المحتوى الرئيسى

نصائح لتظل ملابسك ناصعة البياض لفترة أطول

12/12 21:06

تواجه السيدات مشكله كبيره في تغيير اللون الابيض وميله الي الاصفرار بعد اول غسله، وتفقد القطعه البيضاء رونقها وجمالها وتظهر باليه وقديمه، فما هو سبب ذلك وكيف تحمي ملابسك البيضاء من الاصفرار؟، اليك بعض النصائح لتظل ملابسك ناصعه البياض لفتره اطول.

في المعتاد تفصل الملابس البيضاء عن الملونه، لكن ينصح بفصل الملابس البيضاء كالجوارب والملابس الداخلية والمفارش والبياضات عن الملابس البيضاء للخروج، لان اغراض لستعملها يعرضها اكثر للاصفرار.

يفضل نقع الابيض اولا قبل الغسل الكامل في درجه حراره فوق 40 مئويه مع المسحوق بدون اضافه الكلور، لان ذلك يزيد من اصفراره، بالاضافه الي تلف القماش وضعفه يكفي اضافه مقدار ربع كوب من الكلور علي الغسله بالكامل.

يفضل دعك مناطق الاصفرار قبل البدء في دوره الغسيل، ولمزيد من البياض املئ الغساله بالمياه واضف لها المسحوق واتركها تدور لمده دقيقتين حتي يتم ذوبان المسحوق بالكامل وبعد ذلك ضع الملابس البيضاء واغسل كالمعتاد، يفضل ان تنشر الملابس البيضاء في الشمس فذلك يساعد علي جعلها اكثر بياضا.

- اضيف نصف كوب من عصير الليمون عند الغسيل، فالمواد الحمضيه الطبيعيه الموجوده فيه لها مفعول السحر في التخلص من البقع الصعبه وزياده في البياض.

- اطحن قرصين من الاسبرين وضيفه للمسحوق وقت الغسيل.

- ملح لليمون الموجود عند العطار له مفعول السحر علي تبيض الملابس لانه يحتوي علي"حمض الستريك" وله قدره علي تفتيت البقع داخل الانسجه البيضاء، فقط اضف 4 ملاعق صغيره منه مع نصف كوب خل والغسل كالمعتاد.

- وقت تخزين الملابس يجب ان تكون جافه، لعدم بقاء البكتيريا داخل الانسجه وتعمل علي اصفرارها.

- كثيرا ما يوضع داخل الدولاب مفارش من الورق او البلاستيك المطبوع برسومات وذلك له اثر كبير علي اصفرار الابيض وتغير رائحته فحاول استبدالها بمفارش من القاش السميك او البلاستك الابيض الساده.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل