المحتوى الرئيسى

الحكومة اللبنانية : فرنسا مستعدة لمساعدتنا فى ملف انتخابات الرئاسة

12/12 17:06

اكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام استعداد فرنسا لمساعده لبنان في ملف انتخابات رئاسة الجمهورية لاستكمال مستلزمات نظام البلاد الديمقراطي.

جاء ذلك في تصريح صحفي لسلام عقب محادثات اجراها مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الإيليزيه في حضور نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع سمير مقبل ووزير الخارجية جبران باسيل.

وقال سلام "كما يعلم الجميع ان علاقتنا مع فرنسا بقياده الرئيس هولاند متينه وقويه جداً ونحن هنا اليوم لمتابعه هذه العلاقه وقد لقينا كل ترحيب وتفهم ودعم لقضايانا في لبنان وفي ما نواجه من صعاب وسنستمر بهذه العلاقه لما فيه خير للبنان واللبنانيين".

مضيفاً "لقد لمسنا من القيادات الفرنسيه تفهما لاوضاعنا ومن ابرز الامور التي نواجهها اليوم في لبنان هو ما يتعلق بملف النازحين السوريين وحاجتنا الي دعم دولي في هذا الامر لتحمل اعباء هذا النزوح"

ووصف سلام الاوضاع الامنيه في لبنان بـ"غير مريحه" ، مؤكداً اهميه الاجماع اللبناني علي تاييد قوات الامن وعدم توفير بيئه حاضنه لاي نوع من الخلل او الارهاب الامني، مطالباً بمزيد من الدعم للجيش والقوي الامنيه، داخل وخارج لبنان.

ولفت سلام الي دور فرنسا في دعم الامن في لبنان، مشيداً بما وصفه "الهبه السعوديه" لدعم الجيش اللبناني برقم غير مسبوق من اربع مليارات دولار منهم ثلاثه باتفاق مباشر مع فرنسا، موضحاًُ انه تم بالامس الانتهاء من كل الجوانب التقنيه والفنيه وقريباً جداً ستبدا فرنسا بالتحضير لتسليم ما يحتاج اليه الجيش اللبناني من اسلحه لتعزيز موقعه وموقع اللبنانيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل