المحتوى الرئيسى

فيديو.. «الفيفا» يحتفل بمرور 10 سنوات علي معجزة الاتحاد الآسيوية

12/02 17:29

احتفل الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" بمرور 10 علي الإنجاز التاريخي الذي حققه فريق الاتحاد عندما فاز ببطولة دوري أبطال آسيا في عام 2004، علي حساب نادي سيونجنام تشونما الكوري الجنوبي، بعدما نشر تقريراً يتناول التتويج الآسيوي للعميد علي حساب الفريق الكوري.

وقال الفيفا في تقرير نشر الثلاثاء عبر موقعه الالكتروني، أن الفريق الكوري الذي تأهل من مرحلة المجموعات بعد فوزين علي الشارقة الإماراتي في ربع النهائي بمجموع المباراتين 11-2، وهو فوز ساحق له، قبل أن يدخل المباراة النهائية بثوب المرشح الـقوي لخطف اللقب بعدما تخطي باختاكور الأوزبكي علي أرضه بهدفين نظيفين، فيما تعادل سلبياً في لقاء الإياب".

وأضاف التقرير:" الفريق الكوري أثبت قوته عندما واجه الاتحاد في لقاء الذهاب بعدما تقدم بفارق مريح بنتيجة 3-1 بفضل هدفين في غضون الدقائق العشر الأخيرة ليعود فريق المدرب تشا كيونج بوك إلى سيونجنام بأفضلية واضحة قبل مباراة الإياب التي أقيمت في مطلع ديسمبر 2004".

وواصل الموقع تقريره قائلاً:" اجتمع 26 ألف مشجع على ملعب مجمع تانشيون الرياضي في سيونجنام لمتابعة مباراة الإياب لنهائي أكبر بطولة للأندية في القارة الصفراء ولم يكن أحد ليتصور أنه سيكون شاهداً على إحدى أكبر المفاجآت الكروية بتاريخ كرة القدم الآسيوية والتي كان بطلها لاعبو نادي الإتحاد ومدربهم الكرواتي الراحل توميسلاف إيفيتش".

وتابع:" مع إعلان الحكم الصيني لو جون نهاية الشوط الأول من المباراة، كان الفريق السعودي قد عادل النتيجة في مجموع المباراتين بتسجيله لهدفين حيث تقدم في المباراة عن طريق رضا تكر بكرة رأسية في الدقيقة 27 قبل أن يعزز حمزة إدريس التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ولم يكن هذا التقدم كافياً للإتحاد حيث بقي سيونجنام متفوقاً في مجموع المباراتين في ذلك الوقت قبل الدخول إلى غرف الملابس".

وأردف:" شهدت الشوط الثاني تقدّماً هجومياً كبيراً للاعبي سيونجنام وهو الأمر الذي استغله الإتحاد الذي ضرب بقوة عبر الهجمات المرتدة التي نجح على إثرها قائد النمور محمد نور بإضافة هدفين قبل أن يختم مناف أبو شقير مهرجان الأهداف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز الإتحاد بخماسية نظيفة وليعود بقوة ويفوز باللقب الآسيوي للمرة الأولى بتاريخه".

وأختتم الفيفا تقريره قائلاً: "كان الفوز بلقب دوري أبطال آسيا دافعاً لنادي الإتحاد ليواصل مشواره بنجاح في العام التالي ويحافظ على لقبه ويشارك بالتالي في كأس العالم للأندية 2005 ويصل إلى نصف النهائي قبل أن ينهي البطولة التي أقيمت في اليابان بالمركز الرابع في آخر مشاركة لنادي سعودي في العرس العالمي للأندية".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل