المحتوى الرئيسى

هامبورغ يودع منطقة الخطر وإنتراخت يضاعف محنة بريمن

12/07 21:28

ودع هامبورغ منطقة المهددين بالهبوط في مؤخرة جدول الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بتغلبه على مايتنز 2/1 الأحد (7 كانون الأول/ ديسمبر 2014) في المرحلة الرابعة عشر من المسابقة.

ورفع هامبورغ رصيده إلى 15 نقطة ليقفز إلى المركز الثالث عشر بفارق الأهداف فقط خلف كولون وبفارق نقطة واحدة خلف ماينتز الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة السادسة على التوالي. وأنهى هامبورغ الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المدافع البرازيلي كليبر في الدقيقة 32، ثم أضاف زميله الهولندي رافاييل فان دير فارت قائد الفريق الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 53.

وكان نيكول نوفسكي مدافع ماينتز بمثابة البطل السلبي لهذه المباراة حيث فشل في تشتيت الكرة قبل أن يودعها كليبر الشباك كما احتسبت ركلة الجزاء التي جاء منها هدف هامبورغ الثاني اثر لمسة يد على نوفسكي. وسجل الياباني شنغي أوكازاكي هدف حفظ ماء الوجه لماينتز في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة.

وقال جوزيف زينباور المدير الفني لهامبورغ ، في تصريحات على شبكة "سكاي" التلفزيونية: "على أي حال، شاهدنا اليوم الروح القتالية التي كنا نريدها. كان علينا أن نجتاز هذه المباراة. والآن سنركز على المنافس التالي وهو فرايبورغ".

وسيطر هامبورغ على مجريات اللعب في المباراة ولكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مدار 31 دقيقة. ووصلت الكرة إلى نيكولاي مولر مهاجم ماينتز السابق وراوغ حارس المرمى لوريس كاريوس على حدود المنطقة ولكن الدفاع تصدى لتسديدته وأبعدها لركنية. وفي الدقيقة 32 فشل نوفسكي قائد فريق مايتنز في إبعاد الكرة من حلق المرمى ليضعها كليبر إلى داخل المرمى بتسديدة من مسافة ثمانية أمتار.

وأهدر مولر فرصة أخرى ثمينة وأطاح بالكرة بعيداً عن المرمى قبل انتهاء الشوط الأول بقليل. ولكن هامبورغ نال المكافأة على محاولاته الهجومية حيث لمس نوفسكي الكرة بيده إثر تمريرة من لاعبي هامبورغ وسدد فان دير فارت ضربة الجزاء محرزاً الهدف الثاني لهامبورغ. وكانت الفرصة سانحة أمام أرتيومس رودنيفز لهز الشباك بهدف ثالث لهامبورغ ولكنه أهدر الفرصة قبل أن يحرز أوكازاكي هدف حفظ ماء الوجه لماينتز في الدقيقة 89، ليكون الهدف الثامن لأوكازاكي في الموسم الحالي وإن أهدر اللاعب فرصة تعزيز هذا الرصيد وأشاع فرصة تسجيل هدف التعادل لماينتز في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وقال كريستيان هايدل المدير الفني لنادي ماينتز: "من الصعب للغاية أن تفوز بمباريات كهذه. علينا تغيير بعض الأشياء. هذا لم يكن جيداً بالشكل الكافي. إنها لخيبة أمل".

وضاعف إنتراخت فرانكفورت محنة فيردر بريمن وألحق به هزيمة ثقيلة 5/2 في ختام مباريات المرحلة نفسها اليوم ليرفع إنتراخت رصيده إلى 21 نقطة ويتقدم للمركز السابع، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة ويتجمد رصيد بريمن عند 13 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير بفارق نقطة واحدة أمام شتوتغارت المتذيل.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 حيث تقدم ألكسندر ماير لإنتراخت في الدقيقة 34 وتعادل تيودور غبريسلاسي للضيوف في نهاية الشوط. وفي الشوط الثاني، أمطر إنتراخت شباك ضيفه بأربعة أهداف أحرزها هاريس سفيروفيتش وماير وستيفان إينر ومارك ستيندريا في الدقائق 52 و68 و76 و80 وسجل لوكا كالديرولا الهدف الثاني لبريمن في الدقيقة 79.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل