المحتوى الرئيسى

رنا سماحة: برامج المواهب زي الأم اللي بتخلف وترمي عيالها

12/04 16:44

بعد خروجها من برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي"، الموسم الماضي، دخلت المطربة الشابة رنا سماحة في تحدي مع نفسها، من أجل أن تثبت للجميع أنها صوت لا بد أن تركز معه وتسمعه.

المطربة الشابة لم تنتظر العروض الإنتاجية حتى تطل على جمهورها، حيث إنها تعلم أن سوق الكاسيت بمصر يمر بأزمة، هذا ما جعلها تقرر أن تعتمد على ذاتها وتخوض تجربة الإنتاج بنفسها..

"دوت مصر" التقى رنا سماحة لتتحدث عن تجربتها الغنائية ورؤيتها لمشوارها الفني بعد تخرجها من البرنامج..

كيف ترين الدور الذي تقوم به برامج المواهب من وجهة نظرك؟

برامج المواهب عاملة "زي الأم اللي بتخلف وترمي عيالها"، هذه المقولة بالفعل هي مقولة صحيحة 100%، هذه النوعية من البرامج  مفيدة ولا ننكر ذلك، وهذا يأتي من منطلق أنها تساعد على تعريف الجمهور بالموهبة التي تبدأ في شق طريقها الفني، ولكنها بعد ذلك تتخلى عن الموهبة التي شاركت في إظهارها إلى الجمهور.

هل برنامج "ستار أكاديمي" من بين البرامج اللي "بتخلف وترمي عيالها في الشارع" بحسب توصيفك؟

"ستار أكاديمي" وغيره من برامج المواهب، لا تكمل ما بدأته مع المواهب التي تشارك في إظهارها، فالأفضل أن يكون هناك إنتاج، بدل ما يقدموا جوائز لا تفيد المواهب، يقومون بفعل العكس، يعني أنا شايفة أن السيارة التي يمنحوها للفائز مش هتفيده قد ما هيكون أفيد له أن ينتج له البرنامج ألبوم غنائي بنفس المبلغ، إحنا طلاب في برنامج نسعى جميعنا لإثبات أنفسنا، إذن فالدعم الفني بالتأكيد هيفيدنا أكثر من الدعم المادي.

هل ترين أن دعم المتسابقين بعد انتهاء الحلقات أحد الأدوار التي يجب أن تلتزم بها برامج اكتشاف المواهب؟

بالطبع، نحن نكون في أشد الحاجة للدعم، خاصة أن المتسابقين لسه في بداية الطريق، وكما قولت ألبوم غنائي أفضل من سيارة على الأقل هيفيدنا أكتر ويساعدنا نكمل طريقنا.

 هل تخشي من الإصابة بلعنة برامج المواهب التي أصابت معظم خريجيها فلم يسمع لهم صوتا بعد تخرجهم؟

برامج المواهب تمهيد لما يحدث بعد ذلك، بمعنى إنها بداية تعرف الجمهور على الموهبة التي تظهر في حلقاتها، حيث إنها تُكون له قاعدة جماهيرية، وفي رأيي، هناك مواهب تستطيع أن تكمل مسيرتها، والجزء الآخر منها يتوقف، وذلك ينتج عن مقابلته للعديد من المشاكل، مثل المشاكل الإنتاجية.

هل خوفك من هذه اللعنة وراء إصرارك على خوض تجربة الإنتاج في بداية مشوارك الفني؟

هذا حقيقي إلى حد كبير، فقد أنتجت أكثر من أغنية منفردة، كما أنني قمت بتصوير فيديو كليب، وفي الوقت الحالي أجهز لألبومي الجديد، وأنا مقررة أن يطرح في الأسواق العام المقبل، ولكن إلى الآن لم أحدد متى سيكون موعد طرحه النهائي، التجربة تجعلني لم أتقيد بأحد، أتمنى من الله أن يجعلني أستمر في ذلك.

بعد أن وصفك الجمهور بأن صوتك من الأصوات "الخفيفة"، ذهبتي لتقديم حفلات في ساقية الصاوي، بماذا تفسرين ذلك؟

مش دائما ما يكون كل النقد بناء، ومش دائما ما يكون النقد حقيقي 100%، وأنا أركز على النقد الذي يبني الفنان وليس أي نقد، أنا أعلم أن جمهور الساقية من الجمهور المختلف على المستوى الفني فذهبت إليهم حتى أثبت عكس ما قيل عني، إضافة إلى أنه وقت وجودي في "ستار أكاديمي"، قدمت جميع أنواع الغناء، "الأغاني الخفيفة والقوية"، غنيت لأم كلثوم، وعزيزة جلال، وسعاد محمد، وعندما قدمت برنامج "أجمل سنين عمرنا" على شاشة الـ"cbc"، حينها غنيت لكلا من، وردة، وكذلك أغاني لشريهان، ونيللي، من الفوازير التي قدمتاها، كما أنني غنيت للفنانة الجميلة سعاد حسني.

ما سبب توقفك عن المشاركة في تقديم برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"؟

أنا قدمت أكثر من برنامج، وجميعهم كانوا على شاشة الـ"cbc"، منهم "أجمل سنين عمرنا"، وبعد ذلك قدمت برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، وبالفعل قدمت في هذا البرنامج ما يقرب من 6 حلقات في البرنامج، وأسباب ابتعادي عنه هو مشاكل إنتاجية في القناة، كما أبلغوني، وأنا لا أعرف حتى هذه اللحظة إيه هي المشكلة بالفعل، وبعد ذلك البرنامج توقف بعد فترة معينة من تقديمه.

المطربات المصريات قليلات جدا، بماذا تفسرين عدم دخول مواهب جديدة إليهن حتى الآن؟

تفسيري لذلك يرجع إلى المشاكل الإنتاجية الموجودة في سوق الكاسيت، حيث إنه توجد مواهب جيدة بالفعل، تستاهل أن تكون مع هؤلاء النجمات، للأسف شركات الإنتاج دائما ما تدعم أسماء النجوم الكبار، الذين لهم جمهورهم بالفعل، ومتواجدين في السوق، وهذا يجعلني أتساءل أين المواهب الجديدة من ذلك، وهذا أحد الأسباب التي تجعلني أنتج لنفسي.

ألبومك المقبل يعد الأول لك، هل حرصتي على التعاون مع شخص بعينه فيه سواء كان مؤلف أو ملحن أو موزع معين من النجوم؟

أنا جهزت العديد من أغاني ألبومي، فريق عملها من الشباب، وعلى فكرة هذا هو الأفضل، حيث إن الفنان عندما يتعامل مع شباب من جيله سيقدمون فن قوي، إلى جانب أنني دائما مع فكرة العمل مع الشباب.

ما هو برنامج المواهب الذي يجذبك لمشاهدته؟

البرامج عديدة، وكل برنامج منهم له تيمته الخاصة به، ولكنني أنا من عشاق برنامج "ستار أكاديمي"، ليس لأنني خريجة منه، ولكن من قبل ذلك، أنا أفضل متابعته دائما.

هل من الممكن أن نجدك ممثلة، أم أنك ستكتفين بالغناء فقط؟

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل