المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد أهمية دور مؤسسات الأمم المتحدة في إعادة إعمار غزة

12/08 14:35

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله دور مؤسسات الأمم المتحدة المختلفة وبالأخص مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء الحمد اليوم في مقر رئاسة الوزراء برام الله مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع جريتي فاريمو والوفد المرافق لها.

وأشاد الحمد الله بدور الأمم المتحدة في تقديم الدعم المالي للإعمار، وتقديم الاستشارات المتخصصة، معتبرا أن دور هذه المؤسسات أساسي وفعّال في إعادة الإعمار.

وأطلع رئيس الوزراء الوفد الضيف على تطورات الوضع السياسي، وتم بحث تطورات عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

كما تم خلال اللقاء بحث سبل تسريع عملية إعادة الإعمار من خلال الضغط على الدول المانحة للإيفاء بتعهداتها التي أكدتها في مؤتمر إعادة الإعمار في القاهرة، مشدداً على أنه وبالرغم من نقص الموارد ومصادر التمويل إلا أن حكومة التوافق الوطني استطاعت اصلاح وترميم جزء كبير من البيوت وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وازالة الركام. وأكد جاهزية الحكومة لإعادة الإعمار وفق الخطط التي تقدمت بها في مؤتمر إعادة الإعمار.

وأكدت فاريمو التزام مكتب خدمات المشاريع بتقديم كافة أشكال الدعم اللازم للحكومة الفلسطينية من خلال الاستشارات، مؤكدة على أهمية تنسيق الجهود بين كافة الأطراف المعنية للإسراع في عملية إعادة الإعمار.

من جهة أخرى، التقى رئيس الوزراء الفلسطيني اليوم وفدا من بطريركية القدس للاتين، برئاسة البطريرك فؤاد طوال، رافقه المطران المساعد وليم الشوملي، والأب عماد طوال، بحضور سفير فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية.

وهنأ رئيس الوزراء الوفد بمناسبة حلول أعياد الميلاد المجيدة، متمنيا أن يكون هذا العام عام السلام والدولة الفلسطينية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل