المحتوى الرئيسى

فيديو| قصاصو الأثر المسلمون في جيش إسرائيل

12/09 10:48

نشر الموقع الرسمي للجيش الإسرائيلي، تقريرا بالفيديو عن فرقة قصاصي الأثر، التي ينتمي معظم أفرادها إلى القبائل البدوية المسلمة، ويخدمون في الجيش الإسرائيلي.

وقال موقع الجيش الإسرائيلي إن عملهم في غاية الفعالية، حين يبحثون عن آثار ورموز في أماكن تم فيها تنفيذ عمليات إرهابية، وأضاف أنهم يعرفون كل سنتيمتر من المنطقة مثل كفة أياديهم، وبإمكانهم التعرف على المخاطر الأصغر.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن فرقة قصاصي الأثر كانت من أوائل الفرق التي تم استدعاؤها الأشهر الماضية، عندما طرأ ارتفاع سريع في وتيرة العمليات في الضفة الغربية، لأنهم يعرفون المنطقة بشكل جيد، وتمكن قدرتهم على المتابعة من توفير التوصيات لقادتهم بخصوص كيفية التعامل مع هذه الأحداث.

وأردف الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني، أن "كثير من البدو الذين يخدمون في الجيش الإسرائيلي هم رعاة متنقلون، ترعرعوا في مناطق قليلة السكان، وكأولاد، قضوا الكثير من الوقت في الخارج، حيث نموا قدرات ذاتية تُسمى "الحدس".

ويقول الرقيب صلاح صابود، من فرقة قصاصي الأثر "نحن جنود نظاميون بالضبط، مثل أي وحدة مشاة أخرى"، وأضاف الضابط الذي كان قصاصا للأثير طيلة 23 سنة "نشارك في أي حدث في مجال خدمتنا".

وأوضح "صابود" أن قدرة البدو في هذا المجال تنبع من عملهم كرعاة للغنم، حيث ساعدهم ذلك على تطوير الحواس لديهم مثل الشم، والرؤيا والسمع: "العمل جعلنا نتعرف على الطبيعة ونعرف العلامات المخفية فيها".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل