المحتوى الرئيسى

التاريخ يتكلّم : أحداث أسطورية من WCW – الجزء الثالث 3

12/01 18:59

في الجزء الثالث لسلسة التاريخ يتكلم, نستمر معكم في سرد ملخص لبعض الأحداث الأسطورية التي صنعت أمجاد الاتحاد العملاق WCW, ونستهلّ هذه الحلقة بـ”قنبلة كلامية” كانت نقطة مفصلية في حياة نجم أثبت على مدار السنوات الماضية أنه من عمالقة هذه الرياضة الترفيهية عبر عصورها.

المشهد الأول: نجم يمتلك 1004 حركات إخضاع داخل الحلبة!!!

قد يكون العنون غريبا بعض الشيء, لكن الغرابة تلك ستزول عند سماعك لما فعله النجم الرائع كريس جيركو أثناء عداوته مع النجم الكبير دين مالينكو – هو أحد كبار المدربين ومبتكري الحركات في wwe حاليا-.

مالينكو كان أحد المصارعين المعروفين بتقنيته العالية داخل الحلبة, بل أنه كان في كل فترة يبتكر حركة إخضاع جديدة لم يكن قد استخدمها من قبل, حتى أطلق عليه المعلقون والمحللون آنذك لقب ” رجل الألف حركة “.

كان كريس جيركو في ذلك الوقت يصنف على أنه نجم من نجوم الصف الثاني أو الثالث برفقة, ورفضه لتلك الفكرة كان سببا لتفجير طاقاته ومواهبه داخل الحلبة لأقصى الحدود, بل أنه صرّح في أكثر من مناسبة أنه لا يتقبل أبدا فكرة استحواذ nWoعلى الأحداث الرئيسية داخل الاتحاد, إلى أن حانت له الفرصة ليترجم كل تلك الانفعالات على أرض الحلبة.

دخل كريس جيركو في عرض نايترو وهو ممسكا بورقة طويلة جدا, وبعد فوزه بمباراته في تل الليلة أمسك جيركو الورقة وقال متهكّما أنه هو الآخر يمتلك عدداً أكبر من حركات الإخضاع مما يمتلكه مالينكو … فهو يمتلك ألف وأربع حركات – بزيادة قدرها أربعة حركات عن مالينكو!- ثم بدأ يقرأ أسماء الحركات اسما اسما –أغلبها حركات متشابهة لإخضاع اليد مع بعض الفروق البسيطة- .

وبالفعل, احتل جيركو الحلبة ولم يغادرها , واستمر بالقراءة لمدة تزيد عن الربع ساعة , قرأ فيها عددا فاق احتمال الجماهير والإدارة, وهو ما اضطره طاقم البث للخروج بفواصل إعلانية لأكثر من مرة, ثم في نهاية المطاف قاموا بإرسال أحد المصارعين من أصدقاء جيركو على المستوى الشخصي – عذرا لا أذكر اسمه – لمحاولة الضغط عليه وإخراجه, وما كان من جيركو سوى أن لملم أوراقه وخرج من الحلبة وعلامات الاسفهام والتعجّب على جميع من حظروا العرض !.

ولغاية يومنا هذا, لم يصرّح جيركو عمّا إذا كانت تلك الحادثة واقعية أم مجرد سيناريو , لكن نتائجها الفعلية كانت أن أصبح كريس أحد أعظم نجوم الاتحاد عبر العصور.

المشهد الثاني : جولدبريغ … بطلاً في أروع لحظات nitro على الإطلاق!

من المعروف أن مباريات الألقاب تتم في غالب الأحيان في العروض الشهرية المدفوعة, لكن إدارة WCW كانت تسعى البداية لكسب الحرب الجماهيرية مع wwe دون النظر للناحية المادية.

وهو ما حدث بالفعل, عندما قررت الإدارة آنذاك الإعلان عن مباراة لقب بين أكبر نجمين داخل أسوار الاتحاد: هالك هوجان زعيم nWo , وبيل جولدبيرج صاحب أكبر سليلة انتصارات اسبوعية في تاريخ المصارعة الحرة.

المباراة أقيمت في عرض اسبوعي اعتيادي ليلة الأثنين , اكتسحت فيه WCW نسبة المشاهدة تماماً, بل أن الحلبة كانت مكتضة بما يزيد عن 35 ألفاً من المتابعين في رقم يعد هو الأكبر بالنسبة لعرض مصارعة أسبوعي على الإطلاق.

المباراة انتهت بتتويج الوحش جولدبيرغ ببطولة العالم للوزن الثقيل, في مشهد اعتبره الكثير من المحللين أعظم مشهد في تاريخ العروض الأسبوعية لـ WCW.

المشهد الثالث: بريت هارت الماكر… يقضي على جولدبيرغ

في أحد المشاهد الرئيسية القليلة التي تصدّرها بريت هارت قبل اعتزاله واختفائه المفاجيء من حلبات WCW بعد إصابته التي قيل أن جولديرغ كان سببا بها.

قام بريت هارت بتوسط الحلبة وتحدي أي نجم في WCW وكان تركيزه الفعلي منصب على جولدبيرج.

دخل جولبريج الحلبة وبعد شد وجذب بين النجمين قام جولدبيرغ بتنفيذ حركة الرمح ( سبير) على هارت, لكن وبعد مضي لحظات تبين أن جولدبيرغ قد فقد الوعي, وايتفاق هارت واستطاع الوقوف على قدميه , لكن جولدبيرج لم يبارح مكانه إطلاقا, ليتبين أن هارت كان قد أخفى صفيحه معدنية تحت سترته التي كان يرتديها, وكان استدراجه لجولدبيرغ متعمدا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل