المحتوى الرئيسى

"أمريكي في باريس" أول انتاج فرنسي أمريكي مشترك في المسرح

12/04 12:20

تجرى حاليا في استديوهات العمل بنيويورك التدريبات الخاصة بالكوميديا الموسيقية الأمريكية الفرنسية، والتي تعد أول إنتاج مشترك في مجال المسرح الفرنسي، دو شاتليه، الذي يديره منذ 2006، جان لوك شويلن، الذي قرر تحويل فيلم "أمريكي في باريس" الذي أخرجه فانسون مينهاى عام 1951، إلى كوميديا موسيقية تعرض على أحد مسارح برودوى الأمريكية الشهيرة ومسرح شاتليه في باريس، ويستمر العرض حتى 4 يناير المقبل ثم ينتقل إلى نيويورك.

ووردت فكرة تحويل الفيلم السينمائي إلى كوميديا تصويرية لدى مدير المسرح الفرنسي جان لوك شوبلن عام 2011، و عرض الفكرة على الأخوة جر تشونج اللذين وضعا الموسيقى والغناء في الفيلم.

بوستر فيلم أمريكي في باريس

و شارك الأمريكيان بمبلغ 7 ملايين يورو، من أجل البدء في ورش العمل في الكوميديا الفرنسية ودفع مسرح "دى شانيليه" مبلغ قدره 4 ملايين يورو لإعداد الملابس والديكورات والإكسسوارت ومصاريف الممثلين.

ويأمل المنتجون أن تصل عائدات هذا العرض الموسيقى إلى 3 ملايين يورو عند عرضه في باريس وإلى 9 آلاف يورو في الأسبوع في نيويورك.

وتم عمل بعض التعديلات على قصة الفيلم بعد الحرب العالمية في 1949 حيث تظهر البطلة (ليز) بعد التحرير وتلتقي بالجندي الشاب الأمريكي الذي كان موجودا في باريس ولمدة 4 سنوات، كما أدخلت على القصة بعض الأغاني العاطفية والأغنية المشهورة باسم "الرجل الذي أحبه"، وهى لم توجد في القصة الأصلية في الفيلم، وهدفها إدخال البهجة والسرور على الكوميديا الموسيقية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل