المحتوى الرئيسى

غرانيرو: مويز قد يكرّر إنجاز توشاك

12/14 16:05

ذكر لاعب الوسط استيبان غرانيرو انّ ديفيد مويز يمكنه تكرار انجاز المدرّب السابق جون توشاك ليصبح معشوق الجماهير في ريال سوسييداد.

وانضمّ مويز الي النادي الاسباني المتعثّر الشهر الماضي علي امل اعاده بناء سمعته التي تضرّرت بشدّه علي مدار عشره اشهر لم يكتب له خلالها النجاح مع مانشستر يونايتد الانكليزي حينما حلّ بدلاً من اليكس فيرغسون المعتزل.

وكان توشاك قد وصل ايضاً لفترته الاولي من ثلاث قضّاها مع النادي المنتمي لاقليم الباسك الاسباني وعينه علي اثبات ذاته بعد عام واحد صعب مع نادي سبورتنغ البرتغالي.

لكنّ توشاك فاز بكاس الملك في 1987 وعشقته الجماهير بسبب روحه المرحه وطريقته في الحديث باللغة الإسبانية التي تعتمد علي ترجمة حرفية للافكار باللغة الإنكليزية.

وداعبت الجماهير مويز ايضاً بعد ان سمعته ينادي "ستيفانو" علي غرانيرو في اوّل مباراه له مع ريال سوسيداد.

مويز سوسيداد يدوّن انتصاره الاول

ونقلت صحيفه الاندبندنت عن غرانيرو قوله في مقابله "توشاك كان اسطوره بسبب ما حقّقه وليس بسبب طريقه كلامه التي اضافت الي صورته الاسطوريه".

وتابع: "فضلاً عن المترجم المحترف الذي يجلس الي جوار مويز هناك خمسه او سته لاعبين يتحدّثون الانكليزيه كما بدا حارس مرمانا اينوت ثوبيكاراي تعلّم الانكليزيه ايضاً".

واستطرد: "اللغه التي يتحدّث بها ديفيد اسهل كثيراً من اللكنه الثقيله لهاري ريدناب (الذي كان يدرّب غرانيرو في كوينز بارك رينجرز في 2013".

وحينما اعلن عن تولّي مويز تدريب ريال سوسيداد اتّصل غرانيرو بصديقه المقرّب خوان ماتا الذي تعاقد معه مويز اثناء فتره وجوده في اولد ترافورد في صفقه قياسيه للنادي وقتها بلغت 37.1 مليون جنيه استرليني (61.22 مليون دولار) في كانون الثاني/يناير يستفسر فيه عن المدرّب.

وتابع: "تحدّث ماتا عن مويز باعجاب، كلّنا نعرف طبيعه الحال في الانديه الكبري، اذ تبدا الانتقادات سريعاً ويدفع المدرّب الثمن دائماً لكنّ مصائب يونايتد عند ريال سوسيداد فوائد".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل