المحتوى الرئيسى

راسينج على بعد خطوة من لقب الدوري الأرجنتيني

12/01 12:25

بات راسينج على بعد خطوة من حصد ثامن ألقابه في بطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، بعد تغلبه خارج أرضه بثلاثية بيضاء على روساريو سنترال في الجولة الثامنة عشرة قبل الأخيرة من المسابقة.

ورفع فريق (الأكاديمية)، الذي بلغ الصدارة في الجولة الماضية، رصيده إلى 38 نقطة، فيما لا يزال المتصدر السابق ريفر بليت يحلم باللقب إثر تغلبه الأحد أيضا على ضيفه بانفيلد 3-2.

وتحت قيادة فنية لدييجو كوكا، فاز راسينج بفضل عرض لافت لمهاجمه المخضرم دييجو ميليتو، صاحب هدفين في اللقاء (ق65 و80)، ليعزز تقدم فريقه بهدف في الشوط الأول حمل توقيع جاستون دياز (ق43).

وفيما تجمد رصيد روساريو سنترال عند 18 نقطة في المركز الثامن عشر، لا يزال راسينج يتقدم في الصدارة بفارق نقطتين على ريفر بليت، الذي توج أسبوعا ناجحا بالنسبة له بالفوز على بانفيلد بفضل ثنائية لفرناندو كافيناجي (ق54 و75 من ركلة جزاء) فضلا عن هدف لكارلوس سانشيز (ق57).

وسجل ثنائية بانفيلد كل من نيكولاس بيرتولو (ق42) والباراجوائي سانتياجو سالسيدو (ق64) من ركلة جزاء.

وكان هذا الفوز هو الثاني في أربعة أيام لفريق (المليونيرات) بعد تغلبه الخميس الماضي بهدف على ضيفه وغريمه الأزلي بوكا جونيورز، ليبلغ نهائي كأس أندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا سودأميريكانا)، حيث سيواجه أتلتيكو ناسيونال الكولومبي على اللقب.

وتجمد رصيد بانفيلد عند 20 نقطة في المركز الخامس عشر.

وأهدر لانوس فرصته في البقاء بدائرة المنافسة على اللقب بالتعادل 2-2 أمام ضيفه بوكا جونيورز.

تقدم أصحاب الأرض عبر لاوتارو أكوستا (ق2 و44)، قبل أن يهدروا تقدمهم ويتعادل الزوار عن طريق إميليانو إنسوا (ق75) وجوناثان كاييري (ق88).

ويملك لانوس 34 نقطة في المركز الثالث، أي أنه يتأخر بأربع نقاط عن راسينج قبل جولة وحيدة على النهاية، ويحتل بوكا المركز الخامس برصيد 31 نقطة.

وفي لقاء آخر أقيم الأحد، فاز تيجري على ضيفه أتلتيكو رافائيلا 3-1 بأهداف فاكوندو سانشيز (ق17) وجابرييل بينيالبا (ق53) وكارلوس لونا (ق88) ليعوض تقدم الضيوف بهدف مبكر سجله خوان إيلوتشانس (ق15).

وتقدم تيجري بهذا الفوز للمركز السابع برصيد 26 نقطة، متفوقا بنقطة على رافائيلا الثامن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل