المحتوى الرئيسى

أبرون لـDW عربية: التطواني قادر على تجاوز أوكلاند سيتي

12/09 14:53

عند الحديث عن كره القدم المغربيه، فغالباًما يتبادر الي ذهن المتتبع الرياضي العربي انديه الرجاء والوداد او الجيش الملكي. لكن، ومنذ حوالي اربع سنوات تقريباً، بدا نادي المغرب التطواني يفرض نفسه ايضاً كمعادله صعبه يستعص تجاوزها في الدوري المغربي. ويعود تاسيس المغرب التطواني، الذي يرتبط بعلاقات تاريخيه قديمه مع نادي أتليتيكو مدريد الاسباني، الي عام 1922.

ويرجع الارتباط التاريخي بين الفريقين الي تاسيس النادي التطواني علي يد بعض مشجعي أتلتيكو مدريد الذين كانوا يقيمون في مدينه تطوان شمال المغرب. كما سبق لممثل الشمال المغربي ان شارك في الدوري الإسباني لبضع سنوات خلال خمسينات القرن الماضي.

ورغم تاريخه العريق، كان علي المغرب التطواني الانتظار حتي عام 2012 ليحرز لقب الدوري المغربي لاول مره في تاريخه. ويبدو ان معانقه الالقاب استهوت فريق "الحمامه البيضاء" الذي عاد للتتويج بلقب الدوري المغربي من جديد عام 2014، مما سمح له بالمشاركه في مونديال الانديه كممثل للبلد المنظم.

وفي حوار مع DWعربيه، ابدي الرئيس المنتدب لنادي المغرب التطواني، تفاؤله بخصوص مشاركه فريقه في مونديال الانديه، واوضح ان المغرب التطواني جاهز لخوض منافستها، مؤكداً ان فريقه قادر علي تجاوز عقبه أوكلاند سيتي في المباراه الافتتاحيه.

DWعربيه: غداً سينطلق مونديال الانديه باجراء المباراه الافتتاحيه التي ستجمع فريقكم المغرب التطواني بفريق اوكلاند سيتي النيوزيلندي. كيف كانت استعداداتكم لهذه المواجهه التي تعتبر مفتاح البطوله بالنسبه لكم؟

محمد اشرف ابرون: استعداداتنا لهذا الحدث الكروي العالمي كان من خلال المباريات التي اجريناها ضمن منافسات الدوري المغربي. فهذه المواجهات بالنسبه لنا كانت بمثابه "مباريات اعداديه" لبطوله كاس العالم للانديه. وقد يبدو للبعض اننا لسنا جاهزين لهذه البطوله، بالنظر الي النتائج السلبيه التي حققناها في مباريات الدوري المغربي، لكنني اؤكد ان اللاعبين استفادوا بشكل كبير من هذه المباريات. واعتقد ان انطلاقتنا الحقيقيه، ستكون مع اطلاق صافره البدايه لمباراه الموندياليتو الافتتاحيه.

المغرب التطواني في مباراه ضمن الدوري المغربي امام فريق الرجاء الرياضي

هل يعني ذلك ان ازمه النتائج التي عاني منها المغرب التطواني في المراحل السابقه للدوري المحلي لن تنعكس سلباً علي مشاركه الفريق المغربي في مونديال الانديه؟

لا اخفي عليكم اننا تاثرنا كثيراً جراء نتائجنا السلبيه في الدوري المغربي، خاصه بعد هزيمتنا في مباراتنا الاخيره امام فريق الكوكب المراكشي (2/0)، حيث كانت هذه الهزيمه هي الاولي بميداننا منذ ثلاث سنوات. لكن مباشره بعد نهايه هذه المباراه، وضعنا مشاكلنا في الدوري المغربي جانباً، ودخلنا مرحله التركيز والاعداد النفسي للموندياليتو التي بدات مع مغادرتنا تطوان يوم السبت الماضي في اتجاه العاصمه الرباط.

واعتقد ان لكل مسابقه خصوصياتها، فمنافسات الدوري المغربي تختلف عن بطوله كاس العالم للانديه. وقد لاحظنا منذ وصولنا الي الرباط ان جميع اللاعبين متحمسين وكلهم اصرار علي تقديم مستويات متميزه خلال هذه البطوله.

فريق الرجاء، ممثل المغرب في النسخه السابقه للموندياليتو، تمكن من الوصول الي المباراه النهائيه التي خسرها امام فريق بايرن ميونيخ الالماني. الا يجعلكم ذلك تحت ضغط الجماهير التي ربما تٌمني النفس باعاده نفس الانجاز؟

رفع فريق الرجاء خلال مشاركته في النسخه السابقه لمونديال الانديه سقف التوقعات لدي الجمهور المغربي. فقد اصبح المغرب التطواني مطالب علي الاقل باعاده انجاز فريق الرجاء حتي يتمكن من ارضاء الجماهير. وهذا بطبيعه الحال يشكل عامل ضغط علي اللاعبين. لكن اداره النادي من جهتها، حاولت جعل هذا الضغط يصب في مصلحه اللاعبين من خلال تحفيزهم وبت الحماس في نفوسهم وايضاً اقناعهم بامكانيه اعاده تحقيق ما حققه فريق الرجاء العام الماضي.

اعتقد ان المباراه الاولي امام اوكلاند سيتي ستكون في متناولنا اذا ما ظهر اللاعبون بمستواهم المعهود وتحلوا بالعزيمه والاصرار علي الفوز في ظل الحضور الكثيف للجماهير التطوانيه. وكما تفضلت وقلت سابقاً، فان مباراه اوكلاند سيتي هي مفتاح الاستمرار في البطوله.

تحدثت عن تحفيز اللاعبين وبث الحماس في نفوسهم. هل تدخل اغنيه الموندياليتو التي اطلقها المغرب التطواني في هذا الاطار؟

نعم يمكن ان نقول ذلك، فهي اغنيه كلماتها جميله وايقاعها متميز، وبامكانها تحفيز اللاعبين والجمهور علي حد سواء. والي جانب اغنيه الموندياليتو الخاصه بالمغرب التطواني التي تحمل عنوان "A Por El mundialito"، هناك اغنيه خاصه بالبطوله ككل تحمل عنوان "Come alive"، وهي من انتاج النجم العالمي ريدوان بتعاون مع الإتحاد المغربي لكرة القدم. وريدوان، ابن مدينه تطوان، هو ايضاً من اشرف علي انتاج النشيد الرسمي للنادي.

اوضح المدرب عزيز العامري انه سيبقي وفياً لنهجه الهجومي واعتماد اللعب المفتوح. الا تخشون حدوث سيناريو خماسيه الرجاء في المرحله ما قبل الاخيره من الدوري المغربي الذي كاد يحرمكم من المشاركه في الموندياليتو؟

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل