المحتوى الرئيسى

شبيه "السيسي" يدخن الشيشة بمقاهي وسط البلد

12/10 08:38

"يخلق من الشبه اربعين".. مثل شعبي يردده المصريون، خصوصا ان كان وجه الشبه لشخصيه معروفه وشهيره مثل رئيس الجمهورية.. لذلك لا تندهش اذا كنت تسير في وسط البلد او احدي مدن مصر او حتي قراها، ان تجد امامك الرئيس الحالي او السابق او الاسبق، لكن اذا دققت النظر، ستجد انه مجرد شبيه له، عندها تبتسم وتقول "يخلق من الشبه اربعين".

انتشرت مؤخرا صوره، علي مواقع التواصل الاجتماعي، لشخص مجهول الهويه حتي الان، يجلس بمقهي يدخن "الشيشه"، وعلق احد النشطاء علي الصوره، بقوله "الرئيس بنفسه بيشرب شاي ومعسل".

هناك ايضا الفنان الاستعراضي، حاتم حمدي، شبيه الرئيس السيسي، كما يلقبونه، يجد فيه الناس شبها كبيرا مع الرئيس السيسي، كما اوضح ذلك بصفحته علي موقع التواصل "فيسبوك".

اذا كنت من مرتادي منطقه العباسيه، ستجد بجانب برج شهير هناك، رمضان السوهاجي 66 عاما، بائع متجول بجانب بضاعته، جالس وهو يستقبل كل دقيقه نظرات اندهاش تاره ونظرات استنكار تاره اخري، بسبب الشبه القوي من الرئيس الاسبق محمد مرسي. وعن اغرب المواقف التي تعرض لها السوهاجي، عندما مرت مسيره ووجده احد عناصر "الاخوان" فطلبوا الانضمام اليهم، واحتفو به كثيرا وهتفوا "الله اكبر".

محمد سيد 55 عاما، رجل اخر، يعتبره البعض قريب الشبه بمرسي، عند شاهده المواطنون باحد طوابير اللجان في الانتخابات الرئاسيه السابقه، وقال انه انتخب السيسي.

(امن الدوله منعني من الظهور في الاعلام).. هذا ما قاله حاتم عزام، ويعمل محاسب نظرا لدرجه الشبه الكبيره بينه وبين الرئيس الاسبق حسني مبارك. وقال عزام في تصريح لاحد المواقع الاخباريه، انه شارك في احتفالات 25 يناير، متخفيا بعباءه نسائيه عند دخول ميدان التحرير خوفا من مضايقات البعض. ويستعد عزام للمشاركه في فيلم بعنوان (اروقه القصر) يجسد فيه شخصيه مبارك.

محسن المنسي، المصور الصحفي، الذي نال شهره واسعه في الاونه الاخيره بسبب الشبه بينه وبين الرئيس الراحل انور السادات، ليس في ملامح وجهه فقط وانما في ملابسه ونظارته و (البايب)، ذكر في مقابله صحفيه انه قابل محمد بدوي (الترزي) الخاص بالرئيس الراحل السادات وساعده في تصميم ملابسه. وظهر المنسي في احدي حفلات تخريج الكليات الحربيه، ومره اخري في مشروع حفر قناه السويس واشاع جوا من البهجه بين الحضور وافراد القوات المسلحه.

ناصر وجد شبيها له في بلد الـ 90 مليون، وهو حجاج عبد الله، الذي يعمل محاميا ياتي سنويا من سوهاج بصعيد مصر لحضور ذكري وفاه الرئيس الراحل، وكثيرا ما يجري اللقاءت الصحفيه ويلتقط الصوره التذكاريه مع محبي عبد الناصر. وعن اكثر المواقف التي قال انه لن ينساها، ان احدي الصحفيات اغمي عليها اثناء زيارته للضريح.

شبيه عبد الناصر يروي موقفا طريفا في ضريح عبد الناصر واغماء صحفيه عندما شاهدته

وقال حجاج ان اكثر ما يزعجه انه يواجه كثيرا من المضايقات بالشارع من افراد ينتمون للاخوان، نظرا لدرجه الشبه الكبيره بينه وبين الرئيس عبدالناصر.

الامر لم يتوقف فقط عند الرؤساء المصريين فقط بل امتد الي الروساء العرب ايضا

فاذا ذهبت الي رام الله ستجد سالم سميرات يقف بالسوق ويصيح طوال النهار ليبيع الخضار ويجذب اليه الكثير من الزبائن ليس لجوده بضاعته وانما لوجه الشبه الكبير بينه وبين الرئيس الراحل ياسر عرفات.

لقاء مع شبيه ياسر عرفات

رويبني راشد ابراهيم اسم تداولته وسائل الاعلام في خبر اسقاط طائرته في سوريا وقفز بمظلاته ليلتقطه احد افراد الجيش الحر ويكتشف الشبه الكبير بينه وبين الرئيس السوري بشار الاسد.

في اوائل عام 2008 طل علينا الممثل المصري سيد بدريه في فيلم (W) والذي جسد دور الرئيس الراحل صدام حسين والذي يتشابه الاثنان بشكل كبير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل