المحتوى الرئيسى

محمد بن راشد: منطقتنا مقبلة على تغيرات متسارعة

12/14 10:45

اكد الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ان المنطقة العربية مقبله علي تغيرات اقتصاديه وسياسيه واجتماعيه متسارعه خلال الفتره المقبله.

واشار الشيخ محمد في كلمه له قبيل افتتاح “المنتدي الاستراتيجي العربي”، الي ان الحكومات ستكون مطالبه في المرحله المقبله ببناء سياسات مرنه لاستيعاب التغييرات الاجتماعيه، واستراتيجيات مختلفه لتجاوز التحديات الاقتصاديه، وحكمه كبيره لعبور الاختناقات السياسيه.

ويشارك في “المنتدي الاستراتيجي العربي”، الذي ينطلق اليوم الاحد بدبي، نخبه من المفكرين والخبراء والشخصيات العربيه والعالميه بهدف استشراف وبحث مستقبل العالم والمنطقه سياسياً واقتصادياً خلال العام 2015.

واضاف الشيخ محمد بن راشد: “دوله الامارات اليوم لها ثقلها الاقتصادي والسياسي في المنطقه والعالم، لاننا بدانا مبكراً في دراسه المستقبل وما يحمله من تغيرات، مما ساعدنا بشكل كبير علي اتخاذ الكثير من القرارات والسياسات الصحيحه ضمن رؤيه طويله المدي لتحقيق الرفاهيه لشعبنا، واليوم نحن ضمن جوار اقليمي اكثر تعقيداً، واقتصاد عالمي اكثر ترابطاً، وعالم تقني اسرع تغيراً من اي وقت مضي، ولذلك تتضاعف الحاجه للاستثمار بشكل اكبر في معرفه المستقبل والاستعداد لكافه متغيراته”.

وسيركز المنتدي في دورته هذا العام علي استشراف حاله العالم وواقع العالم العربى في عام 2015 من الناحيتين السياسيه والاقتصاديه والسيناريوهات المحتمله، وذلك من خلال جلسات حواريه واوراق عمل تتيح للخبراء والمختصين التباحث والتناقش حول اهم التحديات السياسيه والاقتصاديه في المنطقه والعالم، اضافه الي التعرف الي ابرز القضايا الاقليميه والدوليه.

ياتي علي راس المشاركين هذا العام الخبير السياسي فرانسيس فوكوياما، صاحب كتاب “نهايه التاريخ والانسان الاخير”، وبول كروجمان الحائز علي جائزه نوبل في الاقتصاد.

كما سيتحدث كل من الخبير السياسي والوزير اللبناني الاسبق غسان سلامه، ووزير الخارجيه المصري الاسبق احمد ابو الغيط، والدكتور عبدالله سالم البدري، امين عام منظمه الدول المصدره للنفط “اوبك”، والدكتور هنري عزام، الخبير الاقتصادي والرئيس التنفيذي السابق لـ”دويتشه بنك” في منطقه الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وبروس دي مسكيتا، صاحب احد اهم النظريات في مجال سيناريوهات المستقبل.

ونجح المنتدي الاستراتيجي العربي علي مدار دوراته السابقه في التحول الي منصه لاستشراف المستقبل ومناقشه اهم التحديات التي قد تواجه العالم عن طريق استقطاب مجموعه من اكبر صناع القرار والمتخصصين مثل الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون، ورئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، والمفكر واستاذ العلوم السياسية الاميركي صامويل هنتنجتون، ورئيس مجلس اداره “غوغل” ايريك شميدت، والامين العام السابق للامم المتحده كوفي عنان.

فتح باب الترشح لجائزه محمد بن راشد الدوليه للغة العربية الخميس

حاكم دبي يعلن عن اطلاق الاستراتيجيه الوطنيه للابتكار

حاكم دبي: زايد وراشد صنعا حظهما وتاريخهما

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل