المحتوى الرئيسى

جابرعصفور: فخور بإنتاجنا السينمائي عبر التاريخ

12/06 15:36

أكد د . جابر عصفور وزير الثقافة أنه كمواطن ومثقف يشعر بالفخر وهو يقف بين هذه الصور لكبار الفنانين المصريين من السينمائيين ، فهذه الأسماء تمثل نهرا ممتدا من العطاء الفنى وينقل السينما من جيل إلى جيل.

وأكد أن الشعلة لم تسقط فالبلد التى أنتجت هذه الشعلة مازالت حية وينبض قلبها وتخلق جيلا وراء جيل ونفتخر بالذين سبقونا الذين كانوا السبب فى ازدهار السينما المصرية والذين ننتسب لهم بأن نكمل مسيرتهم ونمضى برسالتهم وكانوا قاعدة للتنوير فى الماضى والحاضر وستظل تنور المستقبل .

وأضاف جابر عضفور خلال افتتاح الدورة الثامنة عشر للمهرجان القومي للسينما علي المسرح الكبير بدار الأوبرا والذي ينظمة صندوق التنمية الثقافية برئاسة م . محمد ابو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية أمس الجمعة 5 ديسمبر .

وأضاف أن هناك دولا كثيرة ثرية وتمتلك قدرات عالية ولكننا كدولة نمتلك أكثر منهم كما وكيفا والدليل على ذلك أسماء وصور كبار نجوم السينما المصرية الذين جعلونا نفتخر إننا مصريون وننتسب إليهم .

كما يوجد عظماء صنعوا التاريخ مثل مصطفى كامل وسعد زغلول أصحاب ثورة 19، وابطال حرب أكتوبر هذه هى مصر وسنواصل توصيل الرسالة الفنية وهذا واجبنا.

ومن جانبه أشار المخرج سمير سيف رئيس المهرجان في كلمته أن هذه الدورة الاستثنائية التى تتسابق فيها الأفلام مهداة إلى الفنانة صباح التى لنا فيها مثل وطنها لبنان .

كما تم تكريم خمسة من رموز السينما المصرية وهم اسم الراحل المنتج منيب شافعى رئيس غرفة صناعة السينما السابق وذلك عرفانا بالدور الكبير الذى قدمه للسينما المصرية ولغرفة وتسلمه نجله المهندس محمد منيب شافعى، والمخرج التسجيلى فؤاد التهامى والناقد يوسف شريف رزق الله والمخرج رأفت الميهى وتسلم التكريم زوجته كاتبة السيناريو علا عز الدين، الفنانة الراحلة معالى زايد وتسلم تكريمها شقيقتها مهجة عبدالله، والفنان الكبير سمير صبرى.

بدأ حفل الافتتاح بفيديو تسجيلى يضم نجوم الفن : أحمد حلمى ومنى زكى وحسن الرداد والمخرج أمير رمسيس وغيرهم من النجوم حيث يهدى كل منهم وردة لمثله الأعلى أو نجمه المفضل ثم أعقبه استعراض غنائى على خلفية الأفلام السينمائية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل