المحتوى الرئيسى

أنباء عن حصار قوات تابعة للجيش الليبي لمدينة غريان الجبلية

12/12 15:47

ذكرت مصادر اعلاميه ليبيه الجمعه 12 ديسمبر/كانون الاول ان قوات تابعه للجيش فرضت حصارا من عده محاور علي مدينة غريان الجبليه جنوب العاصمه طرابلس.

ليبيا.. مقتل 3 عناصر للجيش باجدابيا وغارات علي مسلحي درنه صحيفه: معركه خفيه بين فرنسا وبريطانيا حول حفتر الاتحاد الأوروبي يحظر علي شركات الطيران الليبيه التحليق في اجوائه

وتتمتع مدينه غريان بموقع استراتيجي وهي ابرز معاقل قوات "فجر ليبيا" في الجبل الغربى، وكانت تعرضت لقصف جوي عده مرات في الفتره الماضيه.

ومن جهه اخري، نفي متحدث باسم ما يعرف بقوات "درع الوسطي" التي تشكل اساس قوام قوات "فجر ليبيا"، سيطره قوات "مواليه للواء المتقاعد خليفه حفتر" علي معبر راس جديرالحدودي مع تونس، مؤكدا ان "الشريط الساحلي لغرب العاصمه بمدنه يقع تحت سيطره قوات فجر ليبيا".

وذكر المصدر ان قوات "فجر ليبيا" تمكنت خلال اليومين الماضيين من "تحرير مدينه العجيلات، وتتجه لتحرير معسكرات بغرب ليبيا سيطرت عليها القوات المواليه لحفتر".

واظهرت صور نشرها نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عمر الحاسي رئيس الوزراء المعين من قبل المؤتمر الوطني العام المنتهيه وهو يتفقد الخميس 11 ديسمبر/كانون الاول قوات "فجر ليبيا" في مدينة الزاوية الواقعه غربي العاصمه طرابلس.

عمر الحاسي يتفقد قوات "فجر ليبيا" في مدينه الزاويه

عمر الحاسي يتفقد قوات "فجر ليبيا" في مدينه الزاويه

عمر الحاسي يتفقد قوات "فجر ليبيا" في مدينه الزاويه

وفي المنطقه الشرقيه من ليبيا، شهدت مدينه بنغازي الجمعه 12 ديسمبر/كانون الاول اشتباكات متقطعه في عده مناطق منها الصابري وبوعطني وطريق النهر.

 كما تواصلت الاشتباكات بين قوات للجيش يدعمها مقاتلون محليون ومسلحي تنظيم "انصار الشريعه" في منطقه الليثي التي يحاصرها الجيش منذ مده في محاوله لاستكمال السيطره عليها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل