المحتوى الرئيسى

مفاجأة.. كتاب الكريسماس الأكثر مبيعا من تأليف كاتب شبح

12/07 19:44

بعد نجاح كتاب Girl Online، للمدونة البريطانية زويلا، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن دار النشر التي أصدرت الكتاب اعترفت بأن الكتاب لم يكن كله من تأليف زويلا، وإنما شاركها فيه كاتب من الباطن.

وكان كتاب زويلا، 24 عاما، الذي تفوق مبيعاته في إصداره الأول مؤلفين من المشاهير مثل؛ ج. ك. رولينج، مؤلفة هارى بوتر، ودان براون، مؤلف كتاب شفرة دافينشي، حيث بيع منه 78 ألف نسخة، في الصدور الأول الأسبوع الماضي، حتى أنه تفوق على كتاب Fifty Shades of Grey لإي ل جيمس في الأسبوع الأول من صدوره.

وبعد الانتشار السريع للكتاب، بدأت الشائعات تحوم حول مؤلف الكتاب، وأنه لم يكن من تأليف زويلا، بل من كاتب "شبح"، تم استئجاره لتأليف الكتاب مقابل وضع اسمها عليه، الأمر الذي أكدته دار "بينجوين" التي تعاقدت على كتابين مع زويلا.

و"الكاتب الشبح" هو الكاتب الذي يختص عادة بكتابة السيرة الذاتية للشخصيات الشهيرة، في مقابل وضع اسم الشخصية الشهيرة كمؤلف للكتاب، بدلا من كاتبه الشبح، في عُرف جرى العمل به مع السياسيين الشهيرين عادة.

وبحسب تصريحات المتحدث باسم دار "بينجوين" لصحيفة "صنداي تايمز" فإن زويلا لم تكتب الكتاب وحدها ولكن على الرغم من ذلك فالقصة قصتها هي.

والكتاب عبارة عن رواية تدور حول مدونة في سن المراهقة، اشتهر الكتاب ليصبح أكثر الكتب مبيعا في موسم الكريسماس هذا العام بسبب شهرة زويلا نفسها على الانترنت، والتي تحظى بقاعدة كبيرة من المعجبين.

حيث اشتهرت زويلا بكونها مدونة فيديو لديها أكثر من 6 مليون متابع على يوتيوب، بالإضافة إلى 2.5 مليون متابع على تويتر، وتخصصت في التدوين عن الموضة والجمال، وظهرت على غلاف مجلة "فوج" في عدد نوفمبر الماضي.

Comments

عاجل