المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. دورتموند يريد «الفرعون».. والريال «ممنوع اللمس» بالمغرب

12/13 11:11

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه او الالمانيه.

الريال يختبر جو البحر المتوسط برباعيه في الميريا

عاد فريق ريال مدريد بانتصار واضح خارج ملعبه بالفوز علي الميريا باربعه اهداف مقابل هدف.

سجل اهداف الفريق الابيض ايسكو وجاريث بايل وكريستيانو رونالدو هدفين بينما سجل فيرزا هدف اصحاب الارض الوحيد و صد آيكر كاسياس ضربه جزاء.

ورفع الريال رصيده الي 39 نقطه في المركز الاول، معززاً صدارته لليجا قبل سفره الي المغرب لخوض منافسات كأس العالم للأندية، بينما تجمد رصيد الميريا عند 15 نقطه في المركز السابع عشر و تعد المباراه التجربه الاخيره قبل الذهاب الي المغرب لخوض كاس العالم للانديه و كانت المباراه اختبارا مثاليا لان مناخ الميريا هو نفسه مناخ منطقه البحر المتوسط التي يقع فيها المغرب.

راؤول : كريستيانو رونالدو سيتفوق علي الجميع

يعتقد راؤول جونزاليس ان كريستيانو رونالدو يتفوق علي الجميع هذا الموسم في سباق الكره الذهبيه ، مؤكدا انه اذا استمر علي هذا المستوي سيصبح افضل لاعب في التاريخ.

حيث يقول راؤول في تصريح له لوسائل الاعلام:” في الوقت الراهن كريستيانو فوق الجميع ، ان استمر في هذا الخط التصاعدي سيصبح افضل لاعب علي مر العصور”.

وعن مقارنه بيليه مارادونا وميسي بكريستيانو:” من الصعب وضع تصنيف بينهم واختيار من هو الافضل ومن الاول و الثاني و الثالث.. ، لكن مما لاشك فيه ان استمر كريستيانو بهذا المستوي للخمس سنوات القادمه سيكون الافضل في تاريخ اللعبه.”

وحول امكانيه تجاوز كريستانو لسجله التهديفي في الدوري الاسباني مع ريال مدريد و البالغ 323 هدفا :” سوف اكون سعيد جدا دون شك..” وعن انشيلوتي: “انه مدرب عظيم ، لديه علاقه وثيقه جدا مع لاعبيه..”

اجراءات امن خاصه لكريستيانو بالمغرب

اكد رئيس وحده الامن باللجنه المحليه المنظمه لكاس العالم للانديه 2014 “محمد بوزفور علي انه هناك تعليمات صارمه من الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) ، بعدم السماح لاي شخص كان ولوج فندق الاقامه الخاصه بالانديه، وخاصه الفندق الذي سيقطن فيه ريال مدريد كونه اكثر الانديه التي تعج بالنجوم العالميين امثال كريستيانو رونالدو ، وكريم بنزيما.

“محمد بوزفور” قال في تصريحات له لوسائل الاعلام المختلفه:” هناك تعليمات صارمه بحمايه النجم الاول لريال مدريد كريستيانو رونالدو من الجماهير التي سترغب في التقاط صوره تذكاريه معه، ونحن سنعمل بكل جهدنا مع فريق عمل ضخم علي حمايه لاعبي الريال ونجمهم الاول بالذات..”

واضاف “بوزفور”:”يجب علي الجماهير المغربيه التفهم ، هناك الالاف والملايين من عشاق كريستيانو رونالدو يودون اخذ صورًا تذكاريه معه، وهذا الامر لن يتحقق وعلي الجمهور المغربي تفهم الوضع، ممنوع اللمس في مثل هذه المناسبات العالميه، انه امر طبيعي ومعروف في كل دول العالم لا يمكن لاي شخص اخذ صوره مع نجوم كره القدم لان قوانين الفيفا ترفض ذلك رفضًا تامًا ونحن هنا لتطبيق كل القوانين بحذافيرها”.

اجراءات اتليتكو مدريد ضد العنف

اعلن اتلتيكو مدريد منع وجود اعلام مشجعي الالتراس في ملعبه بعد مقتل مشجع لديبورتيفو كورونيا قبل مواجهه بين الفريقين في الليجا الشهر الماضي.

وسيلعب اتلتيكو حامل لقب الدوري مع فياريال في فيسنتي كالديرون غدا الاحد وشدد من الاجراءات الامنيه بعد مقتل مشجع لديبورتيبو بعدما بدا انه بسبب اشتباك بين الجماهير قبل مباراه في الدوري يوم 30 نوفمبر الماضي في مدريد .

ومنع اتلتيكو بعد هذه الواقعه اعضاء الالتراس من حضور المباريات قبل ان يعلن عن اتخاذ المزيد من الاجراءات.

وقال اتلتيكو في بيان صحفي "لن نسمح بوجود اعلام مشجعي الالتراس داخل الملعب اضافه الي اي اشياء اخري يحظرها القانون ولها رسائه سياسيه او عنصريه او ضد الاجانب وتحرض علي العنف."

نيمار ربما يغيب امام خيتافي

اعلن لويس انريكي عن قائمه الفريق المستدعاه للقاء خيتافي في الدوري الاسباني والتي عرفت غياب نيمار الذي عاني من اصابه في الكاحل في التدريبات مساء الجمعه ولم يستطع اكمال التمارين، علي ان يخضع للمزيد من الفحوصات الطبيه صباح اليوم لتقييم خطوره اصابته وتحديد مده الغياب.

وعرفت القائمه ايضا غياب مونتويا الذي اعلن مغادرته للفريق في يناير الي جانب ماسيب ، دوجلاس ، وسيرجي روبرتو.

هذا و قد عبر مدرب نادي برشلونه عن اعجابه ورضاه علي التطور الذي بدا يظهره الفريق ، مؤكدا ضروره الاستمرار علي نفس الخط للوصول لافضل مستوي ممكن.

حيث يقول المدرب في المؤتمر الصحافي الذي عقده الجمعه قبل مواجهه خيتافي في الدوري الاسباني اليوم :” حالياً نحن في افضل احوالنا ، وامل ان نستمر هكذا ، في كره القدم ، الفرق دائما في تطور مستمر، لا توجد نقطة نهاية وتوقف..”

عن مباراه خيتافي:” خيتافي فريق حماسي ، ستكون مباراه صعبه وعلينا التعامل معها.. ” وحول قرار مونتويا الرحيل:” مونتويا مرتبط بعقد معنا ، تصريحات وكيل اعماله ليس لها اهميه كبيره ، انا ادعمه واشجعه علي مواصله التطور وانتظار فرصته..”

دوجلاس؟ “يحتاج الي الوقت لكي يتاقلم ، وان استطاع ان يقدم نفس الاداء الذي كان يقدمه مع ساوباولو حينها سيساعدنا كثيراً. ” خصم برشلونه في دور 16 بدوري الابطال:” لانخشي احد ، سنري يوم الاثنين مع من سنلعب..”

البارسا يحاول تخطي عقبه خيتافي العنيد

يشد برشلونه الرحال الي مدريد لمواجهه خيتافي اليوم بحثاً عن مواصله الانتصارات واستمرار المنافسه علي البطوله لهذا الموسم بينما ينتظره خيتافي والامل يحدوه في تحقيق الانتصار .

برشلونه يحتل المركز الثاني برصيد 34 نقطه خلف ريال مدريد المتصدر بنقطتين بينما يحتل خيتافي المركز الثاني عشر باربعه عشره نقطه وبرغم تباين مركزي الفريقين الا ان كلاهما يبحث عن تحقيق النقاط الثلاث برشلونه لمواصله منافسته علي الليجا وخيتافي لتحسين مركزه في جدول البطوله ولذا فقد استعد كلاً من انريكي وكونترا لتلك المباراه جيد مع وجود اسلحه لكليهما في الملعب وعلي دكه الاحتياط بحثاً عن الفوز..فمن يسجل انتصاره اليوم ؟

بديل مونتويا معروف لدي البارسا

ذكرت تقارير صحفيه برتغاليه ان مدافع نادي بورتو البرتغالي “دانيلو يعتبر” الخيار المستقبلي الاول لنادي برشلونه علي الرواق الايمن ، بعد اعلان مونتويا رحيله عن الفريق في يناير القادم ، واحتمال مغادره داني الفيس الذي قد يكون خارج الكامب نو الموسم القادم.

دانيلو صاحب (23 عاما) يستطيع اللعب علي الرواق الايمن و الايسر ، كان زميل نيمار في اللعب لفريق سانتوس البرازيلي سابقا.

برشلونه بعث كشافه النادي لمتابعه اللاعب و تقديم تقرير شامل عنه خلال مباراه الدوري الأوروبي الاخيره التي جمعت بورتو ونابولي (1ـ0).

بورتو ضم اللاعب من سانتوس مقابل 13 مليون يورو ، وهو ما يعني ان البلاوجرانا سيكون مضطرا لدفع مبلغ اكبر في حال رغبته في ضم اللاعب، قد يصل الي 20 مليون يورو طبقا للاتفاق الذي سيبرمه النادي مع الفريق البرتغالي.

سواريز سعيد للغايه في برشلونه رغم ما حدث ؟

لا يهتم لويس سواريز مهاجم منتخب اوروجواي كثيرا بهيمنه الانجازات التهديفيه لليو ميسي علي المشهد الا انه لا يزال يشعر بالغضب بسبب وصفه بانه "عنصري.. وغشاش" في انجلترا.

وتالق سواريز لاعب ليفربول الانجليزي السابق بشكل اكبر من خلال تمريراته المؤثره بعد عودته في اكتوبر تشرين الاول الماضي الي الملاعب اثر انتهاء الايقاف الذي فرض عليه بسبب عضه لاعبا منافسا خلال نهائيات كأس العالم في البرازيل في حين اصبح ميسي هداف الدوري الاسباني علي مدار تاريخه وكذلك دوري ابطال اوروبا.

سواريز يقول "كنت دوما مسجلا للاهداف لكني احب ايضا المساعده في صنع الاهداف."

واضاف "اتيت الي هنا من اجل التهديف وليس لتمرير الكرات. اتيت لانني احرزت الكثير من الاهداف خلال مسيرتي الكرويه وبصفه خاصه مع ليفربول لكن ولحسن الحظ فانني قدمت اشياء اخري اضافه الي ذلك."

وقال سواريز "نحن لا نلعب فقط من اجل ميسي ولكن من اجل الجميع. لدينا لاعبون نعرف ان بوسعهم احداث الفارق مثل ميسي ونيمار واندريس انيستا.. لاعبون يمنحونك الثقه عندما تكون الكره بين اقدامهم."

واكد سواريز انه من السهل اللعب الي جانب ميسي.

واردف سواريز "انا سعيد للغايه هنا. بالتاكيد اريد احراز المزيد من الاهداف لكن لا توجد مشكله اذا كان الفريق يقدم اداء جيدا. من الرائع اللعب الي جانب افضل لاعبين في العالم."

وقال سواريز عن ميسي "بشكل منفرد واعتمادا علي مهاراته الشخصيه وضع ميسي حدا لكل الشكوك التي تحيط به وبالفريق."

الا ان سواريز قال انه غير سعيد من الطريقه التي عومل بها في انجلترا وبالايقاف لثماني مباريات الذي فرض عليه بعد اساءه عنصريه بحق باتريس ايفرا مدافع مانشستر يونايتد.

وقال لاعب اوروجواي "في الوقت الحالي لابد لي من القبول بانني اتهتمت بالعنصريه بدون اي دليل بالنسبه لما حدث مع ايفرا.. اضافه الي اتهامي بادعاء التعرض للعرقله والسقوط علي الارض. انها اكاذيب."

باستيان شفاينشتايجر عاد مؤخراً الي صفوف بايرن ميونخ وذلك بعد الاصابه التي كان قد تعرض لها في الفتره الاخيره وجعلته يغيب لفتره طويله عن صفوف النادي البافاري والنازيونال مانشافت.

شفاينشتايجر شارك في اخر مباراه لبايرن ميونخ هذا الموسم والتي كانت امام سيسكا موسكو في دوري ابطال اوروبا والتي انتهت بفوز العملاق البافاري بنتيجه ثلاثه اهداف مقابل لا شيء ضمن الجوله السادسه والاخيره لمنافسات البطوله الاوروبيه الاعرق.

وخلال احداث هذه المباراه تمكن شفاينشتايجر من لمس الكره 156 مره وهو الرقم الافضل للاعب عبر تاريخه في مباراه واحده في دوري الابطال، ويستعد الفريق في هذه الاثناء لخوض مباراه اليوم امام اوجسبورج ضمن البوندزليجا.

بدا بوروسيا دورتموند في احياء الاهتمام بستيفان الشعراوي لاعب فريق ميلان الايطالي مره اخري، وذلك وفقًا لما اوردته مصادر صحفيه ايطاليه.

وكشفت الصحيفه عن عزم اداره دورتموند الدخول في مفاوضاتٍ جاده مع نظيرتها في ميلان من اجل ضم اللاعب الي زيجنال ايدونا بارك في فتره الانتقالات الشتويه بُناءا علي رغبه واقتناع من يورجن كلوب.

اداره الروسونيري رفضت كل العروض المقدمه من قبل للشعراوي، الا انها قد تكون علي استعدادٍ للتحدث حوله اذا ما دخل ايموبيلي في الصفقه في ظل النقص والعقم الواضح جدًا في مركز المهاجم الصريح داخل كتيبه فيليبو انزاجي.

ايموبيلي، الذي لا يعيش افضل فتراته حاليًا داخل دورتموند، بحسب مصادر صحفيه ايطاليه يظن انه قريب من الرحيل عن دورتموند سواء في يناير او الصيف المقبل، مما قد يجعل اداره يواخيم فاتسكه تعجل بالامر من اجل جلب الفرعون الصغير.

يذكر ان الصحافه الايطاليه قد ربطت الشعراوي اكثر من مره بالانضمام الي دورتموند علي مدار السنه الاخيره.

الشيخ منصور يريد ميسي " بشكل ما " ؟

اكد “جياردو مولينا” مدير احد اكبر شركات الاعلان الرياضي في العالم ، ان الشيخ منصور بن زايد معجب جدا بليونيل ميسي ويحلم برؤيته في المان سيتي بالمستقبل القريب.

وحسب تصريحات “جياردو مولينا” فان المان سيتي يجهز قيمه استثماريه تبلغ 350 مليون يورو لتغطيه تكاليف التعاقد مع النجم الارجنتيني الذي يعتبر احد افضل اللاعبين في تاريخ اللعبه. نادي المان ستي اتصل في وقت سابق بوالد ليونيل “خورخي ميسي” وابلغه استعداد النادي تغطيه جميع تكاليف الصفقه في حال فكر ميسي فعلا في مغادره برشلونه.

وكانت العديد من التقارير الصحفيه تربط ميسي بمغادره برشلونه بسبب مشاكله مع اداره الضرائب في اسبانيا ، وعدم رضاه علي قرارات الاداره التي وعدته الصيف الماضي بمشروع رياضي كبير ولم يحققوا ذلك وهو ما يخشي ان ينعكس علي مستوي الفريق و بالتالي علي مستواه ومستقبله الكروي.

نفس المصدر اكد ان المان ستي يعتبر الوجهه المفضله لميسي فبجانب قدره النادي علي تغطيه تكاليف الصفقه، اللاعب يملك العديد من الاصدقاء في الفريق في مقدمتهم اجويرو، زاباليتا، ديمكيليس، و ويلي كاباييرو، بالاضافه الي اعجاب ليونيل الشديد بالمرافق الرياضيه للمان سيتي التي تعتبر الافضل في العالم.

مان يونايتد يريد الحفاظ علي دي خيا

تذكر مصادر صحفيه ان نادي مان يونايتد يستهدف تميد عقد حارسه ديفيد دي خيا لفتره طويله وبراتب اكبر من اجل ضمان بقائه في الفريق فتره اطول ولابعاده عن ريال مدريد الذي يحلم بضمه ليكون خليفه ايكر كاسياس .

ووفقا للمصادر فان اليونايتد عرض علي دي خيا راتب صافي بقيمه 9 ملايين يورو في الموسم الواحد وان يوقع علي عقد جديد حتي عام 2019 ، ومن حيث المبدا فان الحارس الاسباني لايمانع البقاء وتمديد عقده مع الفريق لفتره طويله .

ليفربول يهدف لبيع بالو في يناير

كشفت تقارير صحفيه انجليزيه ان نادي ليفربول لا يمانع في بيع الايطالي ماريو بالوتيلي خلال فتره الانتقالات الشتويه القادمه، وذلك لعدم حاجه الفريق لهذا اللاعب.

واوضحت الاخبار الي ان اداره الريدز سوق تستمتع الي العروض المقدمه للاعب وذلك من اجل بيعه، خصوصاً وان نادي نابولي الايطالي يامل في الحصول علي خدمات اللاعب خلال الفتره القادمه.

ويريد ليفربول ان يتعاقد مع الارجنتيني هيجواين مهاجم نابولي الايطالي او الفرنسي كريم بن زيما مهاجم ريال مدريد الإسباني وذلك من اجل ان يحل بدلاً من المهاجم الايطالي.

فيليبي لويز تعيس في لندن

كشف فيلبي لويس مدافع تشيلسي الانجليزي ومنتخب البرازيل الي ان الاجواء في لندن لا تروق له، خصوصاً وان الظلام يحل مبكراً علي المدينه، كذلك الطقس بارد للغايه.

وقال اللاعب البرازيلي “الوضع هنا لم يروق لي، خصوصاً وان المدينه تنغمر في الليل منذ الثالثه او الرابعه، وهذا الامر يجعلني اقوم بتغيير الكثير مما اقوم به، وبالتحديد موعد الغذاء الخاص، بي، فانا لم اتعايش مع هذا الامر من قبل، كذلك الطقس هنا شديد البروده”.

وكان اللاعب قد انضم الي تشيلسي في الصيف الماضي قادماً من اتليتكو مدريد الاسباني مقابل 15.8 مليون جنيه استرليني.

الدوري الممتاز يقام الجمعه ايضا

ستقام بعض مباريات الدوري الممتاز في ايام الجمعه بدايه من موسم 2016/2017 ، حسبما افادت وسائل الاعلام امس .

واعلن هذا خلال الاعلان عن حقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري الانجليزي للمواسم من 2016/2017 الي 2018/2019 . وتبث 168 مباراه مباشره مع اقامه مباريات في نحو عشره ايام جمعه بالموسم الواحد.

واوضحت رابطه الدوري الانجليزي ، في بيان ، انه لن يسمح لاي متقدم بطلب للبث بان يحصل علي حق بث اكثر من 126 مباراه.

نيدفيد يهاجم روما بشده ؟

انتقد بافيل نيدفيد عضو مجلس اداره نادي يوفنتوس مسئولي نادي روما بسبب كثره التصريحات التي يطلقها مسئولوه موضحاً ان ما يميز ناديه هو قله التصريحات الاعلاميه والتركيز علي العمل.

وقال التشيكي في تصريحات صحفيه : جارسيا لاكثر من مره يؤكد ان روما سيفوز بالدوري ونحن جاوبنا علي هذا الامر علي ارض الملعب خلال الجولات الماضيه ".

واضاف نيدفيد " نحن نتحدث اقل منهم بكثير ولكننا نعمل اكثر والنتائج توضح ذلك ".

وعن قرعه دوري الابطال قال نيدفيد " نظرياً هناك ثلاثه او اربعه فرق اقوي مننا ولكننا لا نخشي احد ، فالخوف ليس من سمات يوفنتوس علي مدار تاريخه ".

الموهبه جاودينيو يرفض اليوفنتوس ويبقي مع بايرن ميونيخ

اقترب الشاب جيانلوكا جاودينيو، لاعب فريق بايرن ميونيخ، من تجديد تعاقده رفقه العملاق البافاري بعدما رفض العوده الي موطنه ايطاليا وفضّل الاستمرار في البوندسليجا مع البايرن.

وكان جاودينيو قد تم تصعيده الي الفريق الاول بناء علي رؤيه بيب جوارديولا، وخاض اول مباراه له امام بوروسيا دورتموند في السوبر الالماني وتالق بشكل لافت، وخاض ثلاث مباريات اخري في الدوري مع مشاركه وحيده في دوري الابطال امام سيسكا موسكو.

ورغم ان جاودينيو لازال 18 عامًا، الا ان الكثير من الانديه قد اعربت عن رغبتها في التوقيع معه، وعلي راس تلك الانديه يوفنتوس الذي كان مهتمًا بصوره كبيره منذ سطوع نجم اللاعب ان يضمه الي صفوف البيانكونيرّي.

الا ان قناه سكاي سبورت ايطاليا قد اكدت علي ان اللاعب في نهايه الامر قد قرر الاستمرار في البايرن وعدم الرحيل، فهو يري ان مستقبله في الاليانز ارينا سوف يكون افضل له من مستقبله مع اي نادٍ اخر.

كما اشارت سكاي الي ان جاودينيو سوف يوقع علي عقودٍ جديده تضمن بقائه مع بايرن ميونخ لفتره طويله خلال الايام القليله المقبله.

بارما بعد البيع يستقطب النجوم

ذكرت تقارير صحفيه ان اداره نادي بارما تنتظر انتقال ملكيه الفريق من توماسو جيراردي الي المالكين الجدد، حتي يبدا الفريق الدخول في سوق الانتقالات الشتويه في يناير القادم.

مصادر مقربه من الفريق نشر خبراً يؤكد من خلاله ان اداره الفريق تنتظر انتقال ملكيه الفريق، من اجل التحرك والاتصال مع لاعب خط الوسط الاوكراني يفجن كونوبليانكا لاعب نادي دينبرو بيتروفيكسي الاوكراني، للتعاقد معه في الميركاتو الشتويه.

ولا تعتبر مهمه فريق روبيرتو دونادوني في التعاقد مع الجناح الايسر صاحب الـ25 عاماً سهله، بسبب اهتمام كبار انديه الكالتشيو (روما وميلان وانتر ميلان) بالتعاقد مع كونوبليانكا.

ويتميز كونوبليانكا بالسرعه وقوه التسديد، ويعتقد انه سيشكل اضافه للفريق ألفائز بخدماته.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

بيب يعد باعاده ميلان " عظيما"

وعد فيليبو اينزاجي بان ينطلق ناديه الذي توج ببطوله اوروبا سبع مرات من موقعه الحالي في وسط الترتيب وان يعود "عظيما" مره اخري.

وقال اينزاجي للصحفيين خلال حدث نظمه احد رعاه النادي "قدمنا بعض المباريات الجيده الي جانب بعض المباريات الاقل نوعيه لكني لم اقل انني املك عصا سحريه."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل