المحتوى الرئيسى

شلتوت: دفعة قوية في العلاقات المصرية السودانية

12/06 09:31

أكد السفير أسامة شلتوت سفير مصر في الخرطوم عمق العلاقات المصرية السودانية، ومحاولات عقد أول لجنة مصرية سودانية مشتركة، وقال شلتوت خلال استقباله أعضاء الوفد الشعبي والرسمي المشارك في احتفالات جبل البركل الثقافية بالولاية الشمالية والتي يفتتحها الرئيس السوداني عمر البشير اليوم السبت، إن زيارة وزير الخارجية سامح شكري والتي اختتمها أول أمس ساهمت بشكل كبير في دفع العلاقات بين البلدين ومناقشة ما يجري في ليبيا.

ويشارك وفد شعبي رسمي اليوم في احتفالات جبل البركل، حيث يكرم الرئيس السوداني 4 من رموز العمل الثقافي منها الجمعية المصرية النوبية برئاسة المهندس مسعد هركي ممثل مصر في الاحتفالات، وجمعية بنقلة للتراث واسم كل من أديب السودان الطيب صالح والمطرب محمد وردي.

استقبال الوفد المصري في السودان

وأقام السفير حفل عشاء للوفد المصري المشارك في الاحتفال بأحد نوادي مدينة الخرطوم، وأضاف السفير أن اللقاءات التي جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني منحت العلاقات بين البلدين دفعة كبيرة على كافة الأصعدة، إضافة إلى التنسيق في كافة المستويات والمجالات، مشيدا بالزيارات الشعبية إلى السودان، حيث تساهم في توطيد العلاقة.

ومنح مسعد هركي درع الجمعية المصرية النوبية للسفير المصري بالخرطوم بحضور كل من الفنان سامح الصريطي والدكتور عز الدين فرغلي رئيس الاتحاد الإقليني للجمعيات بالقاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل