المحتوى الرئيسى

الشطة والقهوة والتفاح مصيدة فعالة لحرق الدهون

12/09 14:26

يبقى هاجس التخلص من الوزن الزائد واحدا من أهم الهواجس الصحية خاصة لدى النساء، ويرتبط أساسا بسوء عادات الأكل غير المتوازنة، لذا يجب التركيز على بعض الأغذية التى تساعد على تفادى زيادة الوزن، ومن أهم الأغذية المضادة والحارقة للدهون بحسب فرانس 24:

1ــ مشتقات الحليب: وبالخصوص تلك الخالية من المواد الدسمة والغنية بالبروتينات التى تتطلب طاقة لهضمها وتعطى إحساسا بالشبع، يفضل تناولها فى فطور الصباح حتى لا نشعر بالجوع قبل الغداء ولسد الجوع بالنهار.

2ــ نخالة الشوفان: تعطى إحساسا بالشبع، وهى غنية بالألياف التى تمتص الدهنيات. ونخالة الشوفان تعطى إحساسا بالشبع، وفى نفس الوقت تجعل مستوى الأنسولين مستقرا فى الجسم ما يجنب الإحساس بالجوع ويجنب تخزين الدهون.

3ــ الشاى الأخضر مضاد للدهون ومزيل للسموم: بفضل مفعول التنحيف الذى يتميز به الشاى فإن خلاصة الشاى تساعد على استهلاك الطاقة إضافة لاحتوائه على مادة تسمى العفص والتى تقلص تراكم الدهون. يفضل استهلاكه فى كل أوقات النهار بالتناوب مع المياه المعدنية.

4ــ الليمون صديق الكبد: يحتوى على حامض السيتريك الذى يساعد على تحويل الدهون والبروتينات فى المعدة. يفضل استهلاكه فى الصباح قبل فطور الصباح بعشرين دقيقة مثلا لتفعيل إفرازات المرارة ولتحضير الكبد لهضم أغذية اليوم.

5ــ الخل بطل مضادات التخزين: بفعل حمض الخل الذى يحتويه، يساعد الخل على ضبط معدل السكر فى الدم ويمنع تخزين الدهون فى الجسم. يفضل وضعه فى السلطات وفى المقبلات إن أمكن.

6ــ الفلفل الحريف: وهو فلفل حار ويعتبر من أبرز الأغذية المنشطة للجسم، يرفع حرارة الجسم الداخلية ما ينشط عملية التحول، يرش على الحساء والمأكولات لكن باعتدال لأنه حار جدا.

7ــ اللحوم الخالية من الدهون والسمك والبيض: تحتوى على البروتينات التى تعتبر مركبات معقدة تتطلب طاقة لهضمها. يحبذ استهلاكها فى كل وجبة، فالبروتينات ضرورية لتوليد الطاقة اللازمة للهضم.

8ــ التفاح مصيدة الدهون: غنى بالبروتينات وبالألياف القابلة للذوبان يحتجز جزءا من الدهون على مستوى المعدة. وبالتالى لا تتحول هذه الدهون ولا تندمج داخل الجسم، وإنما تزال مباشرة. يفضل استهلاكه خلال وجبة خفيفة أو بعد الطعام.

9ــ القرفة بهار مضاد للجوع: تساعد القرفة على تقليص معدل السكر فى الدم، وتفادى تحوله لدهون وتقلص الرغبة فى الأكل. يفضل رشها بدل السكر على اللبنة والحلويات.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل