المحتوى الرئيسى

إعلان الفائزين بجوائز حسن فتحي للعمارة

12/04 14:08

أعلنت مكتبة الإسكندرية ولجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة عن نتيجة جائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2014، وذلك صباح الخميس 4 ديسمبر ضمن احتفالية كبرى بالمكتبة .

وفاز بالجائزة الذهبية في مجال تنسيق المواقع والفراغات الخارجية مكتب سايتس انترناشيونال ماهر ستينو وليلي المصري عن مشروع حديقة الأزهر.

وفاز بجوائز تقديرية كل من مصطفي جبر، عمرو العدوي، ابتهال البسطويسي، هاني عياد عن مشروع تنمية وتطوير منطقة فاروس بالأنفوشي ، وأيضًا طارق بشير عن مشروع منتجع فورسيزونز بشرم الشيخ.

أما في مجال مشروعات المباني التعليمية فقد حجبت لجنة التحكيم الجائزة الذهبية، ومنحت جائزتين تقديريتين لكل من شركة مداد عن مشروع أكاديمية حياة الدولية، وعمر كشك وأحمد محفوظ عن مشروع الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات.

أما جائزة التصوير الفوتوغرافي للعمارة الحديثة في مصر فقد منحت لجنة التحكيم جائزتين تقديريتين إلى كل من أحمد رفيق خليل، وشريف سنبل.

يذكر أن لجنة تحكيم الجائزة تضم ممثلي مكتبة الإسكندرية، وممثلي لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، وممثل عن جائزة الأغاخان للعمارة بجنيف، وممثلين عن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وجمعية المعماريين المصريين، ونقابة المهندسين (شعبة العمارة)، وأعضاء آخرون من أساتذة العمارة والفنانين والمتخصصين من مصر والخارج.

من جهته صرح د.إسماعيل سراج الدين، أن الجائزة تأتي تخليدًا لذكرى الراحل العظيم حسن فتحي لأنه صاحب فكر ومبدأ. وأكد أن “فتحي” رفض الانكسار أمام الأعمال التجارية وقوى السوق، ورفض الانبهار بأفكار الغرب التي سادت في هذه الأثناء، وأنه تصدى لتيارات سائدة في النصف الأول من القرن الماضي، كانت ترى أن الآلة والمصنع هي الحل لمشاكل الإسكان والبيئة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل