المحتوى الرئيسى

صورة للرئيس الفرنسي في كازاخستان تثير جدلا

12/08 18:21

أثارت صورة للرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مع رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل هذا الجدل أيضا إلى الصحف بما فيها «ليبراسيون» المقربة من التيار اليساري الداعم لهولاند.

الرئيس الفرنسي ظهر وهو يرتدي معطفا شتويا تقليديا مع قبعة كبيرة في كازاخستان، إلى جانب نزارباييف الذي يرتدي بدلة عصرية خلال لقاء بينهما يوم الجمعة. مما ولد موجة من التعليقات الساخرة، وأخرى مدافعة عن الرئيس، خصوصا على موقع «تويتر».

لكن اللافت بحسب صحيفة «ليبراسيون» هو أن الصورة التي التقطها المصور الرسمي لقصر الرئاسة في كازاخستان، حذفت من حساب الرئاسية الكازاخية على «إنستاغرام» صباح السبت، بعد نحو 12 ساعة من نشرها (مساء الجمعة).

المكتب الإعلامي في قصر الرئاسة الفرنسي (الإليزيه) عبر عن الاستياء من الحملة التي عرفتها مواقع التواصل الاجتماعي. وقال الوزير الأول (رئيس الوزراء) مانويل فالس إن الرئيس هولاند «يقود بلدا كبيرا، ويجب احترام هذا البلد من طرف الجميع، وكذلك احترام رئيسه».

وعبر المغردون الساخرون من زي الرئيس، عن ذلك بنشر صور وتعليقات، من بينها صورة مركبة لهولاند بالزي الشتوي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقد خلع قميصه في عز الشتاء، وتحتها تعليق «لقاء قمة بين بوتين وهولاند».

بينما نشر آخرون صورة مركبة لهولاند مع الممثل الأميركي إيدي ميرفي وهو يرتدي معطفا، مع تعليق ساخر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل