المحتوى الرئيسى

اختتام نشاطات الاطفال في معرض بيروت الدولي للكتاب

12/12 00:00

اختتم معرض الكتاب العربي والدولي نشاطاته المخصصة بالأطفال والطلاب، بورشة مجموعة اقرأ حول كتاب "خط أحمر" للكاتبة سمر براج محفوظ وحضر الورشة طلاب من مدرسة البنات الرسمية-المصيطبة، وثانوية الغبيري الرسمية.

وكعادته، قرأ الحكواتي أحمد طي مجموعة من القصص والحكايات لطلاب مدرسة البنات الرسمية-المصيطبة.

وفي اطار الفعاليات المختلفة، نظمت دار التكوين ندوة روايتي "س" و"ليلى والثلج ولودميلا" للكاتبة الأردنية كفى الزعبي شارك فيها الكاتب اسكندر حبش والدكتورة فاتن المر وقدمتها ربى عطية في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

وفي اطار نشاطات اليوم الأخير من المعرض 58، نظمت دار النهار للنشر والمركز الدولي للدراسات الإستراتيجية والإعلام ندوة حول كتاب "الرأي العام بين الدعاية والاعلام" للعميد الركن الدكتور علي عواد شارك فيها وزير الإعلام رمزي جريج، وزير البيئة محمد المشنوق، النائب غازي العريضي، ورئيس تحرير صحيفة السفير طلال سلمان، في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

قدمت الندوة سمر كموج وأهدتها الى العاملين في سبيل اعلام وطني يحترم ويعزز ثقافة الحوار والمواطنة والسلم الاهلي، والى العاملين في سبيل اعلام وطني يفرض الالتزام بعدم الاحتكام الى السلاح او اللجوء الى اي شكل من اشكال العنف والارهاب عند حصول خلافات سياسية، والى العاملين في سبيل اعلام وطني يضمن عدم الخروج على عقد الشراكة الوطنية وصيغة العيش المشترك.والى كل من يعمل في الاعلام لغد الانسانية.

وفي اطار نشاطاته لهذا العام، أقام النادي الثقافي العربي حفلة عزف على البيانو أحياها الفنان مهتدي الحاج، وقدمتها أسيمة دمشقية في حضور حشد من المهتمين ومتذوقي الفن والعزف.

وعرفت دمشقية بالفنان مهتدي الحاج بالقول: لبناني ولد في بيروت عام 1987 في دارة تلك العائلة العريقة التي لطالما اتصفت بالعالم والفكر والفلسفة وبالرقي وحب الموسيقى... داعب أصابع البيانو برشاقة أنامله الصغيرة... فعشقها وعشقه حد الثمالة بدأ العزف في السادسة من عمره.. وبتشجيع من أخويه الاكبر منه سناً ومن والديه أكمل الطريق الى ان وصل به المطاف الى الجامعة الانطونية حيث نال شهادة البكالورويوس بالعزف على آلة البيانو فعاهدها على الابداع والمضي بها نحو العالمية... إلتحق بالمعهد الوطن العالي للموسيقى الكونسرفتوار اللبناني, حيث وجد نفسه وتحداها, فعزف لكبار الموسيقيين العالميين بجدية وثقة.

واشارت الى أن موسيقاه كلاسكية: منها بيتهوفن، شوبان وليست وباخ ورحمانينوف، عزفها بجدارة وبدون خوف شاءت الظروف... ومن حظنا أن قادته شهرته إلينا لنحلق معه في عالمه عالم الكلاسكية والتلاقي الروحي والعظمة والابداع..

ومن محاسن الصدف أن أمسيته مسك الختام/ ختام معرض بيروت العربي الدولي للكتاب/ ومسك ختام نشاطات النادي الثقافي العربي لهذا العام/ وعلى أمل ان نلتقي بكم في العام القادم. مهتدي لك كل الفضاء...حلق بنا حيث تشاء

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل