المحتوى الرئيسى

32 عملاً حصاد الدراما لعام 2014

12/09 16:26

ايام قليله وينتهي عام 2014 بحلوه ومره وياتي اخر نامل ان يحتوي الجديد، قدم نجوم الفن اكثر من 30 عملاً دراميا خلال هذا العام، تنوع مضمونها بين الرومانسيه والقتل والاكشن والقضايا الغريبه واخري كثيره رايناها خلال هذا العام.

مسلسل "السيده الاولي" الذي يرصد مسيره سيده قويه تحاول الوصول هي وزوجها الي القمه وقد تظهر الشخصيه في النهايه عباره عن تركيبه مريضه كل ما يهمها الوصول الي السلطه .

ولعبت دور البطوله الجماعيه الفنانه "غاده عبدالرازق، والنجم ممدوح عبدالعليم، والفنانه عبير صبري، والعمل من اخراج محمد بكير.

مسلسل "انا وبابا وماما" تدور احداثه حول نساء يعملن في مجال الصحافه وكل منهن تريد ان تصل الي رئيس التحرير، والمسلسل مصري كوميدي يقوم ببطولته اشرف عبد الباقي ونشوي مصطفي والهام عبد البديع ولقاء سويدان واسامه عباس وسمر.

"الوصايا السبع" من افضل الاعمال التي تم عرضها خلال السباق الرمضاني الماضي، فهو تناول قصه 7 اشقاء يريدون اموال ابيهم قبل وفاته .

ويقوم ببطولته كل من رانيا يوسف وايتن عامر، ومحمد شاهين، ناهد السباعي، هنا شيحه، صبري فواز، هيثم احمد زكي والعمل من تاليف محمد امين راضي واخراج خالد مرعي.

مسلسل “الخطيئه” هو دراما اجتماعيه لكنها مختلطه ومتشعبه ومتلاحقه في الاحداث والمفاجات وتبدا الاحداث بــ”خطيئه” يكشف عنها في بدايه الاحداث ، ويقوم ببطوله العمل كل من ريها عبدالغفور، احمد خليل، شريف سلامه من اخراج احمد سمير فرج.

"كلام علي ورق" بطوله النجمه اللبنانيه هيفاء وهبي وتدور احداثه حول جريمه قتل تحدث لاحد المصريين المقيميين بلبنان، ويتم اتهام حبيبه البيطار(هيفاء وهبي) مصممه الازياء في الجريمه، وخلال التحقيق معها تتكشف شبكه العلاقات المتشابكه لمجموعه من المصريين بلبنان مما يغير تمامًا مجري الاحداث وسير القضيه.

العمل من بطوله هيفاء وهبي وماجد المصري وروجينا واحمد زاهر ومن تاليف امين راضي واخراج محمد سامي.

"جبل الحلال" احد الاعمال الصعيديه التي تم عرضها خلال السباق الرمضاني وتناولت قصه حياه احد الرجال اشتهر بعلاقاته النسائيه الكثيره وتعدد المرات التي تزوج فيها، حتي يفاجئه موقف صادم يغير من حياته كلها.

ويقوم ببطولته كل من محمود عبدالعزيز، وفاء عامر، نرمين الفقي، انعام سالوسه ومن اخراج عادل اديب.

"سرايا عابدين" العمل التاريخي الذي تم عرضه خلال الموسم الرمضاني تدور احداثه خلال فتره حكم الخديوي اسماعيل لمصر، وداخل سراي عابدين، حيث يحتدم الصراع والتنافس داخل ارجاء الحريم من اجل كسب رضا الخديوي اسماعيل (قصي خولي)، ويقف في هذا الصراع جلنار (نيللي كريم) زوجه الخديوي ذات الاصول الشركسيه ، ووالدته الملكه خوشبار (يسرا)، وكذلك مع جواريه، كما يتطرق المسلسل للتوترات السياسيه التي تدور حول الخديوي.

العمل من بطوله يسرا، نيللي كريم، غاده عادل، قصي خولي، ومن اخراج عمرو عرفه.

"مسلسل سجن النسا" العمل الذي حصل علي جائزه افضل عمل فني لعام 2014 ويتناول العمل قصه ثلاث فتيات كل منهم لها قصه مختلفه وتدخل السجن في احداث غريبه.

 “سجن النسا” من بطوله نيللي كريم، روبي، دره التونسيه، سلوي خطاب، نهي العمروسي، سلوي محمد علي، حنان يوسف، ريهام حجاج، ومن اخراج كامله ابو ذكري.

"العمليه مسي" العمل الذي تدور احداثه حول قرد يسمي مسي ، ويعمل لد ي المخابرات المصريه لمعرفه بعض المعلومات من العدو.

ويقوم الفنان احمد حلمي بالاداء الصوتي لهذا القرد، ويشاركه في بطوله العمل كل من بشري، صلاح عبدالله ، وفاء سالم، والعمل من اخراج احمد صالح.

مسلسل "مبسوطه يا توته" الذي تدور احداثه في اطار كوميدي اجتماعي تدور احداث المسلسل حيث يتناول مشاكل وقضايا الاسره المصريه والمجتمع المصري وذلك من خلال عرض مشكله كل يوم ويتخلل الاحداث مجموعه من الاغاني التي تناقش تلك الحاله.

ويقوم ببطولته كل من الفنان محمود العسيلي، سوسن بدر، طلعت زكريا، ومن اخراج مازن الجبلي.

مسلسل "جرح عمري" وتدور احداث المسلسل حول سيده متزوجه من احد رجال الاعمال المعروفين في المجتمع، والتي ارتقت بشكل كبير في السلم الاجتماعي حتي تولت مسئوليه احدي الحقائب الوزاريه، وبعد ذلك تواجه هذه السيده محنه مع ابنتها التي تتعرض لحادث، والتي يُكتشف اصابتها باﻹيدز بعد اجراءها لبعض الفحوصات، والمفاجاه الكبري، ان هذه الابنه تكتشف ان كل من ابيها وامها ليسا والديها الحقيقيين.

ويقوم ببطولته كل من سهيري رمزي، حسن يوسف، جيهان قمري، ومن اخراج تيسير عبود.

الجزء الرابع من مسلسل “الكبير قوي” ويعتبر استكمال لمسيره الكبير قوي التي يقدمها الفنان احمد مكي منذ اربع اعوام، ويشارك في بطولته نفس ابطال الاجزاء السابقه، وهم احمد مكي ودنيا سمير غانم وسعيد طرابيك.

"اتهام" العمل الذي تقوم ببطوله النجمه "ميريام فارس" وتجسد شخصيه "ريم" وهي فتاه يقوم احد “القوادين” بمحاوله اغوائها للعمل معه مستغلا جمالها واناقتها ، ويشاركها في بطوله العمل كل من الفنان حسن الرداد.

"شارع عبدالعزيز الجزء الثاني " يعتبر العمل استكمال للجزء الاول الذي تم عرضه منذ عامين تستمر الاحداث حيث تتناول حياه عبدالعزيز بعدما اصبح نائبًا في الحزب الوطني، ونتيجه لفقد شقيقه وزوجته تتغير حياته وتصبح اكثر وحشيه، فيقرر تربيه ابنه الوحيد باسلوب قاسي وصارم، وتتوالي الاحداث الاجتماعيه حيث تمر بثوره 25 يناير وما حدث في مصر وقتها.

ويشارك في بطوله العمل كل من عمرو سعد، وعلا غانم، وعايده رياض، احمد راتب ومن اخراج هشام رفاعي.

"تفاحه ادم" العمل الذي قدمه النجم خالد الصاوي خلال السباق الرمضاني لعام 2014 ويلعب الصاوي شخصيه رجل نصاب متعدد الاوجه.

ويشارك الصاوي في بطوله العمل كل من ريهام عبدالغفور، بشري.

"كيد الحموات" الدراما الاجتماعيه التي تناول عد من الحموات والطريقه التي تعامل بها زوج ابنتها، ويعرض العمل بعض العقوبات التي تواجه المجتمع المصري.

مسلسل "لو" وتدور احداثه حول ليلي متزوّجه من غيث لكنه مشغول عنها بعمله، تشعر بفراغ عاطفي نتيجه اهماله، حتي تلتقي بالفنان التشكيلي جاد الذي تجد منه الاهتمام، وتنشا بينهما قصه حب سريه. ورغم قرارها ان تترك عشيقها، ومرورها بلحظات ندم وتانيب ضمير، يسعي الاخير بكل الوسائل والطرق غير المتوقعه الي استمالتها فاستعادتها.

ويقوم ببطوله العمل عابد الفهد، نادين نسيب نجيم، يوسف الخال، وداد جبور ومن اخراج سامر البرقاوي.

مسلسل "حلاوه الروح" اخر اعمال الفنان الراحل خالد صالح الدراميه، وتدور احداث المسلسل حول شاب وفتاه من سوريا تجمعها قصه حب، ويخوضان رحله غير مامونه العواقب من اجل تصوير فيلمًا وثائقيًا خلال سنوات الحرب الاهليه في سوريا، وفي ذات الوقت تتقاطع هذه القصه مع قصه اخري حول صحافيان جمعتها قصه حب منذ ثلاثون عامًا، واللذان يتلاقيان مره اخري خلال رحله الصحافي المصري للبحث عن ابنته المخطوفه في سوريا.

ويشارك في بطوله كل من خالد صالح ومكسيم خليل، غسان مسعود، ومن اخراج شوقي الماجري.

"سيره الحب" الذي تتناول احداثه قصه الفتاه صاحبه الاصول المصريه اللبنانيه (سيرين عبد النور ) التي تقع في حيره بين حب رجلين مصريين يقوم بدوريهما (مكسيم خليل) و(خالد سليم)، الذي يجسد دور مهندس كمبيوتر، تنقلب حياته عندما يقع في غرامها، ليتحول من شخص لا يشغله سوي علاقاته النسائيه المتعدده الي رجل يسعي للوصول لقلب هذه الفتاه فقط.

ويقوم ببطولته كل من سرين عبدالنور، وخالد سليم، ورشا مهدي، ومن اخراج محمود زهران.

"صديق العمر" احد الاعمال التاريخيه التي تم عرضها خلال عام 2014 ، ويتناول المسلسل تفاصيل علاقه الصداقه التي جمعت بين الرئيس الراحل جمال عبد الناصر (جمال سليمان)، ووزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحه المصريه المشير عبد الحكيم عامر (باسم سمره)، منذ زمالتهما في الكليه الحربيه، مرورًا بكافه المراحل التي ادت بهما الي الوصول الي اعلي مراتب السلطه بعد تحرك الضباط الاحرار في عام 1952 وحتي نكسه عام 1967، كما يتناول المسلسل كذلك قصه الحب التي جمعت المشير عبد الحكيم عامر بالفنانه برلنتي عبد الحميد (دره زروق ) والتي ادت الي الزواج.

ويقوم ببطولته كل من جمال سليمان، وباسم سمره، ودره، ثراء جبيل، ومن اخراج عثمان ابو لبن.

"شمس" وتدور احداثه حول شمس الفتاه الثريه التي ترتبط بوالدها بشده خاصه وان والدتها توفت في الطفوله، ما تسبب في فشل زواجها في الاشهر الاولي، فتقرر ان تتجاوز ازمتها النفسيه بعد الطلاق بانشاء دار لرعايه الايتام ومشغل للفتيات اللاتي لا يجدن عمل، وذلك الي جانب عملها في المشغولات اليدويه، لكنها تتعرض لحادث يغير حياتها للابد.

ويقوم ببطولته كل من ليلي علوي، جميل راتب، هاني عادل، سميره عبدالعزيز، ومن تاليف واخراج خالد الحجر.

المرافعه تدور احداثه في اطار سياسي تشويقي، عن رجل اعمال فاسد مشهور بعلاقاته النسائيه المتعدده، رغم اعتراض زوجته وضيقها بالامر كله، حتي يتزوج من فنانه شهيره، لكنها تُقتل، ليتم اتهامه هو بقتلها، مع اخرين، حتي يتم التوصل في النهايه الي القاتل الحقيقي.

ويشارطك في بطوله طلعت زكريا، دوللي شاهين، دينا، ومن اخراج عمر الشيخ.

"عد تنازلي" احد الاعمال البوليسيه التي تم عرضها خلال عام 2014 ، ويعتبر من افضل الاعمال التي تم عرضها، واحداثه تدور في قالب بوليسي اجتماعي عن سليم (عمرو يوسف) وزوجته (كنده علوش) الذين يعيشوا حياه عاديه مستقره، ولكن تنقلب الاحداث وتتداخل الظروف ويضطر سليم لارتكاب العديد من الجرائم فيتولي المقدم حمزه (طارق لطفي)التحقيق في الامر وكشف ملابسات الجرائم العمل من اخراج حسين المنياوي.

"فيفا اطاطا" العمل الذي قام بعرض السيره الذاتيه لست اطاطا التي قام الفنان محمد سعد بتقديمها من قبل خلال احد اعمال السينمائيه، واحداث العمل تدور حور الست العجوز (اطاطا) التي تسبب المشاكل لنفسها ولمن حولها، فتدخل السجن بعد اتهامها بارتكاب جريمه، وتثير بعض الازمات داخل السجن وتسبب العديد من المشاكل لمامور السجن، والذي تعاني ابنته من مرض نفسي يجعلها منفصله عن الواقع وتعيش بعقليه طفله صغيره، وانها ستشفي من هذه العقده النفسيه بعد ان تقابل اطاطا؛ والتي ستقص عليها حكايات من الماضي حتي يتم شفاؤه.

ويقوم ببطوله العمل الفنان محمد سعد، وايمي سمير غانم، وسامي العدل، وعبدالرحمن ابو زهره، ومن اخراج سامح عبدالعزيز.

"دهشه" الذي يتناول قالب خاص من الدراما الصعيديه، ويرصد المسلسل قصه رجل ثري (يحيي الفخراني) لديه ثلاث بنات، يقرر هذا الرجل توزيع تركته علي بناته وهو حي يرزق، تتعقد حياه هذا الوالد حين يكتشف انه ارتكب خطا جسيمًا، تبدا بنات هذا الرجل في معاملته بجحود، لتستقل كل واحده منهن بميراثها تاركه خلفها والدها، تكشف الاحداث النقاب عن بعض المشاكل التي يعيش فيها المجتمع من فساد وجشع بالاضافه الي عقوق الوالدين والجحود.

ويقوم ببطولته كل من يحيي الفخراني، يسرا اللوزي، ياسر جلال، ومن اخراج شادي الفخراني.

"فرق توقيت" تدور القصه حول ياسين المتعدد العلاقات النسائيه، والذي يختفي في ظروف غامضه ومن ثم يدخل في غيبوبه، وتبدا الشرطه في التحقيق في كيفيه واسباب اختفائه، ليكون كل من حوله متهمون، بدايه من الفتاه التي تحبه بطريقه مرضيه، وصديقه الذي يغار منه، ومنافسه في العمل وزوجته، واخاه نظرًا للصراعات بينهم، فكل شخص يملك الدوافع لان يكون هو من وراء ما حدث لياسين، وتتصاعد الاحداث حتي الوصول الي حل لغز ياسين.

ويقوم ببطولته كل من "تامر حسني، نيكول سابا، ومن اخراج اسلام خيري.

"الاكسلانس" تدور احداثه في جو درامي ممزوج بالتشويق والاثاره، يرصد المسلسل قصه رجل ناضج يُطلق عليه لقب الاكسلانس (احمد عز)، والذي يجد نفسه في غمضه عين مُتهمًا بجريمه قتل غريبه وبشعه، والاغرب انه لا ناقه له ولا جمل في تلك القضيه. تنقلب حياه هذا الرجل راسًا علي عقب، ويجد انه يتعين عليه الهروب من اجل اثبات براءته، ويتنقل من بلده الي اخري في محاوله يائسه منه للبحث عن الحقيقه. علي الجانب الاخر، تساعد هذا الرجل المظلوم فتاه شابه تربطهما ببعضهما البعض قصه حب، ولكن الظروف تقف امامهما.

ويشارك عز في بطوله العمل كل من منه فضالي، وانتصار، صلاح عبدالله، ومن اخراج وائل عبدالله.

"الصياد" تدور احداث المسلسل حول شاب يعمل في احد الاجهزه الامنيه، وبعد ان يقع له حادث يعيقه عن ممارسه مهام عمله، يتم استبعاده عن العمل في الجهاز، ولكن في وقت لاحق يقع افراد الجهاز الامني في حيره امام احدي القضايا، ولا يبقي امامهم سوي الاستعانه مجددًا بنفس الشاب الذي استغنوا عنه في السابق ليساعدهم في كشف الغموض حول هذه القضيه.

ويشارك في بطوله العمل "يوسف الشريف، ودينا فؤاد، مي سليم، ومن اخراج احمد مدحت.

"امراض نسا" يرصد المسلسل حياه طبيب امراض نساء شاب (مصطفي شعبان)، لدي هذا الطبيب العديد من العلاقات النسائيه، ولكنه يقرر اخيرًا الزواج. في ليله زفافه يجد ان ماضيه يطارده، وكل فضائحه تنكشف، فتنقلب حياته راسًا علي عقب، ويصبح يتعين عليه تصفيه الحسابات القديمه؛ اذا كان يرغب في عيش بقيه حياته في سلام. علي الجانب الاخر ،توجد شقيقه الطبيب (صابرين)؛ والتي تُعد كام له نظرًا لعلاقتهما الوطيده وحبهما الشديد لبعضهم البعض والعمل من اخراج محمد النقلي.

"دلع البنات" تدور احداثه حول قصه امرتان واحده غنيه واخري فقيره وتتصاعد الاحداث وتجمعهم ببعض ، وتدور احداث المسلسل في اطار كوميدي حول الفوارق الطبقيه في المجتمع من خلال قصه صديقتين، تنتمي احداهما للطبقه الشعبيه، بينما تنتمي الاخري للطبقه البرجوازيه، ويولد هذا الاختلاف بينهما العديد من المفارقات والمواقف الكوميديه.

ويقوم ببطولته كل من مي عز الدين، كنده علوش، كريمه مختار، ومن اخراج شرين عادل.

"صاحب السعاده" تدور احداث المسلسل في اطار كوميدي حول حياه بهجت (عادل امام) بعد تقاعده من عمله، مع زوجته وابناءه واحفاده، وما يلاقيه من مشاكل بسبب غيره زوجته الشديده عليه، ومشاكل مع ابناءه وازواجهم، واحفاده بسبب اختلاف الاجيال بينهم.

ويقوم ببطولته كل من عادل امام، واحمد عيد، لبلبه، مادلين طبر ومن اخراج رامي امام.

"ابن حلال" العمل الذي يتناول احدي القصص الحقيقه في المجتمع وهي قضيه ابنه الفنانه "سوزان نجم الدين" ، ويرصد المسلسل قصه شاب (محمد رمضان) سافر من قنا الي القاهره من اجل العمل، ولا يجد امامه غير العمل كـ "نقاش". يتعثر هذا الشاب في كثير من المشاكل بسبب فقره المدقع، ورغبته في العيش حياه كريمه هو ووالدته (هاله فاخر). تنقلب حياه هذا الشاب راسًا علي عقب بعدما يجد نفسه متورطًا في شيء يفوق قدره تحمله، ويتعين عليه النجاه بنفسه قبل فوات الاوان. يكشف المسلسل النقاب ايضًا عن المشاكل الكامنه داخل المجتمع المصري بكل اشكالها.

ويقوم ببطوله الفنان محمد رمضان، وهاله فاخر، وريهام سعيد، ووفاء عامر ومن اخراج ابراهيم فخري.

في 2014.. اربعه اطراف اجهضت الربيع اليمني

حصاد 2014 الازواج بعد الزواج "انا مش عارفني انا تهت مني"

فاينانشال تايمز: السيسي احد طغاه 2014

2014 يقترب من لقب "الاكثر حراره"

10 صور ترصد اهم احداث الاسكندريه في 2014

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل