المحتوى الرئيسى

تروسييه يعود إلى الصين

12/02 15:36

عاد المدرب الفرنسي فيليب تروسييه الذي قاد اليابان إلى لقب كأس آسيا 2000 لكرة القدم في لبنان، إلى الصين بعد 3 أعوام وذلك للإشراف على تدريب فريق هانغجو غرينتاون بحسب ما ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة.

ونشر فريق هانغجو في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت صورة لمدربه الجديد بوشاح النادي ويحمل بين يديه قميصه الاخضر، موضحاً انه تم تعيينه رسمياً.

وكان "المشعوذ الابيض" الذي تأهل أيضاً مع اليابان إلى الدور الثاني في مونديال 2002، أقيل من منصبه مدرباً للنادي الرياضي الصفاقسي التونسي في ايلول/سبتمبر الماضي غداة خروج الاخير من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وسبق لتروسييه (59 عاماً) أن عمل في الصين وتحديداً عام 2011 عندما درب فريق شنزن روبي.

ودرب تروسييه العديد من المنتخبات ابرزها ساحل العاج والمغرب واليابان وقطر وبوركينا فاسو ونيجيريا، وقد شارك كمدرب مرتين في نهائيات كأس العالم ودرب عدة فرق افريقية وفرنسية على رأسها نادي مرسيليا.

وتستفيد كرة القدم الصينية من قوة مالية متنامية مكنت من جلب الكثير من النجوم الدوليين سواء من خلال التعاقد معهم او من خلال تنظيم جولات لأكبر الاندية واستضافة مباريات من الطراز الرفيع.

وعين السويدي غوران زفن اريكسون، المدرب السابق للمنتخب الانكليزي، مؤخرا على رأس الادارة الفنية لفريق شنغهاي ايست بصفقة جعلته احد افضل المدربين يتقاضون رواتب في العالم.

كما عين قائد المنتخب الايطالي المتوج باللقب العالمي عام 2006 فابيو كانافارو مؤخراً أيضاً مدرباً لفريق غوانغجو خلفاً لمواطنه مارتشيلو ليبي الذي بقي مديراً فنياً للفريق الصيني بعدما قاده العام الماضي الى لقب دوري ابطال اسيا للمرة الاولى في تاريخه.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل