المحتوى الرئيسى

الزراعة تعلن الحرب على مافيا الأسمدة المدعومة

12/09 10:56

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أنها لن تتوانى في بذل المزيد من الجهود من أجل دعم الفلاح بتوفير السماد وضبط الحيازات الوهمية لصرف الأسمدة المدعمة والقضاء على السوق السوداء للأسمدة .

وكشفت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أن الحملات المستمرة من خلال لجان التفتيش والمراقبة والمتابعة بالمديريات وكافة الفرق القائمة على تنفيذ منظومة توزيع الاسمدة، وأن الحملات اسفرت عن وجود حيازات وهمية لصرف الاسمدة المدعمة باجمالى مساحة 2791 فدانا و10 قراريط و14 سهما في كل من محافظتى الشرقية وبنى سويف.

ففي محافظة بنى سويف بمراكز ( الواسطى - ناصر - بنى سويف - اهناسيا - بيا - سمسطا - الفشن ) تم ضبط حيازات وهمية باجمالى مساحة 14 س - 10 ط - 1242 ف.

وفي محافظة الشرقية بمراكز ( الزقازيق - القنايات - منيا القمح - بلبيس - مشتول - ابو حماد - ههيا - الابراهيمية - ديرب نجم - ابو كبير - كفر صفر - اولاد صقر - فاقوس - الحسينية - صان الحجر - ق الازهار - ق الشروق - تلراك - الصالحية - القرين - كفر الاشقم - منشاة ابو عمر ) تم ضبط حيازات وهمية بإجمالى مساحة 1549 فدانا.

كان دكتور على اسماعيل مدير قطاع الهيئات بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى ورئيس اللجنة التنسيقية للأسمدة قد اكد في تصريحات امس انه تم توريد 13 مليون شيكارة سماد تمثل نحو 50% من احتياجات الموسم الشتوى، نافيا ماتردد من انباء عن وجود ازمة في الاسمدة .

وقال اسماعيل إن مصانع الاسمدة ملتزمة بتوريد حصصها الشهرية من الأسمدة المدعمة وان ما لدينا حاليا يغطى 88% من احيتاجات القمح والبنجر رغم ان الموسم مازال في بدايته.

وأوضح أن بعض التأخير في توريد الحصص لايمكن ان نطلق عليه "أزمة" حيث إنه يتم تداركه بالتنسيق والتعاون المشترك بين المصانع والوزارة، فضلا عن وجود وفرة في الجمعيات وفروع بنك القرية بمختلف المحافظات ويتم توزيع الحصص على المستحقين بموجب بطاقات الحيازة وفقا للضوابط المتفق عليها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل