المحتوى الرئيسى

إليك7 طرق وحيل لتبهر أصدقائك وتبدو كأنك هاكر محترف وعبقري في استخدام الحاسوب

12/10 12:07

هل تريد ابهار اصدقائك وتجعلهم ينبهرون بمهارتك في مجال الاختراق والقرصنه ؟ وتريد كذلك ان تبدوا امامهم كهاكر محترف ذو قدرات خارقه كما في افلام هولييود ؟ اذن تابع معي هذه التدوينه لتتعرف عن بعض الحيل والخدع التي ستجعلك تبدو كهاكر متمكن ويعرف جيدا كيف يتعامل مع الحواسيب والشبكات.

تغيير لون سطر الأوامر الي اللون الأخضر

ربما لا يخفي عليك كمتتبع لافلام ان جل المشاهد المتعقله بالهاكرز تُظهر اي جهاز كمبيوتر يعرض النص باللون الاخضر علي خلفيه سوداء.

ولحسن الحظ يمكنك محاكاه هذه العمليه فقط بتغيير لون النص من موجه الاوامر . في القائمه ابدا> تشغيل ، واكتب CMD ثم اضغط علي Enter. في النافذه التي تفتح، انقر بزر الماوس الايمن علي شريط العنوان واختر خصائص .ثم اختار اللون من النافذه .

او باختصار تكتب الامر color a ثم Enter .

استخدام نافده بشريط التقدم (Progress Bar) وهمي 

بطبيعه الحاله اذا تسللت الي قاعده بيانات وزاره الدفاع الامريكيه و تقوم تحويل الاموال من مجلس الاحتياطي الاتحادي الي حسابك المصرفي انطلاقا من حاسوبك فانت بحاجه لمتابعه اتمام العمليه من خلال نافده توضح لك ذلك . لكن مع هذا البرنامج الصغير المسمي Fake Progress Bar يمكن توهيم اي شخص انك بالفعل تقوم بعمليه اختراق وتحويل اموال او شيء من هذا القبيل .طبعا البرنامج هو فقط يوهم الشخص بان شيئا مهما يحدث وفي الواقع فهو لا يفعل شيئا بخلاف اظهار شريط التقدم او Progress Bar وهمي .الافضل: يمكنك تخصيص النص كما يحلو .

اذا كان يظهر لك خطا عند بدء التشغيل، فانت من المحتمل ان تحتاج لـcomdlg32.ocx .احفظه في نفس المجلد للبرنامج.

اتصال بجهاز التوجيه باستخدام Telnet

هل تريد الاتصال بجهاز التوجيه الخاص بك او فقط اعاده تعيين الاعدادات فيه ؟ معظم الناس يختارون استخدام زر الطاقه او ايقاف تشغيله او فصل الكابل ... ولكن بدلا من ذلك، يمكنك الاتصال بجهاز التوجيه من خلال واجهه علي شبكه الانترنت، ولكن هذا لا يكاد يقنع اصدقائك .فمن الافضل جدا استخدام putty للاتصال عن طريق Telnet بجهاز التوجيه..ادخل اسم المستخدم وكلمه المرور، اكتب اعاده التشغيل واستمتع :)

استخدام Resource Hacker لتغيير نصوص وايقونات البرامج

Resource Hacker هو البرنامج الذي يمكنك من تحرير الملفات القابله للتنفيذ. لا يمكنك طبعا تغيير طبيعه عملها ، ولكنه يسمح لك بتغيير الايقونات والنصوص داخل هذه البرامج .وهو بالمناسبه البرنامج الذي يستعمله الكثرون في تعريب البرامج الاخري علي الويندوز .

لا تتوقع المعجزات، ولكن مع القليل من الحظ يمكنك محاوله اقناع اصدقائك بمهارتك البرمجيه (الوهميه) مثل كتابه حقوقك كاسمك علي برامج معروفه.

تغيير مظهر الويندوز 180 درجه 

ربما قد تجد مظهر ويندوز مملا ، لكن اذا كنت تريد ابهار اصدقائك بمظهر وواجهه نظام مغايره ، يمكنك استخدام Mavericks Skin Pack 3.0.

هذا البرنامج سيقوم بتحويل نظرتك كليا عن الويندوز ، عن طريق محاكاه انظمه اخري كالماك واوبونتو ، اندرويد ، ويندوز XP... الخ.

مليء سطح المكتب مع Rainmeter

في مجموعات من الافلام تظهر عاده اجهزه الحواسيب المتقدمه والالات الخياليه المعقده بامكانيه عرضها لمجموعه من المعلومات علي الشاشه. ويندوز الخاص بك يمكنك كذلك محاكاه هذه العمليه من خلال استعمال اضافه  Rainmeter، التي تمكنك من ملء سطح المكتب بمعلومات كثيره تكون متعقله في غالب الاحيان بموارد الجهاز ، كدرجه الحراره، ومساحه القرص، الخ ...

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل