المحتوى الرئيسى

العاهل السعودي يصدر أوامر ملكية بتغيير وزاري

12/08 17:05

أصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أوامر ملكية بتغيير وزاري كبير يشمل ثماني وزارات هي الشؤون الإجتماعية، والإسلامية، والاتصالات وتقنية المعلومات، والتعليم العالي، والزراعة، والصحة، والثقافة والإعلام، والنقل، كما أمر الملك عبدالله بترقية اللواء سليمان بن عبدالله العمرو ( مدير عام الدفاع المدني ) إلى رتبة فريق، وترقية اللواء عثمان بن ناصر المحرج ( مدير الأمن العام ) إلى رتبة فريق.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أن الأوامر الملكية تضمنت تعيين سليمان الحميد وزيرا للشؤون الاجتماعية بديلاً للدكتور يوسف العثيمن الذي تم إعفاؤه بناء على طلبه. كما تم تعيين المهندس وليد الخريجي وزيرا للزراعة، بديلاً للدكتور فهد بالغنيم الذي تم إعفاؤه بناء على طلبه.

وتم تعيين المهندس عبد الله المقبل وزيرا للنقل، بديلاً للدكتور جبارة الصريصري الذي تم إعفاؤه بناء على طلبه، كما تم تعيين الدكتور عبدالعزيز الخضيري وزيراً للإعلام، وتعيين الدكتور خالد السبتي وزيراً للتعليم العالي، بديلاً للدكتور خالد العنقري الذي أعفي بناء على طلبه.

كما تم تعيين الدكتور فهاد الحمد وزيراً للإتصالات وتقنية المعلومات، بديلاً للمهندس محمد جميل أحمد ملا الذي أعفي بناء على طلبه، وتعيين الدكتور سليمان آبا الخيل وزيراً للشؤون الإسلامية، بديلاً لصالح آل الشيخ الذي أعفي بناء على طلبه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل