المحتوى الرئيسى

منشقون عن كوريا الشمالية: مكتب121 اخترق "سوني بيكتشرز"

12/06 14:59

قال منشقون عن حكومة كوريا الشمالية، إن بيونج يانج هي من وراء عملية اختراق حاسبات شركة "سوني بكتشرز"، الرائدة في مجال الإنتاج السنيمائي، وأن من قام بهذه العملية تحديدًا هي إحدى وحدات الحرب الإلكترونية السرية، ويطلق عليها اسم المكتب 121، وفق ما ذكرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وأضاف المنشقون أنه على الرغم من أن كوريا الشمالية تتميز بعزلتها النسبية عن العالم، إلا أنها تتمتع بإمكانات فائقة في مجال الحرب الإلكترونية، فقد عملت على تطوير خلية المكتب 121، والتي يرجحون أنها وراء عملية الاختراق الأخيرة لشركة سوني بكتشرز، انتقاما من الشركة بعد إنتاجها فيلم بعنوان The Interview، يهاجم زعيم كوريا الشمالية، كيم كونج أون، حيث تضمن الفيلم قصة مؤامرة لقتل كيم.

ويضم المكتب 121 نخبة من أمهر خبراء الحاسبات في كوريا الشمالية، ويتبع جهاز الاستطلاع العام، وهي وكالة تجسس تتبع بدورها قيادة الجيش الكوري الشمالي، وتقوم بالعديد من مهام التجسس لصالح الحكومة الكورية الشمالية على أعدائها، حسبما صرح المنشقون.

جان سي يول، أحد قراصنة الإنترنت المنشقين عن جيش كوريا الشمالية، وتلقى التدريبات اللازمة منذ كان عمره 17 عاما، درس في الكلية الحربية لعلوم الحاسب، قبل أن ينشق عنهم منذ ست سنوات، يقول جان إن "مكتب 121 يضم 1800 قرصان إلكتروني، ويعتبرون صفوة الجيش الكوري؛ ففي كوريا الشمالية يعتبرون أن أقوى سلاح لديهم هو الحرب الإلكترونية ويسمونه بالحرب السرية".

وكان موقع " Recode" المهتم بأخبار التكنولوجيا أفاد أن حكومة كوريا الشمالية هي منفذ هجمات القرصنة على شركة سوني بكتشرز، إلا أن المتحدث باسم الشركة نفسها نفى أن يكون هذا الاتهام صادرا عن شركته.

وتدور أحداث الفيلم الساخر " The Interview" حول مؤامرة لوكالة الاستخبارات الأمريكية CIA، لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي، وأثار هذا الفيلم غضب بيونج يانج، التي توعدت عبر وسائل إعلامها الرسمية بالـ"رد بلا رحمة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل