المحتوى الرئيسى

فيرن يُحرز مركز الإنطلاق الأول في سباقه الأول في الفورمولا إي

12/13 18:28

سينطلق سائق فريق تورو روسو السابق جان – اريك فيرن من المركز الاول في سباقه الاول في سلسله فورمولا اي الكهربائيه، بعد تحقيقه التوقيت الاسرع في الحصه التاهيليه لسباق “بونتا دل ايستي” في الاوروغواي، الجوله الثالثه من السلسله.

ورغم عدم تسجيله تواقيت سريعه خلال حصص التجارب، تمكن فيرن من تسجيل الزمن الاسرع علي الاطلاق خلال الحصه التاهيليه محققاً زمناً قدره 1:15.408 د.، مانحاً فريقه اندريتي مركز الانطلاق الاول.

وكانت تاديه السائق الفرنسي رائعه للغايه، علماً انه لم يسبق له قياده سياره سبارك- رينو سابقاً.

وكان السائق سيباستيان بويمي قريب جداً من تحقيق الزمن الاسرع قبل ان يتعرّض لغلق في المكابح عند المنعطف 17، ليتفوق عليه زميله في فريق دامس نيكولا بروست بفارق 0.12 ثانيه.

ولن ينطلق اي من سائقي دامس من خط الانطلاق الاول، بعد احراز سائق فريق شاينا رايسينغ برونو سينا المركز الثاني علي شبكه الانطلاق، اذ تخلّف السائق البرازيلي بفارق 0.122 ثانيه عن المتصدّر.

ان مفاجاه الحصه الثالثه اتت من السائق الفائز بسباق ماليزيا الاخير سام بيرد بعد تعرّضه لحادث عند المنعطف 17 خلال لفته السريعه الاولي، حيث استقرت سيارته فيرجين في الحواجز المعدنيه، لينسحب بعدها من الحصه.

كما تعرّض ايضاً السائق جيروم دامبروزيو لحادث اصطدام، بعد احتكاك مؤخره سيارته بالحائط عند خروجه من المنعطق رقم 1، حيث فشل في تسجيل توقيت سريع.

وسينطلق زميل بيرد في فريق فيرجين خايمي الغرسواري من المركز الخامس، علماً ان الاخير كان قد سجّل التواقيت الاسرع في حصص التجارب، مباشرهً امام سائق اودي لوكاس دي غراسي.

ويُكمل السائقين يارنو ترولّي، برونو سينا، نيك هايدفلد ودانيال ابت المراكز العشره الاولي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل