المحتوى الرئيسى

النصر عقله طار.. من الفيصلي «عقدة الكبار»

12/04 20:44

سقط النصر في فخ التعادل مع الفيصلي في المباراة التي جرت بينهما مساء الخميس بالملز ضمن مباريات الجولة 11 من دوري عبداللطيف جميل.

ولعب الفيصلي بـ 10 لاعبين في الدقائق الخمس الأخيرة بعد طرد لاعبه ياسين برناوي لحصوله على بطاقتين صفراوين.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر لـ 28 نقطة في الصدارة، في حين رفع الفيصلي رصيده لـ 16 نقطة في المركز السادس وله مباراة مؤجلة مع الهلال، مواصلاً نتائجه المتميزة مع الكبار بعد تعادله في الجولة السابقة أمام مضيفه الأهلي.

بدأ النصر كالمعتاد ضاغطاً بغية إحراز هدف مبكر وشكلت تسديدات أدريان ورأسيات السهلاوي خطورة على مرمى منصور النجعي الذي تألق على مدار الشوط في إنقاذ مرمى فريقه في أكثر من مناسبة.

أولى بوادر الخطورة النصراوية جاءت من تسديد أدريان من ركلة حرة هزت الشباك الخارجية للفيصلي (د4)، تبعتها رأسيتين متتاليتين من محمد السهلاوي ولكنهما مرتا برداً وسلاماً على الفيصلي.

بعد 10 دقائق من الارتباك بدأ الفيصلي ينظم صفوفه مجدداً معتمداً على مهارات وانطلاقات نجمه أشرف نعمان لمباغتة النصر.

وشهدت الدقيقة 16 كرة مثيرة للجدل عندما لمس لاعب الفيصلي الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لتصيح الجماهير مطالبة باحتساب ركلة جزاء فيما اشار الحكم باستمرار اللعب.

ظلت السيطرة النصراوية متواصلة ولكن دون خطورة على مرمى الفيصلي في الوقت الذي كاد الفيصلي أن يعاقب النصر على إضاعة الفرص من خلال انفرادين متتاليين، أولها من نعمان الذي توغل من ناحية اليمين ولكنه تعثر لتصل الكرة للعنزي (د34)، أما الفرصة الثانية فكانت نتيجة خطأ من عمر هوساوي ليستحوذ على الكرة اللاعب إسلام الذي انفرد بالمرمى ولكن قبل التسديد ينجح إبراهيم غالب في تشتيت الكرة منقذاً فريقه من فرصة خطيرة (د37).

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب برناوي إثر عرقلة ماركينيوس (د38)، وسدد حسين عبدالغني من الركلة الحرة حولها منصور النجعي لركنية شكلت خطورة على مرمى الفيصلي حيث انتهت بتسديدة قوية من ماركينيوس مرت بجوار القائم بقليل، رد عليها جدوع بتسديدة حولها العنزي لركنية (د44).

زاد الضغط على الفيصلي بعد خروج منصور النجعي ونزول الحارس البديل إبراهيم زايد، في حين واصل النصر من ضغطه من أجل إدراك الهدف الاول.

ووسط سيطرة النصر قاد أشرف نعمان هجمة مرتدة للفيصلي أنهاها بتسديدة مرت بعيداً عن المرمى وسقط اللاعب مصاباً بعد اصطدام قدمه بالأرض أثناء التسديد (د56).

دفع خورخي ديسلفا بأولى أوراقه بنزول حسن الراهب بدلاً من هيرناني (60) والذي فور نزوله أهدى فرصة ذهبية للسهلاوي داخل منطقة الجزاء لكنه سددها في منتصف المرمى (د60).

نزول الراهب زاد من وتيرة الضغط النصراوي على دفاعات الفيصلي وتسابق لاعبو النصر على إضاعة الفرص منها تسديدة الراهب التي طالب فيها بركلة جزاء بعد اصطدامها بيد مدافع الفيصلي (د65).

ومع انخفاض أداء أدريان قرر ديسلفا سحبه ليحل بدلاً منه أحمد الفريدي لتنشيط الهجوم النصراوي في الربع ساعة الأخيرة، تبعه بتبديل أخير بنزول عبدالرحيم الجيزاوي بدلاً من ماركينيوس (د77).

مع الدقائق الأخيرة توتر أداء لاعبي النصر ليشهر الحكم البطاقة الصفراء لحسين عبدالغني إثر عرقلة أشرف نعمان (د82).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل