المحتوى الرئيسى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين بالخليل ونابلس

12/08 14:35

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقالات بحق الشعب الفلسطيني، حيث اعتقلت اليوم 10 مواطنين في الخليل ونابلس، فيما قررت إبعاد أستاذة بمجالس العلم في الأقصى عن المسجد ثلاثة أشهر.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين، وهم رائد صلاح المحتسب (26عاما)، محمد موسى طه ابو حسين وطارق محمد احمد ابو حسين (25عاما) والشقيقين بلال وحمزة عبد الرحمن أبو حسين (25 و24 عاما) من مدينة الخليل، عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مبنى المحكمة الشرعية في حي السهلة بالبلدة القديمة من مدينة الخليل، واعتقلت الشاب إبراهيم إسحق الخطيب (23عاما) أثناء عقد قرانه، ومن بلدة حلحول شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب انس خالد ابو ريان (24عاما).

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي اذنا ويطا، ونصبت حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعلى مداخل بلدات سعير وحلحول، وأعاقت حركة المواطنين وفتشت مركباتهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة شباب وهم أسعد خالد أبو الحسن (20 عاما) من مخيم عسكر، ويزن خالد اشتية (21 عاما) ومجاهد غازي الشيخ خليل (22 عاما) من مخيم بلاطة، بعد مداهمة منازل ذويهم.

وفي الأقصى، أبعدت سلطات الاحتلال السيدة زينب عمرو "أم رضوان" استاذة بمجالس العلم في المسجد الأقصى عن المسجد ثلاثة أشهر.

وكانت شرطة الاحتلال الخاصة اعتقلت "أم رضوان" من باب حطة داخل المسجد الأقصى، خلال تصدي النساء المرابطات في المسجد لمجموعة من المستوطنين حاولوا الصعود إلى صحن مسجد قبة الصخرة، واقتادتها إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة قبل أن تقرر إبعادها عن الاقصى كشرطٍ للإفراج عنها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل