من 255 مليون سهم توزعت علي اكثر من 136 الف صفقه.

كما سجلت مؤشرات الاسهم الخليجيه تراجعات جماعيه حيث هبط مؤشر سوق دبي بنسبه 7.6 في المائه واغلق مؤشر سوق قطر علي انخفاض بنسبه 5.9 في المائه، كما تراجعت كل من سوق ابوظبي باكثر من 3 في المائه، وسوقي الكويت ومسقط بنحو 3 في المائه، اما البحرين فسجلت سوقها تراجعا طفيفا باقل من 1 في المائه.

وبالعوده الي سوق الاسهم السعوديه، كانت اسهم شركات اكسترا، وجرير، واسواق عبد الله العثيم، والسعودي الهولندي، والتامين العربيه، والسعودي الفرنسي، الاكثر ارتفاعا اليوم، فيما جاءت اسهم شركات تكوين، والصقر للتامين، والمتحده للتامين، وجاكو، وسايكو، وسوليدرتي تكافل الاكثر انخفاضا.

وجاءت اسهم شركات الانماء، وسابك، ومعادن، وصناعات كهربائيه، والراجحي، والاهلي، الاكثر نشاطا بالقيمه، فيما سجلت اسهم شركات الانماء، ودار الاركان، ومعادن، وزين السعوديه، وكيان السعوديه، واسمنت الجوف علي قائمه اكثر الاسهم نشاطا بالكميه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل